logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Monday, 09/20/2010

مسؤول دولي يدعو إلى التحقيق في أعمال القتل بدارفور

 

Wednesday, September 15, 2010

قال مسؤول دولي معني بحقوق الإنسان أمس الثلاثاء: إن على السودان أن يحقق في هجوم تسبب في مقتل عشرات المدنيين في إقليم دارفور المضطرب.

وكان تردد أن 37 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 50 آخرين في هجوم في قرية شمال دارفور في مطلع الشهر الجاري. وقال شهود إن جماعة ميليشيا الجانجاويد كانت وراء الهجوم على مدنيين متجمعين في سوق. وقال شاندي عثمان الخبير المستقل المعني بحقوق الإنسان والتابع للأمم المتحدة في السودان في بيان: «إن هذا الحادث يجب التحقيق فيه بشكل كامل ونزيه ويجب تقديم المسؤولين (المتورطين في الهجوم) إلى العدالة». وأضاف: «أنا منزعج للغاية من أعمال القتل التي تسلط الضوء على استمرار تدهور الوضع في دارفور».

وزعم عثمان أن القوات المسلحة السودانية حالت دون وصول قوات حفظ السلام التي تعمل تحت لواء بعثة الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي المشتركة (يوناميد) في البداية إلى القرية.

وازداد العنف مؤخراً في دارفور بعد فترة من الهدوء النسبي. وتقول الأمم المتحدة إن 300 ألف شخص لقوا حتفهم في الصراع الطويل في الإقليم الذي بدأ عام 2003 عندما رفع القبليون السود السلاح في مواجهة ما أطلقوا عليه عقودا من التجاهل من جانب حكومة الخرطوم ذات الأغلبية العربية، على حد قولهم. ويقول السودان: إن نحو عشرة آلاف شخص فقط هم الذين قتلوا.

الوطن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved