logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Thursday, 01/06/2011

يأيها الدكتورالتجاني السيسسي ( مسمار البشير بوفد الدوحة)

 

Thursday, January 6, 2011

أي تحرير وعدالة تتحدثون عنها يا مستشار المؤتمر اللاوطنى لمرتزقة الدوحة...!! هل تعتقد بأن دارفور لا تعلم بأنكم من مواسير اللانظام...! ألم يك هذا تأكيداً لتهديدات أبوجهل عمر البشير بوقف المفاوضات في غضون يوماً واحداً، وبكل إزدراء خلال زيارته لمدينة نيالا في الأيام الماضية، وقد أتت أكلها...! ومن ثم زعنتم له وحتى تتوج كل تحركاته...!! بل وليحسب له إنجازاً، وحتى لا يصب السودانيون جام غضبهم عليه بعد إنفصال الجنوب، وأن  ينسى الجميع مافعله و زمرته خلال الفترة الماضية...! 
هل دارفور تنقصكم، وفي هذه الظروف الدقيقة..؟!! ولماذا لم نسمعكم تتوصلون لأتفاق مع هؤلاء السفلة من قبل..!! ولماذا في هذا الموعد، أي قبل حلول موعد الإستفتاء، أم أنكم تنفذون التعليمات وكما هي مرسومة، لتبدأون مسلسل التمرزق، أين أنتم في الأيام الماضية، ولما لم نسمع لكم صوتاً أو حراكاً؟! وهل ولدتكم الغرباوية لتنهشوا في جسدها، أم سلطكم الدهر لتشربوا من دماء أبنائها...!! لماذا تصرحون وفي هذا الوقت بالذات..!! بأنكم توصلتم لإتفاق مع الحرامية..! وهل يعقل بأن يتم التوصل لإتفاق مع لص ليستعيد ما سرقه أو يعوض ما دمره....! إنه لأمر عجاب..!!

ويبدو بأن الغرباوية قد سلط الله عليها من حشاها من لا يبرها...! وليتهم كانوا جهلة أم مغلوبين على أمرهم...! بل هم يدعون المعرفة والحنكة السياسية والخبرةـ، ولكن بئس ما يفقهون، وليتهم ما كانوا  لدارفور ينتمون...! ويبدو بأن مصيبتنا في إبنائنا ومستنيرينا وأنصاف متعلمينا...! وكما أسلفنا فالأمر لا يحتاج لأكاديمات...! بل هو فهم وثقافة وخبرة حياة، بل تسبقها الكرامة والكبرياء والذي أصبح من أرخص الاشياء..! وقد أستغلها أبوجهل عمر البشير وزمرته في بيع الغالبية بإثمان وغير أثمان....!
فلتعلم يأيها السيسي ومن معك، فإن ما  توقعونه، ما هو إلا صكوك نهايتكم الحتمية، ونحمد الله على أنكم كشفتم عن أنفسكم، وحتى ننظف كل الشوائب التي ما زالت عالقة بالقضية، ولابد من تطهير الجرح من الصديد، وحتى يطيب...! ولكننا ماضون في سبيل الأهداف العليا للقضية، والتي لا يمكن أن تتحقق إلا بكبرياء وأنفة، وعليه فلا مفاوضات أو إتفاقيات، من أجل مناصب ومكاسب شخصية، ولا خنوع وذلة لأناس حرقوا وقتلوا ودنسوا كل ما نملك...! فهم لابد لمزبلة التاريخ ذاهبون....!! وما يثير العجب بأن بعضاً من زمرة هذا الجاهل قد بدأ يتململ منه، بينما أنتم تدعمونه في وقت يجب عليكم بأن تصمدوا جميعاً في خندق واحد..!! لكن هيهات أن تستعيدوا ضمائركم، والتي عمتكم عنها المصالح الذاتية...!!
قلنا ما فيه الكفاية لمني أركو ومن تبعه...!! وقد عذره البعض لقلة الحيلة، والفقر السياسي ولكننا نرى بروفيسراتنا يسجلونا الإنبطاحات، وبحرص شديد وفي أحلك الأوقات، والتي من المفترض أن تخدم فيها القضية..! يا دكتور حتى أبناء جلدة أبوجهل ملوه بل ذموه وزجروه بل نعتوه بما لم ينعت...!! فماذا نراك تتمرزق وتداس بالأقدام ومن معكم..! من باحثي الكسب السريع وعلى حساب الضحايا...! سبحان الله....!! حقاً نحن لم نجد مفراً من إعطاء العذر لما يسمى بربيع عبدالعاطي، ممثل مستشار وزارة الإعلام، والذي يصرح بملء فيه، بأن الدارفوريين وإن إجتمعوا عشرات بل مئات، فلا يخشى منهم، وذلك لضعفهم وهوانهم على أنفسهم، وليس حتى على الناس...!! فكيف توقعون على شروطهم بينما أنتم من المفترض أن تكونوا الأعلون...!! ألا تعلم بأن هذه الزمرة سوف تتوج لمزبلة التاريخ من أوسع أبوابه، إن كنتم تفهمون ولو القليل في السياسة..!! وفي هذا الوقت بالذات...! لماذا تقحمون أنفسكم في هذه الزواية الضيقة، والتي لا مآل لها سوى النهاية البائسة....! هل هذا ما ترجوه دارفور منكم...!!   
ولنا عودة...!!
كمال الدين مصطفى
الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

 

 

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved