logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Wednesday, 10/27/2010

تسجيل أكثر من (400) ألف مواطن للعودة إلى الجنوب

 

Wednesday, October 27, 2010

أعلنوا استعدادهم للتفويج

منسقو العودة الطوعية للجنوب يكشفون عن تسجيل أكثر من(446) ألف مواطن

البرنامج يشمل الولايات العشر وأبيي والمسؤولون يطالبون بإيصال التمويل

الخرطوم: تينق ماجط/ زينب محمد صالح

أعلن عدد من المنسقين للعودة الطوعية للمواطنين للجنوب عن إحصائية المواطنين الراغبين في
العودة والذين بلغ عددهم (446) ألف و(781) مواطناً.
وقال منسق العودة الطوعية لولاية الوحدة جون كريكوف لـ (أجراس الحرية) أمس أنّ جملة الراغبين المسجلين للعودة للمقاطعات الثماني بلغ (30) ألف و(892) مواطناً، مشيراً إلى أنّ الفوج الأول الذي تحرك أمس الأول شمل (52) جراراً و(90) بصاً، ولفت إلى استعداد الولاية لاستقبال العائدين.
في السياق قال منسق ولاية غرب الاستوائية جوزيف إدوارد أنّ حكومة الجنوب أبلغتهم بتخصيص مبلغ (30) مليون جنيه للعودة الطوعية. وأبان أنّ عدد المسجلين للعودة لمقاطعات الولاية العشر (23) بلغ ألفاً و(889) مواطناً من الولايات الشمالية المختلفة، وسجلت الخرطوم (2) ألف منهم، وكشف عن اجتماعات مع حكومة الجنوب والمنظمات الإنسانية للاستمرار في وضع ترتيبات العودة، ونوّه إلى وجود رؤية متكاملة لإعادة الراغبين إلى غرب الاستوائية.
من جهته ذكر منسق ولاية غرب بحر الغزال بالإنابة فيتر راورايو أنهم اتفقوا في الاجتماع الذي ضم منسقي العودة للولايات الجنوبية المختلفة على تعميم تجربة العمل بـ(كارت) العودة الذي يحتوي أرقاماً متسلسلة لتسهيل دعم العائدين وعمل الإدارات الأهلية. وأضاف أنّهم سيسلمون العائدين لشؤون الرعاية الاجتماعية بالولاية التي ستشرف على الدعم مع المنظمات.
وأبان بيتر أنّ عدد المسجلين بلغ أكثر من (10) آلاف على أهبة الاستعداد للترحيل، ونبّه إلى وجود (3) لجان تنشط في شأن الترحيل.
من جانبه أوضح منسق ولاية واراب دانيال دينق أنهم سجلوا (53) ألف مواطن للعودة، في وقت لفت فيه منسقو العودة لكافة الولايات الجنوبية استعدادهم لترحيل المواطنين المسجلين، فيما أبان نائب رئيس اللجنة العليا لقطاع مجتمع أبيي المدني بالخرطوم مليث أجاك أن عدد المسجلين للعودة من الولايات الشمالية بلغ (37) ألف مواطن، مبيّناً أنّ مطلع الأسبوع القادم سيشهد ترحيل الفوج الأول البالغ (5) آلاف و(200) مواطن. وطالب المنسقون بإيصال التمويل بعد تخصيص الميزانية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved