He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Tuesday, 12/13/2011

دعوة قطر لعمر البشير تفسد إفتتاح منتدى تحالف الحضارات بالدوحة

Monday December 12, 2011

سببت دعوة أمير قطر لعمر البشير لحضور إفتتاح منتدى تحالف الحضارات بالدوحة حرجاً بالغاً لقطر ، حيث اعترضت الأمانة العامة للأمم المتحدة والدول الأوروبية وهددت بالإنسحاب ، واضطر أمير قطر تفادياً للحرج إلى إبقاء عمر البشير بمقر إقامته ومقابلته بها .
وإحتجت الأمانة العامة للأمم المتحدة ودول أوروبية لدى قطر لدعوتها عمر البشير المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهم تتعلق بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وافتتحت الشيخة موزا بنت ناصر حرم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر المنتدى.

وأوضحت مصادر أوروبية أن عمر البشير الذي وصل قطر بالفعل اضطر إلى عدم المشاركة في الافتتاح ، فيما فسر وزير الخارجية السوداني غياب البشير في تصريح مقتضب للصحفيين عقب الافتتاح : (الرئيس لم يتغيب قصدا إنما هناك أمر جمعه مع أمير دولة قطر لتطوير بعض الحوار حول القضايا الثنائية بين البلدين).

وفي كلمة افتتاحية دعا بان كى مون الدول التي تشهد أحداث الربيع العربي في منطقة الشرق الأوسط ، إلى إحداث انتقال سلمي للسلطة ودعم المصالحة الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة وإعطائها الأولوية خلال المرحلة المقبلة وضمان حقوق الإنسان لكل شعوب العالم .

وأضاف أن مسائل من قبيل دعم العدالة والكرامة والفهم المشترك تعد قيمًا تشكل جوهر تحالف الحضارات.
وقال بان كي مون إن الإنسانية تعيش مرحلة مهمة في تاريخها، وإن الوقت قد حان لتوسيع شبكة الحوار بين الشباب وتعزيز البرامج الخاصة بالمرأة وتوفير فرص العمل والوظائف الكريمة، داعيًا إلى بناء عالم أكثر أمنًا وتسامحًا.

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210
مهزلة نافع فى جامعة الخرطوم
Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved