logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Friday, 10/29/2010

أخشى تفكك السودان مثل يوغسلافيا..الترابي : دارفور ربما تكون الحلقة الثانية من مخطط تفكيك السودان..بريطانيا رفضت منحي تأشيرة دخول.. أرفض نزع الجنسية السودانية عن المواطنين الجنوبيين المقيمين في الشمال.

 

Friday October 29, 2010

الخميس 28/10/2010 مبرلين ـ 'القدس العربي': أكد الدكتور حسن الترابي القيادي السوداني المعروف انه يخشى من ان يتفكك السودان بالسرعة التي تفككت فيها يوغسلافيا في حال اعلن الجنوبيون الانفصال عن الشمال واقامة دولتهم المستقلة.
وقال الدكتور الترابي في حديث لـ'القدس العربي' اجري معه اثناء زيارته لالمانيا بهدف اجراء فحوصات طبية، ان دولة جنوب السودان ستفصل منابع النيل عن السودان ومصر، وربما تتحول الى دولة معادية للعرب والمسلمين اذا لم يتم التعاطي معها بشكل جيد.

واشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية تدعم الانفصال بقوة هذه الايام، واستبعد ان تتم العودة الى الحلول العسكرية في حال حدوث الانفصال. وحذر من ان يكون انفصال دارفور هو الحلقة الثانية من مخطط تفكيك السودان، وقال ان دارفور كانت كياناً مستقلاً عن السودان قبل الحرب العالمية الاولى، وضمتها بريطانيا الى السودان لان اهلها انحازوا الى عقيدتهم الاسلامية وساندوا الامبراطورية التركية في مواجهة فرنسا وبريطانيا.
وعارض الدكتور الترابي بشدة بعض الآراء التي تطالب بنزع الجنسية السودانية عن المواطنين الجنوبيين
المقيمين في الشمال، وقال ان هؤلاء مواطنون، ويجب ان يعاملوا بطريقة جيدة، ونصح الحكومة في الخرطوم بعدم استعداء الجنوبيين، واقامة علاقات جوار طيبة اذا ما قرروا الانفصال.
واعرب الدكتور الترابي عن اعتقاده بان اي دولة جديدة تنشأ في جنوب السودان، ستواجه مرحلة من عدم الاستقرار بسبب الخلافات القبلية وشح الموارد، وغياب البنى التحتية.
واكد الترابي انه كان ينوي الذهاب الى لندن من اجل العلاج واجراء الفحوصات الطبية اللازمة ولكن السفارة البريطانية في الخرطوم رفضت منحه تأشيرة دخول.



القدس العربي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved