He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Monday, 06/04/2012

حيدر النور : الراجح أن شعب دارفوركانو يهودا قبل الاسلام ولا يعلمون عن لغتهم حتي شالوم ، وشعب جمهورية جنوب السودان هم السودانيون في افريقيا ، والرسول ( ص ) يؤكد أن امثال البشير أتفه الحشرات.

Monday, June 4, 2012

تكلم مجذوب الخليفة عن تحديد مدة الإقامة بالخرطوم لشعب غرب السودان ، كما النميري ، وتخوف حسن مكي عن الحزام الاسود المحيط بالعاصمة الخرطوم .
سنكتب تاريخنا السوداني لأنها إستهدف بشدة ، ومزيف ومحرف ومطموس وفيها افتراء علي الابطال ، ولايوجد منها الآن الا تاريخ مائة عام مضي ، والسلطان علي دينارهو أول من أسقط طائرة حربية ببدنقية ( أبو عشرة ) ، و قتله قناص ساجدا وراكعا لله ، ولم يقتل هاربا كما في كتب التاريخ المحرف ، كما قتل الخليفة عبدالله التعايشي كذلك .
انهارت التعليم ، والصحة ، والخدمة المدنية ، والعسكرية ، وكل شيئ حتي الدولة الوطنية انهارت في السودان بسببكم انتم المؤتمر الوطني ياوالي سنار، لا بسبب شعب غرب السودان ، او شماله ، اوشرقه ، اوجنوبه ، او وسطه ابدا .
خريجي جامعات اليوم مستواهم في الفهم ، والثقافة والنضج دون خريج المرحلة المتوسطة سابقا ، وفي اللغة العربية نفسها التي يتبجح بها البشير والسيد والي سنار ، اقل من مستوي خريجي رابعة كتاب .
حكومة حركة تحرير السودان وحليفاتها ستهيكل التعليم من جديد ، وسنعيد النظر في المناهج من ألألف إلي الياء ، وسنعيد التعليم الجامعي باللغة الانجليزية كما كانت ، بجانب اللغة العربية ولامجال لخلق مشكلة مع اية لغة سودانية أو عالمية ، وسنحل أزمة المناهج الدراسية وكل الدولة السودانية ( من ساسها لرأسها ) .
الاسلام والرسول ( ص ) ارسل للناس كافة . واصح كتاب بعد كتاب الله كتبه اعجمي هو ( الامام البخاري من بخاري بأزبكستان ) وقواعد اللغة العربية والنحو وضعه ( سيبويه الايراني ) . والعرب المسلمين اقل من سدس المسلمين في العالم بكثير .
أول مؤذن لاعظم امام في الدنيا هو سيدنا بلال الحبشي . ولقي نفس العنصرية والاهانة والجهل والاذراء والجهالة التي كانت تتكرر لبلال ولغير بلال حتي بين قبائل العرب انفسهم ، لولا موقف الرسول الحاسم .
البشير قد يؤمن بنظرية دارون التي تناقض نفسها ، وبعض العقلانيون يزعمون ان الدين الاسلامي فرية ( ونجرة ) من بنات أفكار سيدنا بلال ، وانه العقل المدبر للرسول وقد كذبو كما كذب البشير ودارون .
الدين جوهر ومفهوم ومعتقد لا لغة . ويجوز حتي الصلاة بترجمة معاني القران بغير العربية عند ابي حنيفة .

بعد صلاة الجمعة وفي مخاطبة حضرها جمع من المناضلين وشرفاء المصلين من أبناء هامش السودان خاطبها الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور عبر الهاتف محييا الحضور ، وداعيا إلي تكاتف الجهود وتضافرها والتضامن من أجل تفجير ألانتفاضة داوية ، ودعا التنظيمات السياسية ، وألاحزاب الوطنية ، والنقابات والجيش والشرطة , وألامن وطلاب المدارس الي حذو خطي النشطاء الشباب والتحرك والتنسيق معهم , وكل شرفاء ألائمة والدعاة والوعاظ الي العمل في المساجد ، والساحات ، وألأسواق ، وفي كل مكان لتنفجر ألأنتفاضة داوية ، وليسلم السودان من الخراب والدمار ، كما دعا إلي إرساء دعائم وقيم التسامح الديني والاثني , والثقافي وإلإجتماعي ورتقها بعد هذا التفكك ، والعمل علي إعادة الوئام القبلي الذي نعمل لها نحن في حركة / جيش تحرير السودان ليلا ونهارا وسرا وإعلانا ، ودعا النشطاء الشباب الي تكثيف إتصالاتهم في إنجاز ذات الهدف .
وهاجم بشدة الخطابات العنصرية والقبلية ، التي تفجرت منذ زمن ليس بالقريب في السودان ، وبلغ سيلها اليوم مداها، وسيغرقنا طوفانها إذا لم نتصدي لها ونرفع شعار أننا كلنا سودانيون . وقد ظل الانتهازيون والدكتاتوريات تفكر بعنصرية منذ الدكتاتور الراحل النميري بعد محاولة تحرير الخرطوم من قبل شرفاء الاحزاب الوطنية من ربقة حكمه ، و مجذوب الخليفة أيام كان واليا علي الخرطوم , حيث تكلما عن تحديد مدة الإقامة بالخرطوم لشعب السودان في غربه ، وخصوصا شعب إقليمي دارفور , وكردفان ، الذين أطلق عليهم النميري بالمرتزقة وعمم اضطهادهم وتعذيبهم ، وتخوف حسن مكي عن الحزام الاسود المحيط بالعاصمة الخرطوم وبأن الخرطوم ستتحول إلي عاصمة أفريقية كنيروبي ،أوكمبالا ، أو دار السلام . وأحاديث البشير المتخبطة التي بدأوها بإستغلال الدين في الجنوب ، والجهاد في سبيل الله الذي فرضها الله للدفاع عن الدين ممن هاجموها ، ثم بإستغلال العرق في دارفور وفشل سلاح إستخدام الدين بعد انفصال الجنوب ، والبشير جرب كل ألأسلحة وفشل . والآن يجرب نظرية دارون التي تحمل التناقض في طياتاها . حيث جرب القبلية والحزبية والدين وكل شيئ . وبالتأكيد نظرية دارون هي الافشل علي الاطلاق ، وتتناقض مع صريح القران والسنة والشريعة التي تزعم حكومة المؤتمر الوطني تطبيقها ، ولا نعلم ماذا سيستخدم المشير
وبعض العقلانيون يزعمون ان الدين الاسلامي فرية ( ونجرة ) من بنات أفكار سيدنا بلال لانه من بلد كانت لها مملكة وامبراطورية اتت لغزو مكة عام ميلاد الرسول عام الفيل بقيادة أبرهة الصباح ، وانه أي سيدنا بلال هو العقل المدبر للرسول ، وقد كذبو كما كذب البشير ودارون البشير بعدها .

وفي افريفيا السوداء شعب جمهورية جنوب السودان هم السودانيون ، وكل شعب السودان بمن فيهم حيدرالنور، وحسن مكي ومجذوب رحمه الله ، هم ألافارقة ولا يميزنا عنهم إلا جلابيتنا المميزاذا لبسناها .
ففي بداية عام 2004 أتذكرأننا توجهنا الي مطار نيروبي مع احد القيادات البارزة بالحركة الشعبية لتحرير السودان ، ومن القيادات المقربة والموثوقة عند الدكتور قرنق ، وفي المطار سالني عن هويتي فاجبت بانها ليست معي ، فاضطرب إضطرابا شديدا وقرر بقائي في العربية حتي عودته وعدم الخروج منها للخطر الذي يكتنف الموقف في دولة ليست دولتنا ، وعدم خروجي منها وفعلا بقيت بداخل العربية حتي استقبل الضيوف ، وعند عودتنا شرح لي سبب تبرمه وتوجسه خيفة من مرافقته داخل المطاروتفهمتها ، ولم يحدث أن إعترضني أحد أبدا في تلك الدولة ، بل كانت هناك حالات إنكار وتعجب مستمرة من قبل من بعض من نقابلهم من مواطني أفريقيا بأننا لسنا سودانيين ، والسودانيين برأيهم ووفق علمهم سكان شعب جمهورية جنوب السودان بقوامهم المميز ولونهم ، أما شعب السودان الشمالي فهم أفارقة ، ولافرق بيننا وبين الافارقة في الشكل واللون، وفي اكثر من 4 دولة افريقية اقمت بها أجد إلإنكار والتعجب والغرابة يرتسم في الوجوه ، والتأكيد اانني لست سوداني ، وان السودانيين هم شعب جمهورية جنوب السودان ، ومن لا يحمل مواصفاتهم ليس سودانيا ، ثم تقنعهم بعد ان تشرح لهم تعدد السودان .
أما حديث البشير عن فرض اللغة العربية والدين الواحد ففيها تحدي لسنن الله في الكون وحكمته القائل :
( ومن آياته خلق السماوات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين ) وقد تجلي ذلك يوم الحج ألاكبر كيف يتدافع الملايين من البشر .
وحديث والي سنار الغبي الذي قال ان شعب غرب السودان ، وخص قبيلة الفلاتة بالذكر ، هم سبب إنهيار التعليم في سناروكاذب ... كاذب ...كاذب ومفتري علي شعب السودان في غرب السودان ، أنتم من دمرتم التعليم .
وخريجي جامعات اليوم مستواهم في الفهم ، والثقافة والنضج دون خريج المرحلة المتوسطة سابقا ، وفي اللغة العربية نفسها التي يتبجح بها البشير، ويسعي لفرضها بحجة انفصال الجنوب ، والسيد والي سنار يعلم ان مستوي خريج الجامعات المعربة في اللغة العربية نفسها اقل من مستوي خريجي رابعة كتاب . وهي حملة منظمة قادتها المؤتمر الوطني لمسخ الطلاب .
وليعلم والي سنار أن أهل غرب السودان هم حملة القران الكريم الذي يقول الله عنها ( قرآنا عربيا غير ذي عوج ) وشخصي أحفظ القرأن العظيم الذي علمني والدي متعه الله بالصحة ، وقد أحرزت درجة 93 في مادة اللغة العربية في إمتحانات الشهادة السودانية ، ولم أكن عربيا وشهد الله حين دخلت المدرسة كنت لا اجيد فيها تحية الاسلام ، وكنت أتعجب كيف يلحنون الطلبة للعملة السلام ( الست كل هذا الكلام ) ، وكذلك93 في مادة التربية الاسلامية في إمتحان الشهادة السودانية . ولم يحدث قط في داراستي في المرحلة أن أحرزت نسبة أقل من 57 من 60 في الابتدائي في اللغة العربية و في التربية الاسلامية و60 في الصفوف الدنيا ولا أدعي أنني عربي أو عالم في اللغة العربية كما لم يتحداني أبدا فيهما أبدا المشير البشير، ولا السيد والي سنار .
وعندما ذهبت الي كينيا كنت لا أجيد التحدث حتي في البيع والمساومات والحديث باللغة ألأنجليزية وهذا دلالة الخطأ الفادح والظلم التي يتعرض لها الطالب ولا سيما طالب جامعة الخرطوم التي كانت لها مكانة عالمية بارزة وكان طالبها عالمي لاجادته اللغات العالمية الثلاثة الانجليزية والعربية والفرنسية ، و رغم أنني أحرزت درجة 83 في اللغة الانجليزية كنت جاهلا فيها ، و التحقت باحدي معاهد اللغات بنيروبي لأتعلم اللغة ألإنجليزية ، والمعهد عريق ومشهور يرتاده غالبا العاملون بالسلك الدبلوماسي والقناصل ، وموظفي السفارات ، والمنظمات وابناءهم وذويهم ، والمعهد عالم صغير طلابه وطاقم التدريس بالمعهد علي الاقل من خمسين دولة من جميع قارات العالم من الدول الفرانكفونية ، ودول اروبا الشرقية ، وشعوب دول جنوب شرق اسيا ، وامريكا اللاتينية ، والدول العربية ، وتركيا ، وايران ، وتتجلي فيها معني و حكمة الله في قوله سبحانه ( ومن اياته اختلاف السنتكم والوانكم ) تمام التجلي حيث الاختلاف في
في الثقافات ، في اللغات ، في التحدث, والتباين اللغة الانجليزية نفسها . حروف ومخارج حروف وكلمات في الاشكال .
في البنية الجسمانية والالوان وهي معبرة عن قوله سبحانه ( ياايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثي وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) .
والغريب أن مريكا هي الدولة الاولي في اللغة الانجليزية ، وكانت المدرسة الامريكية اداءها ردئ جدا والاسوأ علي الاطلاق ، وكان الطلاب يملون من اداءها كما ظهرت الخصومات السياسية ، وطغت علي المشهد التعليمي ، والاداء الدراسي ، حيث كان ضمن الطلبة دبلوماسي ايراني يشبه احمدي نجاد تماما وكانهما توءمان ، لولا فارق السن ، ومن شدة الكراهية وطغيان الشحناء السياسي بين الطالب الايراني والمدرسة الامريكية لايطيقان النظر لبعضهما ، وهي غالبا ما تكون عميلة في وكالة المخابرات الامريكية السي اي اي ، وبعد اسبوع فقط رحل الايراني بعد ، تاركا الفصل للامريكية وشأنها .
وقد كان هناك ايضا دبلوماسي ليبي وكان صديقا حميما لي وبحكم اجادتي للهجة الليبية ، كان هو الآخر يكره ألامريكية جدا ويقول لي عنها انهم من خربو العراق كيف تدرسنا العلم النافع .
فالشاهد في الحديث ان الامريكية هي الاغبي والاضعف في الاداء بين العديد من أجناس المعلمين بشهادة الطلاب أجمعين .
وقد تجلي أكثر قول الله سبحانه وتعالي ( ومن اياته اختلاف السنتكم والوانكم ) يوم انتهاء العام الدراسي والتحضير للاحتفالات ، حيث اظهر الطلاب روعة نادرة وقدرات ومواهب رهيبة ، وطلب منا الغناء ليتغني الجميع كل وفق لسانه وعندما اتي دوري كنت متردد جدا كيف اغني وانا بهذا الصوت القبيح حيث كنت أعتقد أن صوتي لايصلح البتة للغناء ، واي الاغنية ساختاره ، فغنيت بلغة الفور في اغنية كان يغنيها لها اخ فنان لنا في النفاير ، واختارو اغنيتي والغريب ان الجميع انفعل مع الاغنية وصفقو منذ البداية بتلقائية وبدون سابق معرفة كما كنا نصفق .
والغيت مقولة ان الشعوب لا تنسجم الا مع تراثها وثقافاتها بانسجام الجميع في الاغنية .
فبين هؤلاء من يحمل درجة الدكتوراة ، ومنهم من يحمل اثنين درجة دكتوراة ، والماجستير واقلهم من تخرج في جامعة ، ولا يعرفون عن اللغة العربية شيئا . وبعضهم مسلمين ولا حتي لا يعلمون اللغة الانجليزية ، ولا الفرنسية ومع ذلك علماء وعاملون بالسلك الدبوماسي وبعضهم تنقل لعدة دول .
وعلماء فهل ذلك منقصة لهم أم ماذا فهم البشير ووالي سنار من أقوالهم ؟!!!
وما كانت اللغة العربية شرطا في الاسلام أبدا ولا في العلم ، والرسول ( ص ) ارسل للناس كافة يقول تعالي ( وما أرسلناك إلا كافة للناس بشير ونذيرا ) ويقول ( وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين ) ، واصح كتاب بعد كتاب الله تعالي كتبه اعجمي هو ( الامام البخاري من بخارى في غرب جمهورية أوزبكستان الحالية والتي تقع في آسيا الوسطى, واسم بخارى يقال أنه اشتق من كلمة (بخار) المغولية ومعناها العلم الكثير, وذلك لكثرة العلماء بها. ) وقواعد اللغة العربية والنحو وضعه ( سيبويه الايراني )
وقد قال عن سيبويه صاحب كتاب أخبار النحويين والبصريين(( وعمل كتابه أي ( سيبوسه ) الذي لم يسبقه إلى مثله أحد قبله، ولم يلحق به من بعد )) وهذا شهادة عظيمة جدا من عالم نحو جليل ومنصف والعلم بالتعلم وبتوفيق الله سبحانه لا بالغة ، وسيبويه أتي الي العراق من ايران وعمره تجاوز الاربعة عشرة عاما وانجز كتابه ومات ولم يبلغ عمره ألاربعين عاما .
وقد تحدي القران العرب رغم انهم اهل الفصاحة والبلاغة والشعر واعجزهم ايما اعجاز، وفشلو في التحدي بان ياتو بالقران كله ، حتي ولو تحالفو مع الجنون والشياطين (( قل لئن اجتمعت الانس والجن علي ان ياتو بمثل هذا القران لا ياتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا ))
وبعشر سورمن عندهم ، وبسورة واحدة .
ثم بآية واحدة فقط ، ففشلو واستخدمو اقرب وسائل الافلاس كما استخدمها البشير ومن معه الحرب ، حيث شنو حروب بدر ، واحد وغيرها ومات منهم خلقا كثيرا نتيجة الفشل والافلاس والعجز .
وهذا كلام طويل جدا لن نقحمها هنا لان العرب أنفسهم يسمي بعضهم بعضا عجما
يقول الشريف الرضي
يصول علي الجاهلون واعتلي ويعجم في القائلون واعرب
لساني حصاة يقرع الجهل بالحجا اذا نال مني العاضة المتوثب
ومقولات عنترة
واشعاره في لونه الكثيرة .

والعرب المسلمين اقل من سدس المسلمين في العالم بكثير، والمسلمين ربع سكان العالم تقريبا وهم في نمو وازياد مطرد
و تقرير الديانات في العالم بالأرقام حسب تقرير عام الفين 2008 تجعل العرب اقل من السدس وهم أقل من ذلك بكثير لان ذلك تقرير الحكومات التي تجعل حتي الشعوب غير العربية عربا كما هو حال حديث البشير .
واكبر الدول الاسلامية في العالم مساحة هي كازاخستان حيث تبلغ مساحتها 2,717,300 مليون كلم مربع وعدد سكانها اقل من 20 مليون نسمة وهي احدى الدول المنفصلة عن الاتحاد السوفييتي سابقا .
واكبر دول العالم الاسلامي هي اندونيسيا بتعداد سكاني يبلغ 250 مليون نسمة تليها باكستان بتعداد سكاني يبلغ 180 مليون نسمة . تليها بنجلادش بتعداد سكاني 156 مليون نسمة تليها نيجيريا بتعداد سكاني يبلغ 150 مليون نسمة وهذه الدول الاربعة تحتوي على ما يقارب من 55% من مسلمي العالم ، كما تحتوي الهند على ما يقارب 220 مليون نسمة من المسلمين ، وتحتوي الصين على ما يقارب ال 130 مليون نسمة من المسلمين .
أما المسلمين العرب منهم 250 مليون نسمة
وأما كون القرآن أنزل باللسان العربي وحده لأن الله ما أرسل رسولا إلا بلغة شعبه ( وماأرسلنا من رسول الا بلسان قومه ليبن لهم ما يتقون ) ثم يتعمم الرسالة ، والتوراة إنما أنزلت باللسان العبري وحده وموسى - عليه السلام - لم يكن يتكلم إلا بالعبرية ، والراجح أن شعب دارفوركانو يهودا قبل الاسلام ولا يعلمون عن لغتهم العبرية حتي السلام ( شالوم ) وكذلك المسيح لم يكن يتكلم بالتوراة والإنجيل وغيرهما إلا بالعبرية ، وكذلك سائر الكتب لم ينزلها الله إلا بلسان واحد ، بلسان الذي أنزلت عليه ولسان قومه الذين يخاطبهم أولا ، ثم بعد ذلك تبلغ الكتب وكلام الأنبياء لسائر الأمم إما بأن يترجم لمن لا يعرف لسان ذلك الكتاب ، وإما بأن يتعلم الناس لسان ذلك الكتاب فيعرفون معانيه وإما بأن يبين للمرسل إليه معاني ما أرسل به ، و الرسول - صلى الله عليه وسلم - أرسل إليه القران بلسانه .

ولم يكن البتة فرضا ولا سنة أن نعلم كل القرأن، و ما أرسل الي سيدنا رسول الله وبأنه ليس فهم كل آية من القرآن فرضا على كل مسلم وإنما يجب على المسلم أن يعلم ما أمره الله به وما نهاه عنه بأي عبارة كانت ، وهذا ممكن لجميع الأمم ولهذا دخل في الإسلام جميع أصناف العجم من الايرانيين ، والاتراك ، والصقالبة ، والبربر والصينيين والهنود ومن هؤلاء من يعلم اللسان العربي ، ومنهم من يعلم ما فرض الله عليه بالترجمة ، و يجوز ترجمة القرآن ، والتعبير كما يجوز تفسيره باتفاق المسلمين .
وإنما تنازعوا هل يقرأ بغير العربية تلاوة كما يقرأ في الصلاة فجمهور العلماء منعوا من ذلك ، فإذا قرأ الأعجمي فاتحة الكتاب وسورتين معها بالعربية أجزأه عند جمهور العلماء ، وكذلك التشهد وغيره من الذكر المأمور به أمر يسير أيسر من أكثر الواجبات فكيف يمتنع أن يأمر الله - تبارك وتعالى - عباده بذلك .
أما ألامام أبو حنيفة فلا يشترط البتة قراءة حتي سورة الفاتحة ولا التشهد ولا شيئ من العربية حتي في الصلاة لان الدين فهم وجوهر لا لغة ، والعلم والفهم نفسه بالتعلم ولا يشترط اللغة العربية ، كم توهم البشير، وأوهم واليه البليد .
وأما مجمل ما أمر به الرسول - صلى الله عليه وسلم - من الصلاة ، والزكاة، والصوم والحج ، وصدق الحديث وأداء الأمانة ، وصلة الرحم ، وما حرمه الله من الشرك والفواحش والظلم وغير ذلك فهذا مما يمكن أن يعرفه كل واحد بتعريف من يعرفه ، إما باللسان العربي وإما بلسان آخر لا يتوقف تعريف ذلك على لسان العرب .

واللغة ألأصل هو ما تحدث بها سيدنا آدم في السماء وذلك في قوله سبحانه وتعالي :
وإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ {30} وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {31} قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ {32} قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ {33}
سورة البقرة
هذه الآيات تدل دلالة قاطعة على أن آدم علم لغة في السماء ، علمها إياه رب العزة سبحانه تعليما مباشرا دون وسيط ، وهي لغة مغايرة للغة الملائكة في الملأ الأعلى ، بدليل أنهم اعتذروا عن فهمها وهي السلاح الذي زوده به الله لحياته المستقبلية على الأرض ، فلما أهبط به إلى الأرض تكلم بها مع أمنا حواء واكتسبها أبناؤه من بعده .
فإذا كنا نؤمن بهذه القصة - ونحن نفعل - فلا بد وأن يكون أصل كل اللغات في الدنيا من يوم خلقها الله سبحانه هي تلك اللغة الأم التي تعلمها آدم في السماء , ولا نستبعد أن تكون تلك "اللغات" الكثيرة التي نشأت فيما بعد هي مجرد لهجات تفرعت عن اللغة الأم - لغة آدم وهناك تقارب في اللغات نفسها .

. أما وصف قادة التنظيم السياسي لجنوب السودان بأنهم حشرات ، أو الحشرة الشعبية والعبيد رغم أنها كانت في ساعة ذروة غضبه وإنفعاله فليعلم أن الحشرة هوالبشير نفسه ، وأهون عند الله بنص الحديث من أتفه وأخبث وأهون أنواع الحشرات ( الجعلان ) .
وقد حارب الاسلام بشدة القبلية واللونية والعنصرية وسفهها .
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله عز وجل قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء مؤمن تقي وفاجر شقي أنتم بنو آدم وآدم من تراب ليدعن رجال فخرهم بأقوام إنما هم فحم من فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن .
عن حذيفة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلكم بنو آدم وآدم من تراب لينتهين قوم يفخرون بآبائهم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان .
وخطبة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم الذي ذم فيها التفاخر بالانساب ‏ ‏فقال (( يا أيها الناس ألا ‏ ‏إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا ‏ ‏لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى أبلغت قالوا بلغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثم قال أي يوم هذا قالوا يوم حرام ثم قال أي شهر هذا قالوا شهر حرام قال ثم قال أي بلد هذا قالوا بلد حرام قال فإن الله قد حرم بينكم دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم ‏ ‏كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا أبلغت قالوا بلغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال فليبلغ الشاهد منكم الغائب )) .
وقد كانت الاشتباك القبلي واقع بين أصحابه صلي الله عليه وسلم لانهم ما تحررو وتنظفو من حمية الجاهلية وفخرها بالآباء والانساب ، وتعرض سيدنا بلال بن رباح الحبشي، وهو صحابي جليل كان عبدا من عبيد قريش أعلن إسلامه فعذبه سيده أمية بن خلف شر تعذيب ، فابتاعه أبو بكر الصديق وأعتقه، اشتهر بصبره على التعذيب وقولته أحد أحد، وكان صوته جميلا فكلفه الرسول ليتغني بالأذان ..
وعاش بلال مع الرسـول صلى الله عليه وسلم يشهد معه المشاهـد كلها، وكان يزداد قربا من قلب الرسـول صلى الله عليه وسلم الذي وصفه بأنه رجل من أهل الجنة وجاء فتح مكة، ودخل الرسول الكعبة ومعه بلال، فأمره أن يؤذن، ويؤذن بلال فيا لروعة الزمان والمكان والمناسبة
وهناك قصة يجب أن يكون عبرة لكل العرب المغاخرون بعروبتهم والجهلاء والقبليين عن عظمة الاسلام حيث إجتمع الصحابة في مجلس ... لم يكن معهم الرسول عليه الصلاة والسلام فجلس خالد بن الوليد .. وجلس ابن عوف .. وجلس بلال وجلس أبو ذر . وكان أبو ذر فيه حدة وحرارة وانفعال فتكلم الناس في موضوع ما .. فتكلم أبو ذر بكلمة اقتراح : أنا أقترح في الجيش أن يفعل به كذا وكذا قال بلال: لا .. هذا الاقتراح خطأ فقال أبو ذر: حتى أنت ياابن السوداء تخطئني فقام بلال مدهوشاً غضباناً أسفاً . ...
وقال: والله لأرفعنك لرسول الله عليه السلام ... وأندفع ماضياً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ووصل بلال للرسول عليه الصلاة والسلام وقال: يارسول الله ... أما سمعت أبا ذر ماذا يقول في ؟. قال عليه الصلاة والسلام: ماذا يقول فيك ؟؟ . قال بلال: يقول كذا وكذا فتغير وجه الرسول صلى الله عليه وسلم .. وأتى أبو ذر وقد سمع الخبر . فاندفع مسرعاً إلى المسجد ...فقال: يا رسول الله ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فقال عليه الصلاة والسلام: يا أبا ذر أعيرته بأمه ...إنك امرؤ فيك جاهلية. .. فبكى أبو ذر .. وأتى الرسول عليه السلام وجلس وقال يارسول الله استغفر لي .. سل الله لي المغفرة . ثم خرج باكياً من المسجد وأقبل بلال ماشياً .. فطرح أبو ذر رأسه في طريق بلال ووضع خده على التراب
. وقال: والله يابلال لا ارفع خدي عن التراب حتى تطأه برجل
.. أنت الكريم وأنا المهان ....!!فأخذ بلال يبكي .. وأقترب وقبل ذلك الخد ثم قاما وتعانقا وتباكيا.

وقد عشت في إريتريا بلد سيدنا بلال فوجدت في لغتهم ( التقرنيجة ) التي تعلمت بعضها العجب حروفها الحلقية ستة أو سبعة ولهم ثمانية قومية . لهم فرصهم في التعبير عن ثقافاتهم اليومية في الراديو والتلفزيون بشكل منتظم ومتساوي . ويحبون الغناء جدا وأصواتهم جميلة جدا .
وأشكالهم والوانهم تماما كبب مارلي المغني الشهير وكنت أعتقد أنه ارتري او اثيوبي ، لشدة شبهه لهؤلاء الناس ، واكثر شعب قريب الي الشعب السوداني ويحبهم هم شعب ارتريا ، وأثيوبيا والرسول ما اختار بلال الا لعلم الرسول بجمال الصوت ليتغني بالاذان كما يتغني بوب مارلي بالغناء .
وذكرني قصة سيدنا أبو بكر الصديق، مع سيدنا بلال رضي الله عنهما بمواقف لي في اثيوبيا وإرتريا وشعبها. وذلك حينما توفي سيدنا رسول الله ( ص) وذهب بلال إلى الخليفة الصديق رضي الله عنه يقول له: يا خليفة رسول الله، إني سمعت رسول الله يقول: أفضل عمل المؤمن الجهاد في سبيل الله قال له أبو بكر: فما تشاء يا بلال؟ قال: أردت أن أرابط في سبيل الله حتى أموت قال أبو بكر: ومن يؤذن لنا؟ قال بلال وعيناه تفيضان من الدمع: اني لا أؤذن لأحد بعد رسول الله قال أبو بكر: بل ابق وأذن لنا يا بلال قال بلال: ان كنت قد أعتقتني لأكون لك فليكن ما تريد، وان كنت أعتقتني لله فدعني وما أعتقتني له قال أبو بكر: بل أعتقتك لله يا بلال ويختلف الرواة في أنه سافر إلى الشام حيث بقي مرابطا ومجاهدا، ويروي بعضهم أنه قبل رجاء أبي بكر وبقي في المدينة فلما قبض وولى الخلافة عمر، استأذنه وخرج إلى الشام وكان آخر آذان له يوم توفي رسول الله ( ص ) وقدم استقالته يومها ، وعندما فتح سيدنا عمر بن الخطاب بيت المقدس توسل المسلمون إليه أن يحمل بلالا على أن يؤذن لهم صلاة واحدة، ودعا عمر بن الخطاب بلالا، وقد حان وقت الصلاة ورجاه أن يؤذن لها، وصعد بلال وأذن فبكى الصحابة الذين كانوا أدركوا رسول الله وبلال يؤذن، بكوا كما لم يبكوا من قبل أبدا، وكان عمر أشدهم بكاءً .
ورأيت بأم عيني كيف يستمع الارتريين اغاني شرورو، وغيرها من الفنانات والفنانين الاثيوبيين خلسة و (بالدس ) لان سلطات ارتريا تمنعها للخصومة بينهما ، ويبكون بكاءا شديدا عند الاستماع . حينما تسالهم يخبروك الحقيقة لانك سوداني وليس لك علاقة بسياساتهم الداخلية ، انهم فنانيهم ويتذكرون ايامهم في الوحدة ، ولولا السلطات لما انفصل الفن مع السياسية والحدود الجغرافية .
وحب الشعبين الارتري والاثيوبي للشعب السوداني يثير الدهشة وعجيب .
ومحاولات العزل العنصري والفصل ، والتفرقة العنصرية( الابرتايد ) الذي يمارسه البشير ضد الشعب الواحد في دارفور الذي قسمها الي عرب وزرقة ، والسياج والحصار والتجويع الذي يمارسه بشعب جمهورية جنوب السودان الوليد . حاربها الاسلام قبل خمسة عشر قرنا من الزمان ( يا أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثي وجلعناكم شعوبا وقبائل لتعارفو إن أكركم عند الله اتقاكم ) .
والتفرقه العنصرية والقبلية والابرتايد الاقتصادي وفي ممارسات التوظيف في الخدمة العسكرية والمدنية ، ساهم في اختلال التوازن الاقتصادي بين الشعب الواحد، العزل علي أساس القبيلة والعرق . ونعد بأننا سنحارب الابرتايد بلا هوادة كما حاربها مانديلا وساوي بين البيضان والسودان في جنوب افريقيا ، فاننا كذلك فاعلون وسنساوي الجميع بالجميع والكل بالكل في القيمة البشرية ونرفعها . وسمعنا بالتواتر أبرتايد التشغيل في البترول والتجنيد في الخدمة العسكرية وفي كثير من مرافق الدولة السودانية ، بل كلها .
وما يمارس اليوم في الخرطوم خصوصا وعوم السودان من العزل العنصري ، والاضطها والتعذيب والتخويف والارهاب لمجموعات اثنية بعينها . والتي لم يتراوح الدعاوى الفرديه ، الا انها ابرتايد وفصل عنصري حقيقي وشامل يجب أن يقف فورا . وكذلك حالات الاختفاء القسري ، للنساء وعزلهن اجتماعيا والسلوك التمييزي
والغاء قوانين الفصل العنصري.وما اصدره مجلس المؤتمر الوطني برئاسلة أحمد ابراهيم الطاهر من تشريعات مشوهة ، وقوانين الفصل العنصري هي مثال على العزل العنصري والتمييز غيرالقانوني، معيب من الناحية القانونية فيما يتعلق بحقوق الملكيه، وحقوق العمالة ، وممارسة الحقوق الدستورية للشعب السوداني في الحدود والمحاكمات التعسفية . ومصادرة الشاحنات لمن يتاجرون بين جمهورية جنوب السودان وشماله لافراد .
كما فعل من قبل في مناطق اخري من السودان .
والتحية للشاعر المصرى احمد الهمامى الذي يقول عن التفرقه العنصريه
قالوا الفـــتن في الأرض كـــل يوم بتــزيد
إيشي طائفي وإيشـي عنصري وبإيه يفـيد
ديني أو لوني أو نوعي ما دمت أنا إنسان
ولا نسيتوا ياخــــــــــلق إننا كلناعبيد
وآه

وتاريخنا الوطني مطموس ومزيف ، وطلابنا يدرسون في أكاذيب وترهات وأوهام ، وأحاديث إفك واغتيالا لشخصيات ناضلت ، مبيتين قصد النيل من هؤلاء الشخصيات الوطنية التي شكلت تاريخنا الوطني رحمهم الله ، وكل شيئ محرف ومبدل ومزيف وعم الخواء وطمت . وكما دخل الكذب الانجيل وحرف وبدل ودخلت التوراة وفي القرآن لولا تكفل الله بحفظه في علاه مؤكدا بقوله ( انا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) ، لبدله الحجاج بن يوسف وأشياعه .
والسلطان علي دينار قتل راكعا وساجدا لله كما الخلييفة عبد الله التعايشي ، والسلطان هو أول من أسقط طائرة مقاتلة بسلاح أبو عشرة ويقولون عنه ( انه قتل هاربا ) .
والبشير ( زي العميان المسكو عكاز ، والمسكوه مفتحين معروفين ودقاهم بالعكاز وطردهم ) وأصبح يتخبط خبط عشواء الابل يسقط بالبلد من حفرة لحفرة ، ومن حفرة لحفرة .ويقز من ظلمة لظمة ومن ظلمة لظلمة .

وكل تخبط البشير ومن معه نتيجة للجهل الذي عم وطم البلاد وسنحاربها
والانجليزية ستكون لغة الجامعات والتدريس الرسمي كما كانت ، بجانب اللغة العربية التي سنطورها ونؤهل معلميها لان الاداء في اللغة العربية ضعيفة جدا ، مقارنة بالماضي والازمة في السياسات المجحفة ، من التجويع ومصادرة حق السكن والاعاشة . وحق الحرية في منابر الطلاب السياسية التي سلبت ، واقتحم الشرطة والامن ودنست الحرم الجامعي ، وقتل الطلاب داخل قاعاتهم ولامجال لخلق مشكلة مع اية لغة سودانية أو عالمية ، وسنحل أزمة المناهج الدراسية ، وهيكلة كل الدولة السودانية( من ساسها لرأسها ) .
وسنجعل من انشودة
ايها الجهل المخيف المعتدي طال مثواك بهذا البلد .
لن يظل الشعب مكتوف اليد فوداعا ووداعا للابدي .
كل جيل سوف يروي و يغني و يعيد.
يوم حاربناك يا جهل بعزم من حديد .
واقعا معاشا وسيكون حربنا مع الجهل والامية والفاقد التربوي الكبير.

تقرير اخباري من المكتب الاعلامي للنشطاء الشباب

حيدر النور : الراجح أن شعب دارفوركانو يهودا قبل الاسلام ولا يعلمون عن لغتهم حتي شالوم ، وشعب جمهورية جنوب السودان هم السودانيون في افريقيا ، والرسول ( ص ) يؤكد أن امثال البشير أتفه الحشرات.

 

تكلم مجذوب الخليفة عن تحديد مدة الإقامة بالخرطوم لشعب غرب السودان ، كما النميري ، وتخوف حسن مكي عن الحزام الاسود المحيط بالعاصمة الخرطوم .
سنكتب تاريخنا السوداني لأنها إستهدف بشدة ، ومزيف ومحرف ومطموس وفيها افتراء علي الابطال ، ولايوجد منها الآن الا تاريخ مائة عام مضي ، والسلطان علي دينارهو أول من أسقط طائرة حربية ببدنقية ( أبو عشرة ) ، و قتله قناص ساجدا وراكعا لله ، ولم يقتل هاربا كما في كتب التاريخ المحرف ، كما قتل الخليفة عبدالله التعايشي كذلك .
انهارت التعليم ، والصحة ، والخدمة المدنية ، والعسكرية ، وكل شيئ حتي الدولة الوطنية انهارت في السودان بسببكم انتم المؤتمر الوطني ياوالي سنار، لا بسبب شعب غرب السودان ، او شماله ، اوشرقه ، اوجنوبه ، او وسطه ابدا .
خريجي جامعات اليوم مستواهم في الفهم ، والثقافة والنضج دون خريج المرحلة المتوسطة سابقا ، وفي اللغة العربية نفسها التي يتبجح بها البشير والسيد والي سنار ، اقل من مستوي خريجي رابعة كتاب .
حكومة حركة تحرير السودان وحليفاتها ستهيكل التعليم من جديد ، وسنعيد النظر في المناهج من ألألف إلي الياء ، وسنعيد التعليم الجامعي باللغة الانجليزية كما كانت ، بجانب اللغة العربية ولامجال لخلق مشكلة مع اية لغة سودانية أو عالمية ، وسنحل أزمة المناهج الدراسية وكل الدولة السودانية ( من ساسها لرأسها ) .
الاسلام والرسول ( ص ) ارسل للناس كافة . واصح كتاب بعد كتاب الله كتبه اعجمي هو ( الامام البخاري من بخاري بأزبكستان ) وقواعد اللغة العربية والنحو وضعه ( سيبويه الايراني ) . والعرب المسلمين اقل من سدس المسلمين في العالم بكثير .
أول مؤذن لاعظم امام في الدنيا هو سيدنا بلال الحبشي . ولقي نفس العنصرية والاهانة والجهل والاذراء والجهالة التي كانت تتكرر لبلال ولغير بلال حتي بين قبائل العرب انفسهم ، لولا موقف الرسول الحاسم .
البشير قد يؤمن بنظرية دارون التي تناقض نفسها ، وبعض العقلانيون يزعمون ان الدين الاسلامي فرية ( ونجرة ) من بنات أفكار سيدنا بلال ، وانه العقل المدبر للرسول وقد كذبو كما كذب البشير ودارون .
الدين جوهر ومفهوم ومعتقد لا لغة . ويجوز حتي الصلاة بترجمة معاني القران بغير العربية عند ابي حنيفة .

بعد صلاة الجمعة وفي مخاطبة حضرها جمع من المناضلين وشرفاء المصلين من أبناء هامش السودان خاطبها الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور عبر الهاتف محييا الحضور ، وداعيا إلي تكاتف الجهود وتضافرها والتضامن من أجل تفجير ألانتفاضة داوية ، ودعا التنظيمات السياسية ، وألاحزاب الوطنية ، والنقابات والجيش والشرطة , وألامن وطلاب المدارس الي حذو خطي النشطاء الشباب والتحرك والتنسيق معهم , وكل شرفاء ألائمة والدعاة والوعاظ الي العمل في المساجد ، والساحات ، وألأسواق ، وفي كل مكان لتنفجر ألأنتفاضة داوية ، وليسلم السودان من الخراب والدمار ، كما دعا إلي إرساء دعائم وقيم التسامح الديني والاثني , والثقافي وإلإجتماعي ورتقها بعد هذا التفكك ، والعمل علي إعادة الوئام القبلي الذي نعمل لها نحن في حركة / جيش تحرير السودان ليلا ونهارا وسرا وإعلانا ، ودعا النشطاء الشباب الي تكثيف إتصالاتهم في إنجاز ذات الهدف .
وهاجم بشدة الخطابات العنصرية والقبلية ، التي تفجرت منذ زمن ليس بالقريب في السودان ، وبلغ سيلها اليوم مداها، وسيغرقنا طوفانها إذا لم نتصدي لها ونرفع شعار أننا كلنا سودانيون . وقد ظل الانتهازيون والدكتاتوريات تفكر بعنصرية منذ الدكتاتور الراحل النميري بعد محاولة تحرير الخرطوم من قبل شرفاء الاحزاب الوطنية من ربقة حكمه ، و مجذوب الخليفة أيام كان واليا علي الخرطوم , حيث تكلما عن تحديد مدة الإقامة بالخرطوم لشعب السودان في غربه ، وخصوصا شعب إقليمي دارفور , وكردفان ، الذين أطلق عليهم النميري بالمرتزقة وعمم اضطهادهم وتعذيبهم ، وتخوف حسن مكي عن الحزام الاسود المحيط بالعاصمة الخرطوم وبأن الخرطوم ستتحول إلي عاصمة أفريقية كنيروبي ،أوكمبالا ، أو دار السلام . وأحاديث البشير المتخبطة التي بدأوها بإستغلال الدين في الجنوب ، والجهاد في سبيل الله الذي فرضها الله للدفاع عن الدين ممن هاجموها ، ثم بإستغلال العرق في دارفور وفشل سلاح إستخدام الدين بعد انفصال الجنوب ، والبشير جرب كل ألأسلحة وفشل . والآن يجرب نظرية دارون التي تحمل التناقض في طياتاها . حيث جرب القبلية والحزبية والدين وكل شيئ . وبالتأكيد نظرية دارون هي الافشل علي الاطلاق ، وتتناقض مع صريح القران والسنة والشريعة التي تزعم حكومة المؤتمر الوطني تطبيقها ، ولا نعلم ماذا سيستخدم المشير
وبعض العقلانيون يزعمون ان الدين الاسلامي فرية ( ونجرة ) من بنات أفكار سيدنا بلال لانه من بلد كانت لها مملكة وامبراطورية اتت لغزو مكة عام ميلاد الرسول عام الفيل بقيادة أبرهة الصباح ، وانه أي سيدنا بلال هو العقل المدبر للرسول ، وقد كذبو كما كذب البشير ودارون البشير بعدها .

وفي افريفيا السوداء شعب جمهورية جنوب السودان هم السودانيون ، وكل شعب السودان بمن فيهم حيدرالنور، وحسن مكي ومجذوب رحمه الله ، هم ألافارقة ولا يميزنا عنهم إلا جلابيتنا المميزاذا لبسناها .
ففي بداية عام 2004 أتذكرأننا توجهنا الي مطار نيروبي مع احد القيادات البارزة بالحركة الشعبية لتحرير السودان ، ومن القيادات المقربة والموثوقة عند الدكتور قرنق ، وفي المطار سالني عن هويتي فاجبت بانها ليست معي ، فاضطرب إضطرابا شديدا وقرر بقائي في العربية حتي عودته وعدم الخروج منها للخطر الذي يكتنف الموقف في دولة ليست دولتنا ، وعدم خروجي منها وفعلا بقيت بداخل العربية حتي استقبل الضيوف ، وعند عودتنا شرح لي سبب تبرمه وتوجسه خيفة من مرافقته داخل المطاروتفهمتها ، ولم يحدث أن إعترضني أحد أبدا في تلك الدولة ، بل كانت هناك حالات إنكار وتعجب مستمرة من قبل من بعض من نقابلهم من مواطني أفريقيا بأننا لسنا سودانيين ، والسودانيين برأيهم ووفق علمهم سكان شعب جمهورية جنوب السودان بقوامهم المميز ولونهم ، أما شعب السودان الشمالي فهم أفارقة ، ولافرق بيننا وبين الافارقة في الشكل واللون، وفي اكثر من 4 دولة افريقية اقمت بها أجد إلإنكار والتعجب والغرابة يرتسم في الوجوه ، والتأكيد اانني لست سوداني ، وان السودانيين هم شعب جمهورية جنوب السودان ، ومن لا يحمل مواصفاتهم ليس سودانيا ، ثم تقنعهم بعد ان تشرح لهم تعدد السودان .
أما حديث البشير عن فرض اللغة العربية والدين الواحد ففيها تحدي لسنن الله في الكون وحكمته القائل :
( ومن آياته خلق السماوات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين ) وقد تجلي ذلك يوم الحج ألاكبر كيف يتدافع الملايين من البشر .
وحديث والي سنار الغبي الذي قال ان شعب غرب السودان ، وخص قبيلة الفلاتة بالذكر ، هم سبب إنهيار التعليم في سناروكاذب ... كاذب ...كاذب ومفتري علي شعب السودان في غرب السودان ، أنتم من دمرتم التعليم .
وخريجي جامعات اليوم مستواهم في الفهم ، والثقافة والنضج دون خريج المرحلة المتوسطة سابقا ، وفي اللغة العربية نفسها التي يتبجح بها البشير، ويسعي لفرضها بحجة انفصال الجنوب ، والسيد والي سنار يعلم ان مستوي خريج الجامعات المعربة في اللغة العربية نفسها اقل من مستوي خريجي رابعة كتاب . وهي حملة منظمة قادتها المؤتمر الوطني لمسخ الطلاب .
وليعلم والي سنار أن أهل غرب السودان هم حملة القران الكريم الذي يقول الله عنها ( قرآنا عربيا غير ذي عوج ) وشخصي أحفظ القرأن العظيم الذي علمني والدي متعه الله بالصحة ، وقد أحرزت درجة 93 في مادة اللغة العربية في إمتحانات الشهادة السودانية ، ولم أكن عربيا وشهد الله حين دخلت المدرسة كنت لا اجيد فيها تحية الاسلام ، وكنت أتعجب كيف يلحنون الطلبة للعملة السلام ( الست كل هذا الكلام ) ، وكذلك93 في مادة التربية الاسلامية في إمتحان الشهادة السودانية . ولم يحدث قط في داراستي في المرحلة أن أحرزت نسبة أقل من 57 من 60 في الابتدائي في اللغة العربية و في التربية الاسلامية و60 في الصفوف الدنيا ولا أدعي أنني عربي أو عالم في اللغة العربية كما لم يتحداني أبدا فيهما أبدا المشير البشير، ولا السيد والي سنار .
وعندما ذهبت الي كينيا كنت لا أجيد التحدث حتي في البيع والمساومات والحديث باللغة ألأنجليزية وهذا دلالة الخطأ الفادح والظلم التي يتعرض لها الطالب ولا سيما طالب جامعة الخرطوم التي كانت لها مكانة عالمية بارزة وكان طالبها عالمي لاجادته اللغات العالمية الثلاثة الانجليزية والعربية والفرنسية ، و رغم أنني أحرزت درجة 83 في اللغة الانجليزية كنت جاهلا فيها ، و التحقت باحدي معاهد اللغات بنيروبي لأتعلم اللغة ألإنجليزية ، والمعهد عريق ومشهور يرتاده غالبا العاملون بالسلك الدبلوماسي والقناصل ، وموظفي السفارات ، والمنظمات وابناءهم وذويهم ، والمعهد عالم صغير طلابه وطاقم التدريس بالمعهد علي الاقل من خمسين دولة من جميع قارات العالم من الدول الفرانكفونية ، ودول اروبا الشرقية ، وشعوب دول جنوب شرق اسيا ، وامريكا اللاتينية ، والدول العربية ، وتركيا ، وايران ، وتتجلي فيها معني و حكمة الله في قوله سبحانه ( ومن اياته اختلاف السنتكم والوانكم ) تمام التجلي حيث الاختلاف في
في الثقافات ، في اللغات ، في التحدث, والتباين اللغة الانجليزية نفسها . حروف ومخارج حروف وكلمات في الاشكال .
في البنية الجسمانية والالوان وهي معبرة عن قوله سبحانه ( ياايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثي وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) .
والغريب أن مريكا هي الدولة الاولي في اللغة الانجليزية ، وكانت المدرسة الامريكية اداءها ردئ جدا والاسوأ علي الاطلاق ، وكان الطلاب يملون من اداءها كما ظهرت الخصومات السياسية ، وطغت علي المشهد التعليمي ، والاداء الدراسي ، حيث كان ضمن الطلبة دبلوماسي ايراني يشبه احمدي نجاد تماما وكانهما توءمان ، لولا فارق السن ، ومن شدة الكراهية وطغيان الشحناء السياسي بين الطالب الايراني والمدرسة الامريكية لايطيقان النظر لبعضهما ، وهي غالبا ما تكون عميلة في وكالة المخابرات الامريكية السي اي اي ، وبعد اسبوع فقط رحل الايراني بعد ، تاركا الفصل للامريكية وشأنها .
وقد كان هناك ايضا دبلوماسي ليبي وكان صديقا حميما لي وبحكم اجادتي للهجة الليبية ، كان هو الآخر يكره ألامريكية جدا ويقول لي عنها انهم من خربو العراق كيف تدرسنا العلم النافع .
فالشاهد في الحديث ان الامريكية هي الاغبي والاضعف في الاداء بين العديد من أجناس المعلمين بشهادة الطلاب أجمعين .
وقد تجلي أكثر قول الله سبحانه وتعالي ( ومن اياته اختلاف السنتكم والوانكم ) يوم انتهاء العام الدراسي والتحضير للاحتفالات ، حيث اظهر الطلاب روعة نادرة وقدرات ومواهب رهيبة ، وطلب منا الغناء ليتغني الجميع كل وفق لسانه وعندما اتي دوري كنت متردد جدا كيف اغني وانا بهذا الصوت القبيح حيث كنت أعتقد أن صوتي لايصلح البتة للغناء ، واي الاغنية ساختاره ، فغنيت بلغة الفور في اغنية كان يغنيها لها اخ فنان لنا في النفاير ، واختارو اغنيتي والغريب ان الجميع انفعل مع الاغنية وصفقو منذ البداية بتلقائية وبدون سابق معرفة كما كنا نصفق .
والغيت مقولة ان الشعوب لا تنسجم الا مع تراثها وثقافاتها بانسجام الجميع في الاغنية .
فبين هؤلاء من يحمل درجة الدكتوراة ، ومنهم من يحمل اثنين درجة دكتوراة ، والماجستير واقلهم من تخرج في جامعة ، ولا يعرفون عن اللغة العربية شيئا . وبعضهم مسلمين ولا حتي لا يعلمون اللغة الانجليزية ، ولا الفرنسية ومع ذلك علماء وعاملون بالسلك الدبوماسي وبعضهم تنقل لعدة دول .
وعلماء فهل ذلك منقصة لهم أم ماذا فهم البشير ووالي سنار من أقوالهم ؟!!!
وما كانت اللغة العربية شرطا في الاسلام أبدا ولا في العلم ، والرسول ( ص ) ارسل للناس كافة يقول تعالي ( وما أرسلناك إلا كافة للناس بشير ونذيرا ) ويقول ( وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين ) ، واصح كتاب بعد كتاب الله تعالي كتبه اعجمي هو ( الامام البخاري من بخارى في غرب جمهورية أوزبكستان الحالية والتي تقع في آسيا الوسطى, واسم بخارى يقال أنه اشتق من كلمة (بخار) المغولية ومعناها العلم الكثير, وذلك لكثرة العلماء بها. ) وقواعد اللغة العربية والنحو وضعه ( سيبويه الايراني )
وقد قال عن سيبويه صاحب كتاب أخبار النحويين والبصريين(( وعمل كتابه أي ( سيبوسه ) الذي لم يسبقه إلى مثله أحد قبله، ولم يلحق به من بعد )) وهذا شهادة عظيمة جدا من عالم نحو جليل ومنصف والعلم بالتعلم وبتوفيق الله سبحانه لا بالغة ، وسيبويه أتي الي العراق من ايران وعمره تجاوز الاربعة عشرة عاما وانجز كتابه ومات ولم يبلغ عمره ألاربعين عاما .
وقد تحدي القران العرب رغم انهم اهل الفصاحة والبلاغة والشعر واعجزهم ايما اعجاز، وفشلو في التحدي بان ياتو بالقران كله ، حتي ولو تحالفو مع الجنون والشياطين (( قل لئن اجتمعت الانس والجن علي ان ياتو بمثل هذا القران لا ياتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا ))
وبعشر سورمن عندهم ، وبسورة واحدة .
ثم بآية واحدة فقط ، ففشلو واستخدمو اقرب وسائل الافلاس كما استخدمها البشير ومن معه الحرب ، حيث شنو حروب بدر ، واحد وغيرها ومات منهم خلقا كثيرا نتيجة الفشل والافلاس والعجز .
وهذا كلام طويل جدا لن نقحمها هنا لان العرب أنفسهم يسمي بعضهم بعضا عجما
يقول الشريف الرضي
يصول علي الجاهلون واعتلي ويعجم في القائلون واعرب
لساني حصاة يقرع الجهل بالحجا اذا نال مني العاضة المتوثب
ومقولات عنترة
واشعاره في لونه الكثيرة .

والعرب المسلمين اقل من سدس المسلمين في العالم بكثير، والمسلمين ربع سكان العالم تقريبا وهم في نمو وازياد مطرد
و تقرير الديانات في العالم بالأرقام حسب تقرير عام الفين 2008 تجعل العرب اقل من السدس وهم أقل من ذلك بكثير لان ذلك تقرير الحكومات التي تجعل حتي الشعوب غير العربية عربا كما هو حال حديث البشير .
واكبر الدول الاسلامية في العالم مساحة هي كازاخستان حيث تبلغ مساحتها 2,717,300 مليون كلم مربع وعدد سكانها اقل من 20 مليون نسمة وهي احدى الدول المنفصلة عن الاتحاد السوفييتي سابقا .
واكبر دول العالم الاسلامي هي اندونيسيا بتعداد سكاني يبلغ 250 مليون نسمة تليها باكستان بتعداد سكاني يبلغ 180 مليون نسمة . تليها بنجلادش بتعداد سكاني 156 مليون نسمة تليها نيجيريا بتعداد سكاني يبلغ 150 مليون نسمة وهذه الدول الاربعة تحتوي على ما يقارب من 55% من مسلمي العالم ، كما تحتوي الهند على ما يقارب 220 مليون نسمة من المسلمين ، وتحتوي الصين على ما يقارب ال 130 مليون نسمة من المسلمين .
أما المسلمين العرب منهم 250 مليون نسمة
وأما كون القرآن أنزل باللسان العربي وحده لأن الله ما أرسل رسولا إلا بلغة شعبه ( وماأرسلنا من رسول الا بلسان قومه ليبن لهم ما يتقون ) ثم يتعمم الرسالة ، والتوراة إنما أنزلت باللسان العبري وحده وموسى - عليه السلام - لم يكن يتكلم إلا بالعبرية ، والراجح أن شعب دارفوركانو يهودا قبل الاسلام ولا يعلمون عن لغتهم العبرية حتي السلام ( شالوم ) وكذلك المسيح لم يكن يتكلم بالتوراة والإنجيل وغيرهما إلا بالعبرية ، وكذلك سائر الكتب لم ينزلها الله إلا بلسان واحد ، بلسان الذي أنزلت عليه ولسان قومه الذين يخاطبهم أولا ، ثم بعد ذلك تبلغ الكتب وكلام الأنبياء لسائر الأمم إما بأن يترجم لمن لا يعرف لسان ذلك الكتاب ، وإما بأن يتعلم الناس لسان ذلك الكتاب فيعرفون معانيه وإما بأن يبين للمرسل إليه معاني ما أرسل به ، و الرسول - صلى الله عليه وسلم - أرسل إليه القران بلسانه .

ولم يكن البتة فرضا ولا سنة أن نعلم كل القرأن، و ما أرسل الي سيدنا رسول الله وبأنه ليس فهم كل آية من القرآن فرضا على كل مسلم وإنما يجب على المسلم أن يعلم ما أمره الله به وما نهاه عنه بأي عبارة كانت ، وهذا ممكن لجميع الأمم ولهذا دخل في الإسلام جميع أصناف العجم من الايرانيين ، والاتراك ، والصقالبة ، والبربر والصينيين والهنود ومن هؤلاء من يعلم اللسان العربي ، ومنهم من يعلم ما فرض الله عليه بالترجمة ، و يجوز ترجمة القرآن ، والتعبير كما يجوز تفسيره باتفاق المسلمين .
وإنما تنازعوا هل يقرأ بغير العربية تلاوة كما يقرأ في الصلاة فجمهور العلماء منعوا من ذلك ، فإذا قرأ الأعجمي فاتحة الكتاب وسورتين معها بالعربية أجزأه عند جمهور العلماء ، وكذلك التشهد وغيره من الذكر المأمور به أمر يسير أيسر من أكثر الواجبات فكيف يمتنع أن يأمر الله - تبارك وتعالى - عباده بذلك .
أما ألامام أبو حنيفة فلا يشترط البتة قراءة حتي سورة الفاتحة ولا التشهد ولا شيئ من العربية حتي في الصلاة لان الدين فهم وجوهر لا لغة ، والعلم والفهم نفسه بالتعلم ولا يشترط اللغة العربية ، كم توهم البشير، وأوهم واليه البليد .
وأما مجمل ما أمر به الرسول - صلى الله عليه وسلم - من الصلاة ، والزكاة، والصوم والحج ، وصدق الحديث وأداء الأمانة ، وصلة الرحم ، وما حرمه الله من الشرك والفواحش والظلم وغير ذلك فهذا مما يمكن أن يعرفه كل واحد بتعريف من يعرفه ، إما باللسان العربي وإما بلسان آخر لا يتوقف تعريف ذلك على لسان العرب .

واللغة ألأصل هو ما تحدث بها سيدنا آدم في السماء وذلك في قوله سبحانه وتعالي :
وإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ {30} وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ {31} قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ {32} قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ {33}
سورة البقرة
هذه الآيات تدل دلالة قاطعة على أن آدم علم لغة في السماء ، علمها إياه رب العزة سبحانه تعليما مباشرا دون وسيط ، وهي لغة مغايرة للغة الملائكة في الملأ الأعلى ، بدليل أنهم اعتذروا عن فهمها وهي السلاح الذي زوده به الله لحياته المستقبلية على الأرض ، فلما أهبط به إلى الأرض تكلم بها مع أمنا حواء واكتسبها أبناؤه من بعده .
فإذا كنا نؤمن بهذه القصة - ونحن نفعل - فلا بد وأن يكون أصل كل اللغات في الدنيا من يوم خلقها الله سبحانه هي تلك اللغة الأم التي تعلمها آدم في السماء , ولا نستبعد أن تكون تلك "اللغات" الكثيرة التي نشأت فيما بعد هي مجرد لهجات تفرعت عن اللغة الأم - لغة آدم وهناك تقارب في اللغات نفسها .

. أما وصف قادة التنظيم السياسي لجنوب السودان بأنهم حشرات ، أو الحشرة الشعبية والعبيد رغم أنها كانت في ساعة ذروة غضبه وإنفعاله فليعلم أن الحشرة هوالبشير نفسه ، وأهون عند الله بنص الحديث من أتفه وأخبث وأهون أنواع الحشرات ( الجعلان ) .
وقد حارب الاسلام بشدة القبلية واللونية والعنصرية وسفهها .
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله عز وجل قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء مؤمن تقي وفاجر شقي أنتم بنو آدم وآدم من تراب ليدعن رجال فخرهم بأقوام إنما هم فحم من فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن .
عن حذيفة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلكم بنو آدم وآدم من تراب لينتهين قوم يفخرون بآبائهم أو ليكونن أهون على الله من الجعلان .
وخطبة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم الذي ذم فيها التفاخر بالانساب ‏ ‏فقال (( يا أيها الناس ألا ‏ ‏إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا ‏ ‏لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى أبلغت قالوا بلغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثم قال أي يوم هذا قالوا يوم حرام ثم قال أي شهر هذا قالوا شهر حرام قال ثم قال أي بلد هذا قالوا بلد حرام قال فإن الله قد حرم بينكم دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم ‏ ‏كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا أبلغت قالوا بلغ رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال فليبلغ الشاهد منكم الغائب )) .
وقد كانت الاشتباك القبلي واقع بين أصحابه صلي الله عليه وسلم لانهم ما تحررو وتنظفو من حمية الجاهلية وفخرها بالآباء والانساب ، وتعرض سيدنا بلال بن رباح الحبشي، وهو صحابي جليل كان عبدا من عبيد قريش أعلن إسلامه فعذبه سيده أمية بن خلف شر تعذيب ، فابتاعه أبو بكر الصديق وأعتقه، اشتهر بصبره على التعذيب وقولته أحد أحد، وكان صوته جميلا فكلفه الرسول ليتغني بالأذان ..
وعاش بلال مع الرسـول صلى الله عليه وسلم يشهد معه المشاهـد كلها، وكان يزداد قربا من قلب الرسـول صلى الله عليه وسلم الذي وصفه بأنه رجل من أهل الجنة وجاء فتح مكة، ودخل الرسول الكعبة ومعه بلال، فأمره أن يؤذن، ويؤذن بلال فيا لروعة الزمان والمكان والمناسبة
وهناك قصة يجب أن يكون عبرة لكل العرب المغاخرون بعروبتهم والجهلاء والقبليين عن عظمة الاسلام حيث إجتمع الصحابة في مجلس ... لم يكن معهم الرسول عليه الصلاة والسلام فجلس خالد بن الوليد .. وجلس ابن عوف .. وجلس بلال وجلس أبو ذر . وكان أبو ذر فيه حدة وحرارة وانفعال فتكلم الناس في موضوع ما .. فتكلم أبو ذر بكلمة اقتراح : أنا أقترح في الجيش أن يفعل به كذا وكذا قال بلال: لا .. هذا الاقتراح خطأ فقال أبو ذر: حتى أنت ياابن السوداء تخطئني فقام بلال مدهوشاً غضباناً أسفاً . ...
وقال: والله لأرفعنك لرسول الله عليه السلام ... وأندفع ماضياً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ووصل بلال للرسول عليه الصلاة والسلام وقال: يارسول الله ... أما سمعت أبا ذر ماذا يقول في ؟. قال عليه الصلاة والسلام: ماذا يقول فيك ؟؟ . قال بلال: يقول كذا وكذا فتغير وجه الرسول صلى الله عليه وسلم .. وأتى أبو ذر وقد سمع الخبر . فاندفع مسرعاً إلى المسجد ...فقال: يا رسول الله ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فقال عليه الصلاة والسلام: يا أبا ذر أعيرته بأمه ...إنك امرؤ فيك جاهلية. .. فبكى أبو ذر .. وأتى الرسول عليه السلام وجلس وقال يارسول الله استغفر لي .. سل الله لي المغفرة . ثم خرج باكياً من المسجد وأقبل بلال ماشياً .. فطرح أبو ذر رأسه في طريق بلال ووضع خده على التراب
. وقال: والله يابلال لا ارفع خدي عن التراب حتى تطأه برجل
.. أنت الكريم وأنا المهان ....!!فأخذ بلال يبكي .. وأقترب وقبل ذلك الخد ثم قاما وتعانقا وتباكيا.

وقد عشت في إريتريا بلد سيدنا بلال فوجدت في لغتهم ( التقرنيجة ) التي تعلمت بعضها العجب حروفها الحلقية ستة أو سبعة ولهم ثمانية قومية . لهم فرصهم في التعبير عن ثقافاتهم اليومية في الراديو والتلفزيون بشكل منتظم ومتساوي . ويحبون الغناء جدا وأصواتهم جميلة جدا .
وأشكالهم والوانهم تماما كبب مارلي المغني الشهير وكنت أعتقد أنه ارتري او اثيوبي ، لشدة شبهه لهؤلاء الناس ، واكثر شعب قريب الي الشعب السوداني ويحبهم هم شعب ارتريا ، وأثيوبيا والرسول ما اختار بلال الا لعلم الرسول بجمال الصوت ليتغني بالاذان كما يتغني بوب مارلي بالغناء .
وذكرني قصة سيدنا أبو بكر الصديق، مع سيدنا بلال رضي الله عنهما بمواقف لي في اثيوبيا وإرتريا وشعبها. وذلك حينما توفي سيدنا رسول الله ( ص) وذهب بلال إلى الخليفة الصديق رضي الله عنه يقول له: يا خليفة رسول الله، إني سمعت رسول الله يقول: أفضل عمل المؤمن الجهاد في سبيل الله قال له أبو بكر: فما تشاء يا بلال؟ قال: أردت أن أرابط في سبيل الله حتى أموت قال أبو بكر: ومن يؤذن لنا؟ قال بلال وعيناه تفيضان من الدمع: اني لا أؤذن لأحد بعد رسول الله قال أبو بكر: بل ابق وأذن لنا يا بلال قال بلال: ان كنت قد أعتقتني لأكون لك فليكن ما تريد، وان كنت أعتقتني لله فدعني وما أعتقتني له قال أبو بكر: بل أعتقتك لله يا بلال ويختلف الرواة في أنه سافر إلى الشام حيث بقي مرابطا ومجاهدا، ويروي بعضهم أنه قبل رجاء أبي بكر وبقي في المدينة فلما قبض وولى الخلافة عمر، استأذنه وخرج إلى الشام وكان آخر آذان له يوم توفي رسول الله ( ص ) وقدم استقالته يومها ، وعندما فتح سيدنا عمر بن الخطاب بيت المقدس توسل المسلمون إليه أن يحمل بلالا على أن يؤذن لهم صلاة واحدة، ودعا عمر بن الخطاب بلالا، وقد حان وقت الصلاة ورجاه أن يؤذن لها، وصعد بلال وأذن فبكى الصحابة الذين كانوا أدركوا رسول الله وبلال يؤذن، بكوا كما لم يبكوا من قبل أبدا، وكان عمر أشدهم بكاءً .
ورأيت بأم عيني كيف يستمع الارتريين اغاني شرورو، وغيرها من الفنانات والفنانين الاثيوبيين خلسة و (بالدس ) لان سلطات ارتريا تمنعها للخصومة بينهما ، ويبكون بكاءا شديدا عند الاستماع . حينما تسالهم يخبروك الحقيقة لانك سوداني وليس لك علاقة بسياساتهم الداخلية ، انهم فنانيهم ويتذكرون ايامهم في الوحدة ، ولولا السلطات لما انفصل الفن مع السياسية والحدود الجغرافية .
وحب الشعبين الارتري والاثيوبي للشعب السوداني يثير الدهشة وعجيب .
ومحاولات العزل العنصري والفصل ، والتفرقة العنصرية( الابرتايد ) الذي يمارسه البشير ضد الشعب الواحد في دارفور الذي قسمها الي عرب وزرقة ، والسياج والحصار والتجويع الذي يمارسه بشعب جمهورية جنوب السودان الوليد . حاربها الاسلام قبل خمسة عشر قرنا من الزمان ( يا أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثي وجلعناكم شعوبا وقبائل لتعارفو إن أكركم عند الله اتقاكم ) .
والتفرقه العنصرية والقبلية والابرتايد الاقتصادي وفي ممارسات التوظيف في الخدمة العسكرية والمدنية ، ساهم في اختلال التوازن الاقتصادي بين الشعب الواحد، العزل علي أساس القبيلة والعرق . ونعد بأننا سنحارب الابرتايد بلا هوادة كما حاربها مانديلا وساوي بين البيضان والسودان في جنوب افريقيا ، فاننا كذلك فاعلون وسنساوي الجميع بالجميع والكل بالكل في القيمة البشرية ونرفعها . وسمعنا بالتواتر أبرتايد التشغيل في البترول والتجنيد في الخدمة العسكرية وفي كثير من مرافق الدولة السودانية ، بل كلها .
وما يمارس اليوم في الخرطوم خصوصا وعوم السودان من العزل العنصري ، والاضطها والتعذيب والتخويف والارهاب لمجموعات اثنية بعينها . والتي لم يتراوح الدعاوى الفرديه ، الا انها ابرتايد وفصل عنصري حقيقي وشامل يجب أن يقف فورا . وكذلك حالات الاختفاء القسري ، للنساء وعزلهن اجتماعيا والسلوك التمييزي
والغاء قوانين الفصل العنصري.وما اصدره مجلس المؤتمر الوطني برئاسلة أحمد ابراهيم الطاهر من تشريعات مشوهة ، وقوانين الفصل العنصري هي مثال على العزل العنصري والتمييز غيرالقانوني، معيب من الناحية القانونية فيما يتعلق بحقوق الملكيه، وحقوق العمالة ، وممارسة الحقوق الدستورية للشعب السوداني في الحدود والمحاكمات التعسفية . ومصادرة الشاحنات لمن يتاجرون بين جمهورية جنوب السودان وشماله لافراد .
كما فعل من قبل في مناطق اخري من السودان .
والتحية للشاعر المصرى احمد الهمامى الذي يقول عن التفرقه العنصريه
قالوا الفـــتن في الأرض كـــل يوم بتــزيد
إيشي طائفي وإيشـي عنصري وبإيه يفـيد
ديني أو لوني أو نوعي ما دمت أنا إنسان
ولا نسيتوا ياخــــــــــلق إننا كلناعبيد
وآه

وتاريخنا الوطني مطموس ومزيف ، وطلابنا يدرسون في أكاذيب وترهات وأوهام ، وأحاديث إفك واغتيالا لشخصيات ناضلت ، مبيتين قصد النيل من هؤلاء الشخصيات الوطنية التي شكلت تاريخنا الوطني رحمهم الله ، وكل شيئ محرف ومبدل ومزيف وعم الخواء وطمت . وكما دخل الكذب الانجيل وحرف وبدل ودخلت التوراة وفي القرآن لولا تكفل الله بحفظه في علاه مؤكدا بقوله ( انا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) ، لبدله الحجاج بن يوسف وأشياعه .
والسلطان علي دينار قتل راكعا وساجدا لله كما الخلييفة عبد الله التعايشي ، والسلطان هو أول من أسقط طائرة مقاتلة بسلاح أبو عشرة ويقولون عنه ( انه قتل هاربا ) .
والبشير ( زي العميان المسكو عكاز ، والمسكوه مفتحين معروفين ودقاهم بالعكاز وطردهم ) وأصبح يتخبط خبط عشواء الابل يسقط بالبلد من حفرة لحفرة ، ومن حفرة لحفرة .ويقز من ظلمة لظمة ومن ظلمة لظلمة .

وكل تخبط البشير ومن معه نتيجة للجهل الذي عم وطم البلاد وسنحاربها
والانجليزية ستكون لغة الجامعات والتدريس الرسمي كما كانت ، بجانب اللغة العربية التي سنطورها ونؤهل معلميها لان الاداء في اللغة العربية ضعيفة جدا ، مقارنة بالماضي والازمة في السياسات المجحفة ، من التجويع ومصادرة حق السكن والاعاشة . وحق الحرية في منابر الطلاب السياسية التي سلبت ، واقتحم الشرطة والامن ودنست الحرم الجامعي ، وقتل الطلاب داخل قاعاتهم ولامجال لخلق مشكلة مع اية لغة سودانية أو عالمية ، وسنحل أزمة المناهج الدراسية ، وهيكلة كل الدولة السودانية( من ساسها لرأسها ) .
وسنجعل من انشودة
ايها الجهل المخيف المعتدي طال مثواك بهذا البلد .
لن يظل الشعب مكتوف اليد فوداعا ووداعا للابدي .
كل جيل سوف يروي و يغني و يعيد.
يوم حاربناك يا جهل بعزم من حديد .
واقعا معاشا وسيكون حربنا مع الجهل والامية والفاقد التربوي الكبير.

تقرير اخباري من المكتب الاعلامي للنشطاء الشباب

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved