logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Saturday, 10/30/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

الصفقه الكبرىBIGGEST BARGAIN 

Saturday, October 30, 2010

بقلم : أبو القاسم عباس ابراهيم
لا ادرى كيف اصيغ هذا المصطلح ولكن  تفاجأت من خلال نقاشاتى مع بعض مهتمى السياسه السودانيه ، هنالك اعداد لا باس بها تعتقد ان الجنوب لن ولم ينفصل اى بمعنى اخر ان السودان سيبقى واحدا موحدا هذا التاكيد ليس مجرد تحليل سياسى او اصحاب هواة السياسه ،بل معلومات  اكيده ، مما جعلنى افكر فى اصطلاح الصفقه   BARGAINوبالتالى السؤال الذى يطرح نفسه هل من الممكن  ان يتم الصفقه بين جلابه المؤتمر الوطنى والجنوبيين واقامه حلف مقدس بالنسبه اليهم  وشيطانى للشعب السودانى ومكوناته الاجتماعيه والسياسيه ؟ ام كيف يتم هذه الوحده ؟
  فى تقديرى المتواضع  وقد تطرقت لموضوع انفصال الجنوب فى مقالات سبقت  ، ان هذا الانفصال حتمى ولا مفر منه  ولن يحدث العكس الا بمعجزات  سياسيه غارقه وهذا ما لا يتوفر لشريكى نيفاشا وتدعمها والاتى :
-         كل التحليلات السياسيه والمؤشرات الواقعيه تشير الى ان الانفصال قادم لا محال منه
-         كل المعطيات والوقائع على الارض تثبت ولا تضع مجالا للشك ان الجنوب ماشى ماشى
-          المزاج العام الدولى والاقليمى  وخاصه الامريكان  حول ضروره قيام الانتخابات فى موعده.
-         مقترح الصفقه الذى طرحه باقان اموم حول الصفقه  بان تتبع ابييى  للجنوب مقابل  تسويه شامله لكل القضايا العالقه  ومن بينها انفراج العلاقه مابين المؤتمر الوطنى والاداره الامريكيه ورفع العقوبات  وتاجيل مطارده راس النظام ، لو لم يكن لاموم  والحركه الشعبيه نيه الانفصال لما طرح هذا المقترح .
ان التاريخ  السياسى ملىء بالصفقات  ويذكرنا  العهد الكبير الذى تم بين الملك جورج الخامس والشعب البريطانى فى القرن الثانى عشر قضت بملكيه الملك دون الحكم وحكم البرلمان دون الملك اسست لمملكه لم تغب عنها الشمس وبدستور غير مكتوب . ام بالامكان ان يتم شكل الوحده  بصفقه  بين جلابه المؤتمر الوطنى والجنوبيين كما تمت بين نظام الابرتايد فى جنوب افريقيا فى اواخر القرن ال 20 بين ديكليرك ومانديلا بمقتضاها تنازل البيض للسود من الحكم مقابل احتفاظ البيض بثروتهم التى جنوها من عرق السود  مثل ماجنت جلابه المؤتمر الوطنى من جبين الشعب السودانى ،ام ان هذه الصفقه يمكن ان يكون شيطانيا لا يقترب منه احد وحصريا وفقط بين جلابه المؤتمر الوطنى والجنوبيين كما الان ؟ ام ان مساله عدم انفصال الجنوب اوهام يتوهمه الواهمون .
اذا صدق صدق وجهه نظر من تناقشت معهم وانا لست من اصحاب هذا الرأى على الاطلاق ،فان مايترتب  من نتائج هذه الصفقه الاتى :
-         الصفقه بين جلابه المؤتمر الوطنى والجنوبيين يعنى  استبعاد جميع مكونات الشعب السودانى السياسى والاجتماعى من المشاركه  السياسيه فى الوطن والبناء
-         الصفقه يعنى تبادل الحكم بين جلابه المؤتمر الوطنى والجنوبيين كالذى بين المسيحيين والمسلمين فى نيجيريا بتدوير الحكم  ،لان جلابه المؤتمر الوطنى يدعون انهم يمثلون الاسلام فى والسودان بل هم الاسلام ولا غير سواهم
-         الصفقه يعنى نظام ابرتايد جديد فى القرن ال21  وتهميش وتمييز  واقصاء الكل عدا اصحاب الصفقه
-         الصفقه يعنى العوده بالسودان الى العصور الوسطى وايام الجاهليه الاولى يستباح فيه القتل والسلب والنهب والاغتصاب وواد البنات .

ابو القاسم عباس ابراهيم
Abuelgasim1@live.com
 0097433924808

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved