He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Sunday, 05/15/2011

«الحركة الشعبية» ترفض تمديد فترة تسجيل الناخبين ...مسئول أممي يكشف عن عودة أكثر من 18 الف شخص من شمال السودان إلى جنوبه

 

Friday, November 26, 2010

رفضت الحركة الشعبية مقترح حزب المؤتمر الوطني بتمديد فترة التسجيل للإستفتاء واعتبرتها محاولة للتنصل عن إجراء الإستفتاء في موعده. وقال القيادي بالحركة الشعبية اتيم قرنق لمرايا إن أي تعديل في الجدولة الزمنية لإجراءات الاستفتاء يجب أن يتم بالإتفاق بين الشريكين.

وكان المؤتمر الوطنى طالب بتمديد فترة التسجيل للإستفتاء نسبة لما وصفه بضعف الإقبال على التسجيل في الشمال والجنوب ومراكز الخارج. وقال نافع على نافع نائب رئيس الحزب عقب اجتماع المكتب القيادى للحزب أمس الأربعاء إن نسبته بالشمال والجنوب لم تتجاوز الـ20 %. و انتقد ما وصفه بسعي الحركة الشعبية لإضعاف الإقبال على التسجيل وذلك لضمان الوصول لتصويت 60% من المسجلين حسب القانون.

وكان رئيس مفوضية الإستفتاء بجنوب بالسودان شان ريج مادوت أكد أن عدد المسجلين للإستفتاء فى الجنوب وصل نحو المليون شخص بنهاية الإسبوع الأول من التسجيل. وقال إن هذه الإحصائيات تم جمعها من 800 مركز تسجيل منتشرة فى الجنوب.

مسئول أممي يكشف عن عودة أكثر من 18 الف شخص من شمال السودان إلى جنوبه

كشف نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة فى السودان و المنسق المقيم للشئون الانسانية، جورج شاربونتيه، عن عودة ما يقارب الثمانية عشر الف شخص من شمال السودان الى الجنوب وأبيي, وقال شاربونتيه في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء بالخرطوم ان الفريق القطري ظل يقدم المساعدات في مناطق العودة بالتركيز على سبل كسب العيش والخدمات لتشجيع الاندماج وتجنب الاعتماد على الاغاثة.

واضاف المنسق المقيم انه تم اطلاق نداء بثلاثة وستون مليون دولار من المانحين للعام الفين واحد عشر, موضحاً ان بعض المانحين استجابوا بتعهداتهم، الا أنه شدد على ضرورة تحويل تلك التعهدات الى تمويل حقيقي

مرايا اف ام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواقع أخري

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved