He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Thursday, 03/01/2012

الحركة الوطنية لتحرير السودان أمر القبض على وزير الدفاع السودانى من محكمة الجنايات الدولية إنتصاراً لضحايا الإبادة الجماعية  فى دارفور وغيرها.
لندن 1 / مارس 2012

فى تصريحات صحفية  له  رحب رئيس الحركة الوطنية  لتحرير السودان الأستاذ/ يحي بولاد  بقرار محكمة الجنايات الدولية بلاهاى بإصدار مذكرة أمر قبض على وزير الدفاع الحالى عبد الرحيم محمد حسين وذلك يعتبر إنتصاراً لضحايا الإبادة و جرائم ضد الإنسانية فى دارفور و غيرها.
ووصف بولاد إنعقاد ولاية محكمة الجنايات الدولية على السودان بموجب قرار مجلس الأمن الدولى 1593  لإن الوضع فى دارفور فيه تهديد للأمن و السلم الدوليين و اى حديث غير ذلك يعتبر جهل بمنظومة الأمم المتحدة و الأسرة الدولية و القوانيين الدولية . لأن القضاء السودانى عاجز  على محاكمة الجناة لتبعيته  للسلطة السياسية وإستخدام  الحصانات و خٌلو التشريعات القانونية من نصوص تجرم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية لأن فى دارفور يوجد ضحايا ولا يوجد جُناه فى نظر القضاء السودانى.


 و أضاف بولاد  ان الحديث عن الإستهداف السياسى فى قرارات محكمة الجنايات الدولية هو حديث للإستهلاك المحلى  لان مذكرات القبض التى صدرت  معنية فقط بالفعل الجنائى من إبادة جماعية و جرائم ضد الإنسانية  فى حق شعب دارفور.


 و تابع بولاد بأن اوامرالقبض من محكمة الجنايات الدولية تساعد على إيجاد السلام و الإستقرار  و الشواهد كثيرة من غرب القارة الإفريقية  وقلب القارة الأروبية و غيرها.  وفى نفس السياق تؤكد الحركة الوطنية كما أكدت من قبل ان شعب دارفور يجب ان يخير عبر آلية حق تقرير المصير لدارفور للإختيار بين البقاء فى دولة الإبادة الجماعية أو إقامة دولته المستقلة.

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210
أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.
Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved