He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Saturday, 01/07/2012

مالك عقار يبدي استعداده للمثول أمام الجنائية الدولية شريطة أن يكون البشير شاهدا في المحكمة

 

 Saturday, January 7, 2012

قال مالك عقار رئيس الحركة الشعبية في مقابلة مع راديو دبنقا، انه لا مانع لديه بالذهاب الى الانتربول وتسليم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية إن كان مجرما، لكن بشرط ان يكون الرئيس عمر البشير شاهدا في تلك القضية امام المحكمة الجنائية بلاهاي

ومن جهة اخري قال مالك عقار ردا على الانتقادات الشخصية الحادة التي وجهها له البشير في كوستي يوم الثلاثاء التي وصف فيها عقار بالتور الاعمى قال مالك عقار ان الاستهداف الشخصي له من البشير في خطاباته لن تحل قضية السودان واوضح انه لو استهدف البشير ايضا بمثل ما استهدفه ايضا فان هذا لن يحل المشكلة لان قضية السودان اكبر من البشير وعقار ومع ذلك قال عقار انه يجد العذر للبشير لانه مضغوط من الداخل والعالم ويريد ان يجد له منفذا .

وجاء تصريح مالك عقار على خلفية إصدار المدعي العام السوداني طلبات أمر قبض بواسطة الانتبرول لعقار و(18) قياديا في الحركة الشعبية بينهم ياسر عرمان بشان الاحداث في النيل الازرق. وقال مالك عقار في مقابلة مع راديو دبنقا (ماعندنا مانع اصلا لو وجدونا مجرمين نمشي الانتبول ونمشي المحكمة الجنائية، بس بشرط انو البشير يكون هو الشاهد ، لانه رئيس الدولة ولازم يكون هو الشاهد فيها )

ومن جهة ثانية نفى مالك عقار الاتهامات المتكررة من قبل الحكومة وقيادات المؤتمر الوطني ان الحركة الشعبية وقياداتها مدعمون ومقيمون في الجنوب ويشنون حربا بالوكالة في النيل الازرق وجنوب كردفان. وقال مالك عقار لراديو ان هذه الاتهامات غير صحيحة بالمرة، وأكد انه لا احد يقوم بدعمهم لا الجنوب ولاغيره، وان النظام دائما ما يبحث عن شماعة ليعلق عليه فشله.
وأكد عقار ان البشير صدق القول حين قال ان مالك عقار متنقل من شجرة الى شجرة، لانه أي البشير يعلم بالضبط اننا غير موجودين في اي دولة وإنما موجدين تحت الاشجار كما اكده البشير بنفسه. وأضاف (نحن مافي زول دعمنا ومافي زول آوانا ).
 واكد عقار على المؤتمر الوطني قبل ان يتحدث عن دعم الجنوب لنا او غيره عليه ان يطرح سؤالا عن ما السبب الذي دفع بنا للحرب. وقال (كان يسألوا انفسهم شنو الودانا الحرب ) واكد عقار انه سعيد بشهادة البشير له بانه (قاعد تحت شجرة ) و(انا برضو فخور بقعادي تحت الشجرة )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210
حول اغتيال خليل ابراهيم مع الاستاذ علي محمود حسنين في قناة روسيا اليوم
Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved