logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Monday, 09/20/2010

أولي القربى أولى بالمعروف و الزاد إن ما كفى البيت حرام على الجيران
تعليقاً على مقال حول سيول شندي وإهمال النظام لها

Monday, August 9, 2010 

كمال الدين مصطفى
الولايات المتحدة الأمريكية

إشارة إلى مقال أحد الأخوان والذي كان يستنكر فيه تصرفات مسؤولي حكومة الإنتكاس وذلك بتجاهلها كارثة السيول والفيضانات والتي تضرر منها أهلنا بمنطقة شندي...! حقاً إن المسلم لا يمكن أن يقبل بالضرر أيا كان لأخيه المسلم أينما كان، وخاصة إن كان المتضرر إبن بلده، بغض النظر عن أية أمور أخرى ....! لكن مضى زمن وأهلنا بجميع مناطق السودان لا يعلمون ماذا كان حجم الضرر الذي ألم بإنسان دارفور وما معنى المعسكرات وإغتصاب النساء وقتل الأفراد وأن يفقد الفرد كل ما يملك من ممتلكات وخلافها.....! ولكننا نقول لا حول ولا قوة إلا بالله..!!! ونسأل الله أن يرفع البلاء عن كل أهلنا بالسودان وأن يشد أرزهم وأن يعوضهم خيراً بإذنه تعالى... ونستنكر بشدة ما قامت به حكومة على بابا والسبعين وزيراً، من تجاهل لمثل هذا الحدث.. فهذا أمر لا يمكن السكوت عليه ...!!!
لكننا نود أن نقول لكل آهالينا في هذا الوطن الكبير وبدون فرز، بأنه هذا هو ديدن حكومة الإنتكاس ورئيسها ابوجهل ولعلمكم بأن كل مسؤولي هذا النظام هم من نفس نوعية رئيسهم ويستحضرني في هذه المناسبة ما شاهدته في مقطع فيديو وذلك للمدعو (صلاح قوش ولا حوش ... خابت الأسماء) ولم أكد أصدق نفسي بأن رجلاً لا يحترم الرجال، هذا إن لم يكن صبي....!! وذلك في فترة ما سميت بالأنتخابات حين سب الحاضرين قائلا لهم .. كل العواليق يخرجوا من القاعة ...!! حقا كانت صدمة أن يكون مثل هذه المخلوقات تتولي أمر الآخرين وهو وسط أهله وناسه ...!! ولا إحترام ولا أدب ولا أية شيء  فماذا تتوقعون منهم ...! وأقول له هل نسى نفسه ومن يكون هو.... فهو لا يتعدي بأن يكون (حتة مريسيل) وناقل للشمارات والقوالات إلى واشنطن لاسياده الأمريكان ...!! ونحن نعلمه وإين ينزل وينام ويتملق، مسجلا أعلى الدرجات من الركعات والسجدات والإنبطاحات والإنبراشات... بينما يسترجل على أهله مستقوياً بأبي جهل وحزبه فيسب ويلعن الرجال ودون حياء أو أدب.... !! ولكن نقول له الأيام دول و سوف يذكرك هؤلاء الرجال أو أبنائهم في يوم من الأيام...! وسوف لن ينساه الجميع إن نساه البعض...!! ولكل فعل رد فعل ولو بعد حين ...!!!!
وعودة لموضوعنا... فنقول لكل المظاليم إن هؤلاء الظلمة، يقومون بكل ما فيه رياء وسمعة لأشخاصهم بعيدين كل البعد عن هذا مصالح الشعب والوطن....!! فما معنى أن يرسلون المؤن والمدد لآهالي غزة وهم أحوج إليها من غيرهم في السودان، بل يساعدون من لم يحتاج لمساعدتهم ...!! لماذا يمنحون الفريق المصري سيارات جديدة تقدر بربع مليون دولار  وفي السودان من لا يملكون خبز العيش.... !!! يغيثون الناس خارج البلاد ومعسكرات دارفور تنتظر المنظمات لتأكل....! اليست هذه من العجائب،  بل قمة المفارقات والغرائب....!! السيول والفيضانات تضرب منطقة شندي، ولم تقم وسائل الإعلام على الأقل بتفقد الوضع أو حتى مسؤولي الولاية ..!!! علماً بأن منطقة شندي ليست بعيدة كبعد دارفور المنسية.....!! نتمنى أن يبحث الجميع عن الأسباب وماذا هنالك...!!! وإن ما كان أخواننا بجنوب السودان يرددونها من مظالم واقعة عليهم، طوال الفترة الماضية ما هي إلا حقائق، ولكنهم لم يجدوا آذان صاغية، فوصلنا إلى هذه الطامة والتي نتباكي عليها اليوم....!. ولكن حقا الجمرة تحرق الواطيها .....!! ويبدو بأن كل البلاد سيتمرد ويطالب بحقوقه، وبهذه التصرفات قد يكون هذا النظام أكمل القضاء على الوطن...!!!  لكننا نأمل بأن تسألوهم وتجدون الإجابة الكافية، وعلى حسب علمي أنتم أقرب إليهم منا وقد تجدون منهم الرد أو التعليل على الأقل وإلا وسوف يقال لكم  (إن كنتم بديرية يمكن أن نغيثكم ونهتم بكم) وكما علمنا مؤخراً بأن أبو جهل نكره الجعليون وقالوا إنه شايقي بديري...!! وقد يكون ذلك هو السبب المباشر...!!  فلذا تجاوزكم وعليكم الإنتظار .... وإلا  إن لم يعجبكم الحال فأرفعوا السلاح إن أردتم...!!!
 كمال الدين مصطفىالولايات المتحدة الأمريكية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved