logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Wednesday, 01/12/2011

بيان من الحركة الوطنية لتحرير السودان يهنيء  شعب جنوب السودان و الحركة الشعبية على هذا الإنجاز التاريخى بممارسة حق تقرير المصير و الإستقلال

 

Wednesday, January 12, 2011
تتقدم الحركة الوطنية لتحرير السودان بأحر التهانى و البركات على شعب جنوب السودان و الحركة الشعبية بهذا الإستحقاق التاريخى  المتمثل فى  الإنعتاق من براثن السودان الحالى الى فضاء الحرية و الإنسانية و الإستقلال وذلك من خلال ممارسة الإستفتاء على حق تقرير المصير
لشعب جنوب السودان و الإستقلال من ذلك المستنقع الآسن المشرئب و المنشأ على كراهية الآخر وعدم الإعتراف به.

ان طوابير الصفوف الطويلة الممتدة على لمح البصر التى جاءت فى غسق الليل من كل حدب و صوب لكل شعب جنوب السودان رجالاً و نساءً، شيباً و شباباً، أصحاءً و معوقين و بشهادة المجتمع الدولى المتمثل فى المراقبين الدوليين و كذلك بشهادة الإعلام العالمى فى مختلف الفضائيات. اتى شعب جنوب السودان فى هذا اليوم التاريخى العظيم 9 / 1 / 2011 ليقول كلمته الأخيرة من خلال صناديق الإستفتاء ليصوت من اجل الإستقلال الى ابد الآبدين و يعيش شعباً حراً كريماً متساوين كلهم فى حقوق المواطنة و جميعهم مواطنين من الدرجة الأولى فى دولتهم المستقلة.

ان هذا الإنجاز والإعجاز بحق تقرير المصير و الإستقلال دليلاً مؤكداً ان دماء ان ابناء جنوب السودان التى سالت لم تذهب سدى فى مهب الريح.

وفى نفس السياق ايضاً ان شعب اقليم دارفور ماضى فى نفس طريق التحرر من سياسات  الإبادة الجماعية من الإقليم الشمالى المتمثل فى سلطة الخرطوم وذلك من خلال حق تقرير المصير لشعب دارفور. ليس هنالك من يقبل بوحدة مبنية على ممارسات الإبادة الجماعية و التطهير العرقى و جرائم الحرب و جرائم ضد الإنسانية. ليس هنالك من يقبل بوحدة مبنية على هوية و ثقافة القتل الجماعى .
تباً تباً تباً لوحدة تقوم على اساس الإغتصاب الجماعى  . لعنة الله على تلك الهوية و تلك الثقافة التى ترتكز على سياسات الإبادة الجماعية و التطهير العرقى و الإغتصاب الجماعى.
لعنة الله على تلك الوحدة و تلك الهوية و تلك الثقافة التى يفتخر رأسها المتمثل فى سلطة الخرطوم وكذلك اخيه بأن لهم الشرف بالقيام بجرائم الإغتصاب فى إقليم دارفور.
ان دماء ابناء اقليم دارفور لن تذهب سدى و ثمن هذه الدماء هو حق تقرير المصير لشعب دارفور.

عاش شعب جنوب السودان حراً مستقلاً
عاش شعب دارفور حراً مستقلاً

يحي البشير بولاد
رئيس الحركة الوطنية لتحرير السودان
لندن 11 يناير 2011

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved