logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Monday, 09/20/2010

القبض على (مجرم الحرب) عمر البشير ليس حلماً
كمال الدين مصطفى
الولايات المتحدة الأمريكية

Saturday, July 24, 2010

لقد سمعنا بما تداولته أجهزة الإعلام بزيارة رئيس حكومة الإنتكاس ومجرم الحرب عمر البشير إلى دولة تشاد وقد صرح وزير خارجية تشاد بأن بلاده سوف لن تقم بالقبض عليه ....! وهذا شأنهم بل هو أمر متوقع في ظل ما جرت من أحداث سابقة في هذا الصدد ....!! فشعب دارفور لن يطمح بأن يقبض على هذا الشخص بواسطة أي من حكومات دول العالم الثالث إن صح التعبير... بما فيها الممالك والسلطانات والرئاسات العربية وذلك لسبب بسيط ويعلمه الجميع ( الطيور على أشكالها تقع) أو (الحال من بعضه) فلا يمكن أن يقبضون على أنفسهم....!!!!! وإن بحثنا جيداً فنجد بأن ملفات الجميع من هذه الفئات مثقلة بما إقترفوه من أعمال ضد شعوبها....!!!! أو على الأقل وصلوا إلى سدة الحكم عبر فوهات البنادق ... وأغلبهم معمرين في الحكم ولا ندري متى سيغادرون.. فماذا نتوقع منهم؟

بينما نعلم جيداً بأن العدالة مفهوم نسبي على الأرض....! وهو مرتبط برب الكون و إسم من أسمائه..!! فلا يمكن أن تتحقق في الأرض بصورتها الكاملة بواسطة الإنسان ومهما فعل....!!! ودائماً ما تطبق بصورة جزئية، فإن طبقت فقد يسر البعض بها ويكتفي، بينما يغضب الآخرون ويتذمرون بل يتحاملون علي منفذيها، لما لحق بهم من ضرر والعكس في كلا الحالتين عند تطبيقها...!! وعليه يشترط توافر قناعة راسخة تستند عليها العملية في حد ذاتها، وليحكم بناء عليها الجميع بعيداً عن مؤثرات خارجية، وسواء كانت من منطلق إيدلوجي أو براغماتي أو ظرفي، وكيف ما إتفق.. وغالبا من يكون هو الدافع المحرك في كل الحالات،...... ولكن تكمن الغرابة في التناقض المشين حين يصرح البعض بأنهم يعترفون بالمحكمة الدولية الجنائية ولكنهم يعارضون قرارتها...! فماذ يفهم من ذلك..!!؟

 

وقد يعتقد عمر البشير بأن بإمكانه السفر والتنقل بحرية ومتى أراد، لكن هذا غير صحيح، فالسفر لبعض دول أفريقيا والدول العربية لا يعتبر تنقلا أم سفرا .....! فإن أراد التأكد من ذلك فليقم بالسفر إلى أروبا أو على الأقل جنوب أفريقيا وسوف يرى والسلام...!! وأظنه يعلم بأن الدول أنواع ديمقراطية ودكتاتورية وفوضوية... فهوالآن يسافر من الصالة إلى الغرفة والعكس...!! وهؤلاء سوف لن يتمكنوا من حمايته في الفترة القادمة...وستدور الدائرة على كل ظالم..!!

خلاصة نود أن نبين بل نؤكد وبملء أفواهنا، لكل متشكك بأن رئيس حكومة الإنتكاس لا شك مقبوض عليه، طال الزمن أم قصر وإن لم تقبض عليه المحكمة الجنائية فهو مقبوض وبأي صورة كانت بواسطة شعب دارفور، ولن نقل كيف ومتى ولكنه عليه هو وأعوانه بأن يعلموا بأنهم لا شك مقبوضون عاجلا أم آجلاً وليفهمها الميكيافليون ..... ولا يستعصى على شعب دارفور الوسائل وهي كثيرة كثيرة كثيرة.... والثأر لن ولم يعرف الملل، والغاية تبرر الوسيلة... وإن غد لناظره قريب..وليعلم هذا المجرم وزمرته، بأن الحياة لم تعد لها طعم في عيون الملايين من شعب دارفور الحي الميت.... وليفهما كل ذي عقل وبال....!! كما نود أن يفهم كل السودانيين الذين يساندون هؤلاء القتلة من منطلق قبلي وعنصري بأننا ننظر إلى هذا المجرم وأعوانه بأنهم أعداء السودان وليست دارفور فقط .....!! ومن هذا المنطلق فإن كان منهم دارفوريين...! فهم قتلة في منظورنا، ولن نغض الطرف عنهم ولابد من أن يدفعوا الثمن، مؤكدين للجميع بأن شعب دارفور لن يتنازل عن حقوقه ومهما كانت الظروف... ولا يعنيه من يطلقونه البعض من شعارات عنصرية وجهوية ضدهم، متناسين أنفسهم بأنهم صناع العنصرية وتمزيق البلاد فالسودان ليس ملك لأحد... وتلكم الأيام تتداول وتتقلب فسنرى على ماذا سترسوا...!    
ولنا عودة...!!
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved