He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Monday, 08/29/2011

نداء بالوحدة الي كل من يهمه قضية ارض وشعب دارفور....!!!! بقلم/ أنور أبوسكين

Monday, August 29, 2011

 منذ قبل ثمانية سنين يدور في اقليم وارض دارفور حرب  طاحنة بين الحركات الدارفورية المناضلة وحكومة الخرطوم حكومة الانقاذ الوطني ولاادري بأي حق سمه بها هذه الحكومة أي انقاذ يعنينها هؤلاء القوة الحاكمة في السودان 
حروبات او حرب دائرة في أرض دارفور حرب لم يترك خلفها منذ ان اخذ القرار في اشعالها من قبل حكومة البشير سوي الدمار والخراب الشامل حرب استخدم فيها الحكومة كل ما يملكها من الاسلحة وقوة واعتاد بما فيها سلاح الطيران .

في هذا الحرب خسر وفقد فيها المواطن والانسان الدارفوري كل ما يملكه في هذه الدنيا من غالي ونفيس  فقد فيها الام  ابنها وابنتها والزوجة زوجها والزوج  زوجتها فقد فيها الاخ اخاه والحبيب وحبيبته والابن والابنة امه وابيه وارملت فيها النساء وتيتم في الاطفال.
وهذا الحرب تسبب في تهجير ونزوح اكثر من 300 الف شخص وقتل فيها اكثر من  2 مليون 500 شخص حسب تقارير منظمة الامم المتحدة لحقوق الانسان والمؤسف أن جل هؤلاء من الاطفال والعجزة  وفي هذا الحرب تم حرق اكثر من 500 قرية بعد ان تم نهبها وسرق مافيها من ممتلكات اهالي القري التي تتمثل في  الانعام والاموال و القوت ووو! 
وفي هذا الحرب اغتصبت فيها المراة الدارفورية العزيزة الشريفة من قبل هؤلاء الاشرار الماجورين  فاقدي الانسانية .
هذا الحرب  أوصل انسان دارفور الي كل بقاع العالم اما مهاجرا او نازحا او لاجئا او مشردا حتي ارض الدولة الاسرائيلية لم تسلم من هذه الهجره  والنزوح والتشرد لانسان دارفور.
والمؤسف مازال ذاك الحرب دائرة في اقليم دارفور رغم ذاك القرار والمذكرة الذي اصدرها محكمة الجنايات الدولية في تموز 14 يوليو 2008 ضد الرئيس السوداني المدعو المشير عمر حسن احمد البشير بسبب جرائم الحرب وجرائم الابادة الجماعية الذي ارتكبها في حق مواطنين واهل وسكان اقليم دارفور
ولكن رغم ذاك القرار الذي اصدر ضدة لم يتوقف هذا النظام من مواصلة ارتكاب جرائمها ضد شعب دارفور.
ثلاثة اعوام مرت منذ اصدر قرار محكمة الجنايات الدولية بتوقيف البشير ولكن لا شئ يتحرك اويحاول من توقيف هذا القاتل من الناحية الدولية او الاقليمية  وهاهو يمرح ويرقص  ويلوح بعصاته تارة يمنه وتارة يسري ضاربا  بقرار المحكمة الجنائية الدولية ارض الحائط وهاهو يجول ويصول بطائرتة في محيط الدول العربية بحرية وطلاقة كانه الفاروق ولا امر يذكر ضده  و ياحبذا اذا توقف جولاته وصولاته عند محيط الدول العربية والافريقية ولكن  فاق تحديه للمحمكة الدولية بوصوله الي عاصمة الدولة الصينية بكين في حزيران /28 يونيو 2011 وقض بها اربع ليالي كاملة ولم يستطيع او بالاصح ان يحاول احد من  اتعراض  لمسار طائرتة ذاهبا كان او ايابا.
فهذا الامر يدافعني لطرح بعض الاسئلة ومنها
1/ هل يود ان يقول لنا رئيس المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو ان القرار الذي اصدرة  في شان اعتقال الرئيس السوداني  القاتل  المجرم عمر حسن احمد البشير انها مجرد فبركة  وانها مجرد قرار وهمي لا اساس لها.
2/هل كل هذه الجرائم الذي ارتكبها هذا القاتل في ارض دارفور واهل دارفور لم يكون كافيا للمحكمة الجنايات الدولية لكي يستطيع من موجبها اصدار قرار حاسم يقضي بمؤجبها وضع حد نهاية هذا الظالم الفاجر.
3/ ماالذي ينتظرها هذه المحكمة من هذا المجرم ليفعله في دارفور اكثر من الذي فعلها حتي بموجبة يستطيع من اعتقاله.
4/ هل سوف يذهب دماء جرحه اهل دارفور وموته اهل دارفور هدرا ما رياح قرارات هذه المحكمة.
لا ولا ولا والف لا لن يذهب الدماء الذي نزفه في ارض دارفور هدرا وسوف ينال هذا القاتل المجرم  عاقبة في كل جريمة ارتكبها او تسبب في ارتكابها واقسم بالله سوف ينال عقاب جرائمة
وها انا والعياذ بالله من كلمة انا اود ان اعلن ولك ان  تدري بانني ليس  الانسان الذي اعلن اليك او اصدر اليك امرا ولكن بما انني سوداني في المقام الاول و  دارفوري في المقام الثاني اذا يحق لي ان اقول واعلن و اقترح شيئا ربما استطيع من خلاله انقاذ اهلي في دارفور المحروقة المغتصبة من قبل هذا النظام الاستبدادي الفاشي العنصري.
ما اود قولها 
*مازال ارض  دارفور يبحر  في بحر من دماء المقتولين من الاطفال والنساء والعجزة 
*حكومة الانقاذ مازال يمارس سياسية القتل والترهيب والتهجير والنهب و السرقة ضد اهالي دارفور العزل ولم يتوقف رغم ذاك القرار الذي اصدر بتوقيف واعتقال الرئيس البشير .
*هاهو انسان دارفور يعيش نفس الحياة القاسية الذي فرضها له هذه الحكومة حكومة الابادة الجماعية والتطهير العرقي حياة  التهجير التشريد النزوح الاغتصاب .
*ثمانية سنين مضت من حرب دارفور وقد بانت من خلالها كل خباياة حكومة حزب المؤتمر الوطني الخبيثة وذالك عن طريق تلك الاتفاقيات الانفرادية التي ابرمها مع بعض من الحركات الدارفورية ومنها ابشي الاولي 2003
محادثات 26 اكتوبر ابشي الثانية
لقاء انجمينا ابريل 2004
مفاوضات اديس ابابا في يوليو2005
ابوجا مايو 2006    
اتفاقية طرابلس في 18/11/2006
واخير الدوحة في يوليو 2011 الذي يتعبر ايضا مثل تلك الاتفاقيات السابقة الفاشلة.
اذا اسمحوا لي ان اطلب واسترجع من كل مناضل ومقاتل وقائد دارفوري يهمه قضية دارفور ان يحاول من ترك كل احلامه ومطامحه الشخصية الذي يود ان يحققها من وراء قضية دارفور وان يضع قضية ومصلحة شعب اهل دارفور في المقام الاول وان يكون حرية واستقلال دارفور غايتة وهدفة الاول
لان القضية ليست حرب اهلية كما يود ويحاول حكومة الانقاذ ان يعكسها الي العالم  اليك ان تدري انها حرب ابادة جماعية وتطهير عرقي منظم من قبل هذه الحكومة حكومة البشير  
اذا يحب علينا او بالاصح قد وجب علينا بعد مرور هذه السنين الثمانية التي مرت من الحرب توحيد صفنا وجمع شملنا من جديد وان نترك توقيع اي اتفاقية انفرادية مع هذه النظام الخادع لان الاتفاقيات الانفرادية التي سبق ووقعت لم تستطيع ان تجلب حقوق دارفور المسلوبة المسروقة اذا علينا بالوحدة
بالوحدة سوف نستطيع من تحقيق ما نسعي عليه بالوحدة سوف نستطيع ان نعيد كرامة انسان دارفور وارض دارفور بالوحدة سوف نستطيع من تحقيق اهدافنا 
اذا علينا بالوحدة يا خليل و عبدالواحد وعبدالشافع ومني و التجاني وابوقردة ووووووالخ
   الوحدة يا شعب دارفور 
الوحدة يا امة دارفور
الم يصرح اكثر من مسؤل في هذا النظام علنا الي الجميع  بانهم اتوا الي حكم البلاد عن طريق السلاح ومن يود ان يجلب حقه علية بحمل السلاح اذا هيا بتوحيد صفنا لكي نستطيع من جلب حقوقنا وحقوق شعبنا.
الوحدة الوحدة
بقلم/ أنور أبوسكين
baiakh@yahoo.com

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved