logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Monday, 12/20/2010

تصريحات أبوجهل السودان عمر البشير

Monday, December 20, 2010

كمال الدين مصطفى
الولايات المتحدة الأمريكية

أيها الجاهل الفاسق إن أردت أن تتحدث عن الشريعة فأنت ومن معك أبعد منها بعد السموات إلى الأرض.....! والأجدى أن تبدأوا بأنفسكم ومن ثم تتحدثون عن تطبيقها...! وتتحدث عن الدستور بأنه سوف يعدل، ألا تعلم ما هو الدستور، وكأنه ورقة في جيبك تخرجه وتعدله يا للعجب ...!! ألا تعلم ما تسمونه دستوراً الآن، فهو إنتقالي وبأن البلاد ليست يمتلك دستور ومنذ الإستقلال، وهي بلا هوية قومية، وهي القشة التي قصمت ظهر البعير..!!؟ كذلك تصرح بأنك ستتنازل عن نصيب شمال السودان من البترول، وكأنه ملك لأبيك جلبه معه حين أتي من نيجيريا إلى السودان...!!!

فالذي يسمع تصريحاتكم وكأنكم تودون إدخالنا الإسلام، فيا هذا لعلمك نحن السودانيون، ندين بالإسلام منذ أمد، بل نستمد أحكامنا وحياتنا منه، هذا إن إستثنيت جنوب السودان وبعض مناطق جبال النوبة، وكذلك نتحدث اللغة العربية، بجانب لهجاتنا المحلية، وذلك قبل أن يهاجر والدك إلي بلدنا يا ديك الخلاء....! فهل أتيت بجديد...؟  ولم تضيق البلاد بمسيحي أو غيره من الأديان من قبل، إلا في عهدكم ومن شابهكم...! وأنتم إستغليتم الإسلام لأهداف خبيثة، لخوض حرب شاملة ضد الجنوب يعلمها الجميع.  

فالشريعة يا منتسب هي ليست تطبيقاً للحدود فقط، فأنتم تتحدثون عن جزء يسير من مفهوم الشريعة الأسلامية، فهي دولة بحالها، ونظام متكامل، ومن أبجدياتها ومبادئها الأساسية، هي العدل والديمقراطية والشورى وأمور كثيرة لا تعلمها أنت ولا زبانيتك، وإن إفترضنا جدلاً تطبيقها، فإن السودان ليست دولة مؤهلة لذلك، ولأسباب عدة، ومنها أن البلاد في وضع أقسى مما عرف في تاريخ الدولة الإسلامية بعام الرماد، وهو العام الذي عطل فيه الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه، تطبيق الحدود وبعض أحكام الشريعة الأسلامية، هذا إن كنت تعلم القليل عما تتحدث يا حبنقة!!!!

فأنت لم توفر للمواطن البسيط خبز العيش فهو جائع، عاري لاجيء، غير آمن على نفسه أو ماله أو عرضه...!!؟ فمن أين يأكل ويشرب ويلبس ويأمن على حياته، وماذا عساه فاعلاً..؟ وحتى إن أراد أن يسرق، فقد سرقتم أنتم كل شيء...!!، فكيف يطبق عليه الشريعة...!؟؟، علماً بأنكم ليست أهلاً لتطبيق أي شيئاً، ناهيك عن الشريعة الإسلامية، والتي هي أحكام الله، وأين أنتم من الله....!!!!؟ ألم تعلم بأنكم أكثر بعداً عن الله وشرعه...! يا سيادة الريس كما يحلو لكم....!!! وماذا عن سرقتكم تسعة مليارات دولار من خزينة البلاد، وهذا ماعلم ....!!، ألم تشترون العمائر والممتلكات في الخارج وبدول الخليج..! فمن هو النجار والذي بابه مخلع، أتنهون عن خلق وتأتون بمثله..!!

أنتم تتشدقون بالإسلام للتغطية على عيوبكم ومفاسدكم ألا تعلم بأن في عهدكم زاد عدد قوم لوط بصورة ملفتة للغاية، ألم تعلم بأنهم منسوبي حكومتك ورجال أمنك و وزرائك بل أبناء حاشيتكم....! لماذا لم يجلد من قبض منهم متلبساً في حي العمارات....! لماذا لم يستقيل والده عن هذه الوزارة السيادية....! لماذا يخلى سبيله بينما تجلدون بنات الناس البسطاء في أمور لا تقارن بما يقوم به حاشيتك وزمرتك.
فعليك بقطع يدك، ومن معكم..!! ولا تنسى المثليين منهم وأبنائهم والذين يعلمهم الشعب السوداني، فأتركوا البنات فهن أقل ضرراً...! بل عليكم باشباه الرجال والذين ملأوا البلاد وبدون حياء أو خشية، فأين أنتم منهم....!! وهذا ما لم يتوقعه الشعب السوداني في يوم من الأيام...!! فالسودان يحكمه أفسده وأجهله وأفسقه....!! لا تعتقد بأنكم تخدعون الناس بل أنتم تخدعون أنفسكم، ودوماً تصرحون بما لا تعلمون، فأنت أول من يجب أن يقام عليه الحد لفسقه وفساده..!!
ولتعلم إن السودان دولة أفريقية، ذات ثقافات متعددة، تتحدث اللغة العربية بجانب لهجات محلية، ويمكن أن تطور للغات أن اراد شعبه ذلك، وإن أستقل الجنوب أو غيره، فلا تعتقد بأنك ستجعلها عربية.!! كلا فالسودانيون سوف يكتبون دستوراً جديداً وبصورة قومية، يستفتى فيه شعبه بحرية و ديمقراطية يحددون فيه هويتهم، وضمان ما تبقى منه مستقبلاً!   

ولنا عودة......!!!

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved