logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Monday, 11/08/2010

قال أن السودان سينقسم الى ثمانية أجزاء ووصف الدستور الحالي بـ«الكلام الفارغ»...الترابي : منح دارفور نسب نيفاشا سيحل الأزمة..والحكومة ستسد العجز بمزيد من الضرائب.

Monday, November 8, 2010

الخرطوم : سامي عبد الرحمن:

حذر الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي، الدكتور حسن الترابي، من تداعيات ومخاطر وصفها بالمحدقة على البلاد في الفترة القليلة المقبلة، ورجح انقسام السودان الي ثمانية اجزاء حال انفصال الجنوب،واكد ان الحكومة ستتوجه لفرض المزيد من الضرائب لسد العجز في الإقتصاد القومي بعد عملية الانفصال، وتوقع خروج الشعب السوداني على الحكومة على شاكلة اكتوبر وابريل بسبب ما اسماه باليأس من الحكم النيابي الحالي.
واعتبر الترابي، في تصريحات صحفية عقب عودته من زيارة خارجية شملت المانيا وفرنسا وقطر،

أن المخرج لقضية دارفور يكمن في ان يمنح الاقليم ذات النسب التي منحت في نيفاشا للجنوبيين، مبينا انه حال منح دارفور نسب نيفاشا فستحل الازمة بصورة نهائية، ورأي ان هناك ازديادا في نسبة الوعي لدى السودانيين حول مخاطر الانفصال أكثر من أي وقت مضى.
ورأى ان عملية انفصال الجنوب ستقود الى انقسام السودان الى ثمانية اجزاء، وحذر من تداعيات تطال الشرق والغرب، واشار الترابي الى وجود اعداد كبيرة من الجيوش غير النظامية في كثير من مناطق السودان خاصة في العاصمة وفي شمال كردفان، ودعا المؤتمر الوطني الى ضرورة الاستفادة من تجربة الجنوب في الحوار الجنوبي الجنوبي والدخول في حوار شمالي شمالي، وشن هجوماً عنيفاً على الدستور القومي للبلاد ووصفه «بالكلام الفارغ»، ووصف حكومة الإنقاذ بغير العاقلة، وعديمة المؤسسات.
ونفي الترابي بشدة عقد لقاء مع الرئيس عمر البشير في دولة قطر، واشار الى انه حضر الى الخرطوم بعد معرفته بسفر الرئيس البشير الى الخارج، وقال ان الولايات المتحدة تريد اجراء الاستفتاء في موعده لاكمال عملية الانفصال والاستفادة من مياه النيل مع اسرائيل.

الصحافة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved