He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Saturday, 10/27/2012

السبت 27/10/2012
خبر عاجل

رد حكومة البشير يأتي سريعا بحرق سوق الوحدة الحاج يوسف
 في صبيحة يوم ثاني ايام عيد الاضحي المبارك قامت مجموعات  مجهولة باشعال النار في اكبر تجمع سوق يديره ابناء دارفور بالعاصمة القومية السودانية  بعد سوق ليبيا بامدرمان وهو سوق الوحدة الحاج يوسف الذي يقع في محافظة شرق النيل وحسب المصدر فأن النار تم اشعالها  منتصف ليلة الجمعة  اول ايام عيد الاضحي واستمر مشتعلا حتي صبيحة ثاني ايام العيد  وقد تسبب في تدمير كل  الدكاكيين والرواكيب التي  ترجع اصول  اغلبية مالكيها لاهالي دارفور المقيمين  بالعاصمة القومية  بغرض تدمير مقدرتهم الاقتصادية واضعافهم وافقارقهم بعد ان تم تشريدهم من موطنهم الاصلي دارفور .

وقد  تسبب الحريق في  حرق  شامل لكل  الدكاكايين التي يبلغ جملتها خمسة الف دكان وراكوبة وكشك وقد بداء الحريق من  الاتجاه الشرقي لسوق الوحدة بالحاج يوسف ، واتي الحريق علي كل البضائع  والاموال  حيث تقدر جملة  الخسائر  المبدئية علي البضائع والممتلكات بنصف مليار دولار ، وهذا اول رد فعل لبعض المتفلتين .
 واذا صح الخبر فأن  هذة  الظاهرة تنم عن سؤ نية واستهداف لمواطنيين ابرياء دون اي ذنب الا انهم ينتمون الي دارفور  ، وتعتقد الحكومة السودانية  حسب تصريحات بعض منسوبي المؤتمر الوطني الحاكم ان اسرئيل تدعم حركات دارفور المسلحة ويعتقد البعض  ان الحريق جاء، كرد فعل  للحريق الذي اصاب مصنع اليرموك  للذخير ة ،  في اطار  حملة واسعة تستهدف  التجمعات السكانية والاقتصادية للسودانيين التابعين لمناطق الهامش والتي بداءت بشن غارات واسعة علي مناطق جبال النوبة وكادقلي في صبيحة اول ايام العيد ، وتحاول الجهات المسئولة بمحافظة شرق النيل تبرير الحريق بانه حدث بسبب التماس كهربائي ؟؟

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210
أضحك من قلبك مع البشير وعادل إمام

;

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility
 

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved