He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Monday, 04/02/2012

النشرة الاعلامية رقم (41)

خطاب السفاح أحمد هارون:اقتلوا الأسرى (ما تعملو لينا عبء إداري)‎

Monday, April 2, 2012

في وثيقة دامغة و خطيرة بثت قناة الجزيرة فيديو يظهرحاكم ولاية جنوب كردفان أحمد هارون وهو يتحدث إلى جنود قبل شنّ إحدى المعارك ضد الحركةالشعبية - قطاع الشمال. ويظهر هارون وهو يطلب من الجنود عدم الإحتفاظ بسجناءوقتلهم. يذكر بأن هارون مطلوب من محكمة الجنايات الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضدّالإنسانية. أحمد هارون يأمر جنوده بعدمالاحتفاظ بالاسرى ويقول: أمسح ، أكسح ، قشو ، ما تجيبو حي ، ما عندنا مكان ..شاهدالفيديو علي الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=G-6vnqq0aVM&feature=player_embedded

 

جهاز الأمن يعذب طلاب في جامعةشندي:

منع جهاز الأمن الطالبين بجامعة شندي ، حمزة الطاهر وبدرالدينحسين من البقاء بمدينة شندي ، بعد اعتقالهما وتعذيبهما بمكاتب جهاز الأمن بالمدينة. ويقول المفرج عنهم أن اثنين من الطلاب من أبناءدارفور لا يزالان في المعتقل ويتعرضان للتعذيب وان حياة احدهما الان في خطر.

وقالتالاستاذة آمال حسين الناشطة والمحامية بشندي أن سبب الإعتقالات والقمع يكمن في فشلالمؤتمر الوطني تحقيق أي نجاحات أو وجود بجامعة أو مدينة شندي رغم ادعائه بانهاضيعته وملكه الحكر. وأضافت بان عناصر جهاز أمن النظام والتي ترتكب جرائم التعذيب ضدالمعتقلين معروفة لدى مواطني شندي باسمائها وأماكن سكناها ، وان أحدهم ابن اسرةمعروفة من قرية تقع جنوب مدينة شندي.

إعتــقال الاستاذ: مرتضىأبراهيم أحمد:

نقلا عن سودانيزاونلاين ، صلاح عوض الله: تم يوم الجمعه الماضي اعتقال الاستاذ: مرتضىابراهيم احمد من الكلاكلة اللفة. وبعد تدخل المحامى الاستاذ وجدى صالح مدافعا عنه، تم اطلاق سراحة يوم السبت فى الساعة العاشره مساء ، ثم قامت الاجهزة الامنيهبأعتقاله مرة أخري يوم الثلاثاء 27 / 3 من سوق الكلاكلة اللفة ووجهت له كل موادالقانون الجنائى الموجهة ضد الدوله ومازال رهين المعتقل.

طالبات الطب بالقضارفيتظاهرن أمام مكتب الوالي:

القضارف ، عبد اللطيف الضو: تظاهرت طالبات من كلية الطب جامعة القضارفاحتجاجاً على تردي أوضاع الداخليات يوم أمس الأول الجمعة، وتحركت المسيرة صوب مكتبالوالي لتسليم مذكرة تحوي مطالب الطالبات متمثلة في تهيئة بيئة السكن بالداخلياتوتحسين الخدمات، غير أن غياب المسئولين حال دون تسليم المذكرة رغماً عن إنتظارالطالبات بين مكتب الوالي ومنزله لساعات طوال. وقالت بعض الطالبات لـ(الميدان) أنإدارة صندوق دعم الطلاب لم تستجيب لمطالب الطالبات على الرغم من علمها بترديالأوضاع بالداخليات فضلاً عن أنها قامت بإضافة طلاب جدد بالداخلية للمجمع السكنيبالطالبات، علماً بأن الطالبات يعانين من إزدحام العنابر، وأضفن بأن مشكلة السكنفي تفاقم مستمر. وفي وقت يقف فيه اتحاد الطلاب عاجزاً عن التصدي لقضايا الطالباتوالطلاب. وقالت الطالبات بأنهن يتعرضن إلىتهديد مستمر في حالة المطالبة بحقوقهن مثل الفصل من الداخلية واستدعاء ولي الأمر.وتواترت أنباء عن أن إدارة صندوق دعم الطلاب قد قامت بفصل عدد من الطالبات منالداخلية على خلفية خروجهن في المسيرة فيما تجري محاولات من قبل رابطة طلاب كليةالطب لاحتواء الموقف ومعالجة المشكلة القائمة.

أزمة مياه بالقضارف والعطشيهدد حياة 12 ألف مواطن:

كشفت وزارة المياه والسدود بولاية القضارف عن فجوةيومية في مياه الشرب تبلغ (16) ألف متر مكعب ، في وقت كشف فيه مواطنون بمحليةالبطانة بالقضارف عن هجرة (200) أسرة بسبب عدم توفر مياه الشرب بمناطق بالمحلية. وقال وزير المياه والسدود بالقضارف المهندسمحمد عبد الله الريح في مؤتمر صحفي أمس الأول: إن هنالك فجوة يومية من المياه تبلغ(16) ألف متر مكعب، مشيراً لأن الحاجة الفعلية من المياه لمدينة القضارف تبلغ (32)الف متر مكعب يوميا فيما أشار لأن محطة مياه الشواك على نهر العطبراوي تضخ فقط(16) ألف متر مكعب. وكشف وزير المياه عنتعديل خطط وزارته في استيعاب الحفائر بمواصفات تسع خمسين ألف متر لتلافي إشكالياتالحفائر التي تتمثل في نسبة تبخر عالية وكميات حفظ شحيحة للمياه، ويهدد العطش (12)ألف مواطن بمحلية البطانة شمالي القضارف بينما قال مواطنون ان (200) اسرة تهجرمنازلها بسبب انعدام مياه الشرب بقرى (السادة) وعزا مواطنون تحدثوا لـصحيفة(التيار) أن المياه انعدمت من الحفائر التي نفذتها وزارة المياه والري والسدودبالولاية العام الماضي. وقال المواطن محمدالخليفة العوض ممثل قري السادة خلال مخاطبته احتفال المجلس الأعلى للبيئة والمواردالطبيعية لبرنامج التكيف مع التغيرات المناخية، وقال: إن معاناة شديدة تواجههم فيالحصول على المياه لعدم توفر المصادر.

بوادر مجاعة بشمال كردفان

يتجهنواب من المجلس الوطني من ولاية شمال كردفان إلى الدفع بمسألة مستعجلة للمجلس فورانطلاقة دورته المقبلة حول الفجوة الغذائية التي تهدد الولاية وتضرب مناطق شمالغرب بارا. وكشف النائب عن دائرة غرب بارامهدي عبد الرحمن أكرت للصحفيين عن موجة جفاف وتصحر ضربت المنطقة لثلاث مواسممتتالية ، وأكد أن الموجة أدت لفجوة غذائية وعلفية ، متوقعاً فقدان المواطنينلأكثر من 50% من ثروتهم الحيوانية التي بدأت تتجه جنوباً بحثاً عن الكلأ وذلك بسببالفجوة العلفية ، وأردف: حذرنا الحكومة المركزية كثيراً من تجاهل الفجوة الغذائيةوالعلفية لكنها حتى الآن لم تقم بأي تحوطات لتدارك الأزمة ، هنالك تجاهل تامللقضية. واتهم أكرت الحكومة بالانشغال بالقضايا السياسية في وقت تهمل فيه قضاياالإنسان والمواطن ، وتابع: كل محاولاتنا باءت بالفشل لكننا سنواصل ضغوطنا عليالحكومة المركزية لأنه بنص الدستور هي مسؤولة عن قضايا الكوارث. واضاف أكرت بان الفاقد التربوي في المنطقةبنسبة 65% ومدارسها من القش وقال انها اكثر المناطق فقرا وتهميشا في الولاية وأبانأنه سيقدم مسألة مستعجلة أمام البرلمان في بداية دورته القادمة لطرحها للرأي العامبوجود كل الوزارات المسؤولة ذات الصلة بالمشكلة التي أصبحت أكبر من إمكانيات وقدراتحكومة الولاية.

تفاقم الأزمة الاقتصادية وارتفاع حاد في الاسعار:

فوجئ المواطنون أمس بارتفاع جديد في سعر السكر حيث بلغسعر الكيلو 4.5 جنيها بدلا عن أربعة جنيهات سودانية. وتبلغ الزيادة الفجائية في سعر السكر 12.5%،وفي نفس الوقت زادت أسعار الزبادي بنسبة 28.6%، وتوقع محللون أن يتبع ذلك زيادة فيكل أو غالب السلع التموينية.

وتأتي هذه الخطوات في سياق متوقع مع اتجاه الحكومة لرفعالدعم عن السلع التموينية واولها السكر، علاوة على تدني سعر صرف الجنيه السوداني،حيث صار الدولار يساوي أكثر من خمسة جنيهات في السوق الموازي.

حكومة الشمالية تشتريسيارات جديدة للتشريعيين في ظروف اقتصادية بالغة السوء:

قررت حكومة الولاية الشمالية شراء سيارات جديدة لأعضاءالمجلس التشريعي فى ظل ظروف اقتصادية بالغة السوء تمر بها الولاية. وعلمت (حريات) إن القرار الذي يفترض أنينفذ عبر وزارة المالية الولائية هو شراءسيارات جديدة بالتقسيط لاعضاء المجلس التشريعى. وقد أثار تسرب الخبر الخميس 29 مارس غضبا واستياء بالغين في الولاية. وعبرمواطنون عن غضبهم من هذا التصرف، وأشار البعض إلى ما اعتبره سفها يؤكد لا مبالاةالحكومة بمعاناة المواطنين، مشيرا لاستئجار وزارة المالية شقة لبعض اعضاء المجلسالتشريعي رغم وجود استراحة مجهزة تابعة للمجلس. و اشار مواطنون التقتهم (حريات)إلى ان رشاوى الحكومة لاعضاء المجلس بالرشاوى والحوافز أدى لقصور ادائهم الرقابىحيث ان عضو المجلس يتقاضى 3 مليون شهريا اضافة لحوافز الجلسات.

نهب مُصلح: شقيق البشيرينهب (547) مليون جنيه من المال العام:

انتقد المواطنون بمنطقة الغدار بدنقلا العجوز المركزالصحى الذى افتتحة المشير عمر البشير إبان زيارته الأخيرة للمنطقة. و ذكروا لــ (حريات) ان المركز ينقصة كل شئ ولميشكل اى اضافة للخدمات الصحية العلاجية بالمنطقة ، و سخر اخرون من تسميته مستشفىبعد اضافة غرفتين وعدد من الاسره للمركز الصحى الذى كان قائما اصلا. و تشير مصادر (حريات) ان التاهيل الذى حدثللمركز الصحى بالغدار كلف مبلغ (547) مليون جنيه ! ونفذته شركة (معارج) للإنشاءاتالتي يملكها محمد حسن أحمد البشير شقيق المشير عمر البشير. وتحدث مهندسون لـ (حريات) قائلين ان ما اضيفللمركز لا يكلف نصف المبلغ المذكور!!

البشير يقول: أرباح مزرعتيبالسليت أكثر من مرتب الرئاسة:

قال المشير عمر البشير إن أرباح إنتاج مزرعته الخاصةبمنطقة السليت بالخرطوم بحري أكثر من مرتب الدولة، مؤكدًا أن الزراعة أساس دعماقتصاد البلاد، ووجه في ذات الوقت ولاية الخرطوم بتخطيط المناطق الطرفية وإكمالمشروعات الطرق والخدمات، وأكد أن السودان لا يحتاج لأمريكا والدول الغربية، نافياًبأن الاقتصاد السوداني يمر بانهيار، وقال: «ردنا على أولئك بالمشاريع الجديدة. وأضاف: «إذا عندهم قدرة على إيقاف المطر وحجبخزائن الأرض كان عملوها، لكن دي بيد ربنا»، وأبان أن الإنقاذ منحت المواطنينحقوقهم وأنقذتهم من سوء الخدمات العشوائية في السكن، وقال البشير لدى افتتاحهمشروع سوبا الزراعي أمس إن حكومة الولاية أثبتت أن الخرطوم ولاية منتجة ما بتاكلمن ضهر مواطني الولايات الأخرى»، وأوضح أن المشروع كان يعمل سابقاً بـ«12» ألففدان وانتقل إلى العمل بـ«30» ألف فدان، معتبرًا ذلك بالفرصة السانحة لتوفير فرصعمل وخدمات إضافية، ولفت البشير إلى أن الحصار والتهديد الذي شمل البلاد طوالالـ«22» عاماً الماضية لم تتأثر به، وأضاف:«الدليل على ذلك إقامة المشاريعالزراعية»، وأردف: «كلما يرفعوا صوتهم بنرد بمشروع جديد». ودعا البشير المستثمرينالوطنيين للعمل بصورة أكبر، متعهدًا بتوفير مدخلات الإنتاج وسبل التسويق والوصولللسوق العالمية، وأضاف: «تاني ما دايرين زول محتاج أو عاطل»، وفي سياق موازٍ تعهدوالي الخرطوم عبدالرحمن الخضر بتشغيل كل المساحات الزراعية لزيادة الإنتاج، وأوضحأن مشروع سوبا الزراعي نواة لتصدير الخضروات، ولفت إلى تخصيص المساحات حول المشروعلسوق مركزي يهتم بحاجة مواطن الولاية وتصدير الفائض للخارج، مؤكدًا المضي لإكمالالبنيات التحيتية الأخرى. الجدير بالذكرأن لقاء تلفزيونيا سابقا للبشير مع الإعلامي المقرب إليه الطاهر حسن التوم كشف فيهعن أملاكه وقال إنها بيت في كافوري وآخر في الطائف ومزرعة في السليت وشقة في مجمعالنصر السكني وإقرار ذمة طرف النائب العام «لم يكشف عن فحواه»الشيء الذي أثارتعليقات عديدة فالبشير حينما جاء السلطة لم يكن يملك شيئا، كما أن فساد أسرةالبشير وأملاك وثروات أخوانه وزوجته لا يمكن تبريرها بغير قناة الفساد، وأملاك علىحسن احمد البشير و عبد الله حسن أحمد البشير شقيقا الرئيس وحدهما تشمل شركة: هاىتك، وتتبع لها شركات كبيرة مثل:

هاى تك للبترول

هاى تك كيميكال

هاى تك للخدمات الهندسية المتقدم

مجموعة التقنية المتطورة(هاي تك قروب) ـ العمارات شارع 31

هاى كونسولت

شركة السودان للسككالحديدية الحديثة

هاى كوم (شركة اتصالات)

بشاير فيما بعد اريبا MTN

شركة الفاركيم للصناعات الدوائية

شركة التعدين المتقدم

شركة التجارة و الكيماوياتالمتقدمة

مدينة جياد الصناعية ـ ولاية الجزيرة

شركة جياد لانتاج السيارات والمركبات الثقيلة

شركة جياد الصناعية ـالخرطوم عمارة بشير محمد سعيد

شركة بتروهلب للنفط الرياض

شركة رام للطاقة المحدودة الرياض شارع المشتل

شركة الأعمال التجارية والكيميائية المتقدمة المحدودة

شركة اتكوكو لصناعة الجوالات البلاستيكية

مصنع ابن حيان للصوداالكاوية

أتكوكو لصناعة الأسمنت

 

شركة أتكوكو لأعمال السكة حدي

 

ماك الوليد العاق .. لا خنتلا سراق:

http://www.youtube.com/watch?v=etS8EVzrzcY&feature=player_detailpage

http://www.youtube.com/watch?v=75XFaStXQoc&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=9EHiLk4Jw0g&feature=related

 

 

 

د

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved