logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Monday, 11/15/2010

يأيها المشير عمر البشير "أعرس الزين أم الكابوي وددتم"..؟ !!

 

Monday, November 15, 2010

كمال الدين مصطفى
الولايات المتحدة الأمريكية
ماذا عساك قائل، يا سعادة المشير البشير ....؟! أليس  هذا عرساً لم ينقصه سوي الترحيل لبيت العدل، ألم تزعمون محاربة الإمبريالية الامريكية، ولكني أراكم تستعينون بها في نيفاشا وتأتمرون بأمرها في دارفور، ويفرضون عليكم إسكوت قريشن، ليحدد لكم المسارات وتتزرعون بالحجج الواهية، ولكن سرعان ما ترضخون ...!! وترتكبون الحماقات، فتدانون بواسطة محكمة الجنايات، وتتوصي بكم أمريكا فتمنحكم فرصة لتزوير الانتخابات، ولتمرير ما خطط له من أجندات والتي أولها الإنفصالات، وقد لا تعلمونها أنتم أصلا، إلا في النهايات، ورغم كل هذا يرسلون إليكم وفدا رسمياً للمشاركة في تنصيبكم رئيسا لجديد الولايات، والأمر المحير جعلوكم زي الأرقوزات، فهاهم نصبوكم رئيساً بنخب الزنكلونيات، لكنكم محرومون من الاسقبالات، والعجب وفودهم داخلون وخارجون من البلاد وبدون تأشيرات، و يقابلون النواب والمستشارين، وأنتم وضعتم في خانة الإحتياطات ..!!
مع أن نوابكم السبع والسبعين، كل واحد منهم عامل ليه من الخلف دريبات....!! فطه الطائح أصلاً...!! نائبكم الأول كما يحلو له، يطبخها معكم في الخرطوم، وفي لاهاي عامل شهادات ملك، و بواشنطن كمان مربط صداقات .....!!!
وهنا في النقطة دي فعلا الشايقي دقس الجعلي، فالجماعة نسوه، ولا حتي ذكروا إسمه في محكمة الجنايات، رغم أنه كان أبو المليشيات والماين ماستر لكل التفاهات.... ولن ننسى بأنه تربية الترابي (نبي الله الخضر في زمانه) وزي ما باع أستاذه، تفتكر سيتعب في بيعك يا هذا....!!!!! ما خلاص قطرك صفر وسوف تترمي في الزنزانات، وسيقعد عليها طه يا أبو الدقسات ....! وهذه هي البدايات يا رب ...!!

وإن لم يك كذلك فماذا تود أن نسميككم يا سيادة الريس...!!! بالذات في هذه الايام،  هل أدخلوكم القراشات؟ ولا أرسلوكم لبيت الجيران، عشان تجيب طايوق و شوية حاجات؟ ولا داخل إمتحانات ؟؟.... (كدي ورونا وزي ما قالوا أول الغيث قطرة  وليست قطرات)...! بالله أين هي الكرامة والشهامة، والتي تدعونها من رجالات، يا أخو البنات، أهذا هو مستوي السودان ومكانته ....؟؟ والله رغم أنك مجرم حرب، ومطلوب القبض عليك، لكن لا يمكن أن تصل بالشعب السوداني إلي هذا الحضيض ...!
إن أي سوداني غيور في مكانك هذا، فسيفرض نفسه لمقابلة هذه الوفود، مستمداً قوته من الشخصية الإعتبارية، ليستقبل أي كائن كان قد أتي إلى البلاد بشأن قضاياها، وإن كان مداناً، و هذا يتأتي إن كانت هنالك مبادئ وقناعات يستند عليها، بغض النظر عن الأمور الأخرى .....!! أجل إنه لمن العار أن تحبس كالمرأة الأرملة التي تقضي عدتها، بينما يستقبل الآخرون  الوفود ....!!
أليس نوابك ومستشاريك مشاركون في كل أفعالكم الشنيعة ..!! وهل كنت تعي ما قرأته في بيانك الإنقلابي قبل ربع قرن مضي ....؟؟ فعلي الأقل تستقيل من منصبكم الصوري هذا.....! وإن كنت مكانك، وطالما بللت فلأغرق، وسوف أعتقل كل هذه الشرزمة من النواب والمستشارين، والذين جعلوا منكم صورة وماسورة كبيرة في الواجهة، يلعبون بكم طيلة الفترة الماضية، فأنتم ملشطة رئاسية، وللأسف ما زلتم تعيشون هذه الوهمة !!
فما جرى في الأيام الماضية، أمر يمس كبرياء أمة وشعب، ويجب أن تفهم ، لكن يبدو أن مستشاريك لا يهمهم أمر البلد، بل تهمهم مصالحهم الضيقة والتي ضيقت علي الوطن كل شي....! ألم تفكر للحظة بأنهم زوروا معك الإنتخابات ونصبوكم رئيسا من كرتون كما يبدو..! واليوم يرفضون مقابلتكم..! ألم تستشف بأنهم يضحكون عليكم وبكل إستخفاف، أليس هذا هو الذل والهوان ...!! إن كل هذه الأحداث، ما هي إلا دليلاً واضحا لضياعكم وعدم وجود مواقف موضوعية بالنسبة للحكومة الحالية، والتي تبدو تحت الوصاية الأمريكية، فكل قارئ فطن ومتابع لهذا الشأن، سيدرك ذلك من خلال كل هذه السينايوهات في الفترة الماضية. وينبغي مما لا يدعو مجالاً للشك ضرورة تقديم إستقالتكم، وكل طاقمكم، رغم أنكم جزئتم البلاد، فعلى الأقل أتركوا ما تبقى منه، حتى يختار هذا الشعب السوداني طريقه الذي تعرج وتكسر وأصبح غير واضح المعالم ..!!
وللأسف ما زال الإعلام الرسمي يصر علي المغالطات المخجلة، والتي تعمل على تضليل الرأي العام السوداني، حيث أصبحت القناة الفضائية جنوبية الهوى والمزاج خاصة في لقاءات آخر الدقائق وما شاكلها، والحنية الطالعة جديدة..!! وأحياناً جاعلين من أمريكا عدوة السودان..!! مع أن وفودهم تدخل البلاد كما تشاء براً وبحراً وجواً، ويتخيرون بل يتعففون في المقابلات بين زيد وعبيد وعمير، ورغم أنفك..! طيب وين الرياسة يا ريس، والجايبهم لبلدك شنو..؟ وهل يعقل بأنه في ناس يزور البيوت ويتلكموا مع العيال والأبوات ممنوعين...!! يمكن تفهمها بالدارجي...!!  يا الأسد النتر...! أليست هذه هي قمة الإهانات...! ولا عشان بابا أمريكا، ما أنت ماك خايف من الجبنة الهولندية أو الأبقار....وبتسافر للخارج وما فاضي للمحكمة ولا عشان هي في لاهاي...! ما كلها أمم متحدة ومجلس أمن..!! بس شكلك بتخاف من  الخيول..! فعلاً الكابويات بيخوفوا ..!
بالله كدي يا ود البشير ما أنت أصلا عرفناك مجرم حرب وكمان مطلوب...!! فبالله لو منعت هذه الوفود من دخول البلاد، فهل ستقوم القيامة؟ أم ستتغير الأقدار؟ على الأقل ناسك اللي كانوا مؤيدينك، خليهم يحسوا بأنهم ما دقسوا وتابعوك في الفاضي، أجعلهم يعلموا موقفك ومبدئك إن كانت لديك حجة، كما دوماً تلعلع..! وإلا فأذهب للمحكمة أو إستقيل من الحكم..!! لتحل كرب البلاد وهذا موقف قد لا ينساه لك التاريخ ما بقي ...!! بالله هسع تقول لجماعتك شنوا ..!
فإن كنت مدركاً يا هذا، فلن يضرنك أو ينفعنك الإنس والجن وإن أجتمت، إلا بما قد كتب، فقد رفعت الأقلام وجفت الصحف...!! يا من تدعون معرفة الله ....!!! هذا سؤال قد يردده أي سوداني بسيط غيور علي بلده...!! ولا الرياسة ما ليها لزمة أصلا...! وأنت أسئت للبلاد بجهلك هذا ...! ولعلمك قالوا .... إن لم يك من الموت بداً فمن العار أن تموت جبان ..... وهذا هو الجبن  بعينه .
والله من وراء القصد ....!!!
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved