logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Wednesday, 12/08/2010

يوم تبيض وجوه وتسود وجوه
على عثمان طه، نافع على ضار، علي كرتي

Wednesday, December 8, 2010

كمال الدين مصطفى
الولايات المتحدة الأمريكية
لا أكاد أصدق نفسي وأني أشاهد الفضائية السودانية وإذا بالنشرة وبها كالعادة زمرة البشير أبوجهل وأعضاء عصابته، وكنت أتحدث مع أبنائي، علماً بأنهم يتابعون أحداث الوطن عامة وخاصة دارفور، و في كل وسائل الإعلام وبمختلف مصادرها، فهم أشد كراهية لأعضاء حكومة السودان، وأولهم أبوجهل زمانه عمر البشير، بل يلقبونه بالرقاصة (مايكل جاكسون) وما لفت أنتباههم هو السواد الذي كسا وجوه كل من علي عثمان طه النائب الأول ونافع علي ضار و وزير الخارجية علي كرتي، فكانت ملاحظة غريبة، حقاً وكانت مصادفة بأن نراهم في هذه النشرة، ومنهم من يصرح أو  يلعلع أو يستقبل و وجوهم تكسوها السواد و بصورة ملفتة....!! فما كان مني إلا أن قلت لهم يا أبنائي... " لقد ذكر المولى عز وجل في  القرآن الكريم ما معناه "يوم تبيض وجوه وتسود وجوه" ....!!! ولكن الحمد لله أن نراهم يتعذبون قبل موتهم...!! فهؤلاء القتلة المجرمون إسودت وجوهم بالدنيا قبل الآخرة والله أعلم ماذا سيفعلون في الآخرة ... ولعلها قد تكون عبرة لمن يعتبر، خاصة للذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم ....!! وأتمنى أن ينظروا إلى وجوهم، التي كساها السواد، وكحلها الحزن الدفين، رغم كل ما يتنعمون به من حقوق الضعفاء والمساكين، و رغم كل ذلك لا ترى السعادة أو البهجة تعلو محياهم، بل حين تراهم ينتابك شعور بعدم الإرتياح أو الطمأنينة... سبحان الله.. !! نعوذ بالله منهم ومن شرور أعمالهم.

فما كان من أحد الأبناء إلا أن قال من قتل مؤمنا كأنما قتل الناس جميعاً.... ويبدو بأن هذا هو ما لحق بهم، لأنهم لم يفكرو في محاسبة أنفسهم أو يتوبوا على الأقل ...!! وحينها تنفست الصعداء وحمدت الله بأنهم على علم ودراية بما يجري، وقد فهموا الوضع أو على الأقل، سيحافظون على الوطن وما تبقى من أهاليه....!! طالما عرفوا أعدائهم وأعداء الوطن....!! أتمنى أن يعلم كل مظاليم السودان من هم الأعداء وأن يترصدون لهم أينما كانوا ومتى ما سنحت الفرصة...!!
ومع كل أسف وبشأن قضية دارفور، فنحن لسنا ضد السلام ولكننا مع سلام العزة والكرامة السلام الذي يجمع كافة أبناء دارفور، حتى لا نعود لمربع الحرب مرة آخرى..... وللمصادفة وبنهاية كتابة هذا المقال هنالك مجموعة من تجار دارفور (مدفوعي الأجر) والذين أنشقوا عن حركة مني أركو مناوي، وكما رأيتهم في النشرة يصرحون بأنهم يأملون من حكومة المنافقين إعادة تنفيذ إتفاقية أبوجا والتي ماتت وشبعت موت إن صح التعبير، وبقينا بننفخ في قربة مقدودة...!!! وللأسف كل من أراد أت يملأ جيبه من الدولارات ينشق حتى لو من أسرته ليصرح بأنه رسول سلام، حقاً يا أبناء الغرباوية حتى الآن لم تعووا الدرس ويبدو بأنكم تحتاجون لسنة ضوئية لكي تفهموا وتعووا الدرس وما زلتم روضة سياسية مع كل أسف....!!! أتمنى أن تعرفوا السنة الضوئية فيها كم عام... وبعدين تعملوا أيه!!
والله ولي التوفيق...!!

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved