He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Wednesday, 11/25/2015

علي الحركة الشعبية وجبريل ابراهيم ومناوي أن يكونو مع شعبنا أو مع حكومة الأرهاب واﻻبادة الجماعية والتطهير العرقي  .

 
يا سادة و فد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض  إيصال الطعام والمساعدات أﻹنسانية لإقليم دارفور وإقليم جبال النوبة والنيل أﻷزرق  لم ولن يتم  اﻻ عبرتنظيم  التظاهرات  وحملات تعبئة مكثفة للعالم ومخاطبة ضميرها .

علي جبريل  إبراهيم  محمد  أن يضع حدا للشائعات التي ظلت تحوم حول حركته بأنهم مجرد عساكر للترابي  ويتلقون أﻷوامر منها .. وأنه شيخهم وأن الدكتور جبريل طيع لشيخه الترابي تماما ( كالميت بين يدي غاسله ) ويتجه للبصم علي إتفاقه .

ليس للكماندر مناوي ما يقدمه للشعب فهو من سدد لهم طعنة نجلاء من خلفهم في ابوجا وتلك الخيانة قضت علي الكماندر كل القضاء مناوي  ولم ولن يضيف أو ينقص شيئ  .


ظلت  وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض  ..  تتعاطي مع أزمات السودان وقضاياها الشائكة والمعقدة ..  وﻻ سيما  الملف اﻻنساني لإقليم دارفور وإقليم جبال النوبة والنيل أﻷزرق  بعقلية المستثمر في شركة تجهيز الموتي  ..وظلت  تدير  الحوار والتفاوض في الشأن اﻻنساني بنفسية وعقلية شركة اﻻستثمار في مشروع خدمات تجهيز مصاريف تجهيز الميت من غسل وكفن وحفر القبور ونقل الجنازات ودفن الموتي  .
  
 وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض جلست لعشرة جوﻻت حسوما .. ونسمع ونري  ونقرأ كيف يتحدث البعض عن  السلام  بعقلية تناظر وتشاه عقية حكومة  اخرطوم من .. فوقية .. عقلية  ( اﻻلفة ) السياسي .. صبرنا ولم ينفتح ذهنهم حتي بعد الجولة العاشرة للحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  وﻻ شيئ غير الجلوس  ثم اﻻنفضاض صفرا  ..وتكرار المكرر  .. والقتل واﻻبادة الجماعية والتطهير العرقي الممنهج والمدروس والمخطط  تجري علي قدم وساق في إقليم جبال النوبة والنيل اﻻزرق ودارفور وفي قلب الخرطوم .
كم اتوتر وامتلأ عن آخري حزنا وإشفاقا حينما اري وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض  ورئيس الوفد قانوني  ..  لكنه ظل يتعاطي مع الملف اﻻنساني الحساس جدا منذ البداية بعقلية من له شركة تجهيز الموتي ..بنفسية تتوافق وما يطلبه مستمع المؤتمر الوطني ووفده ..
 كم  امتلأ عن آخري حزنا وإشفاقا وتوترا حينما اري وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض  وﻻ سيما امينه العام ورئيس الوفد وهو  علي اﻻقل ﻻيجهل أبجديات القانون الدولي اﻻنساني ..  اﻻ أنه بكل أسف ظل  يتعاطي مع الملف اﻻنساني  لإقليم دارفور وإقليم جبال النوبة والنيل أﻷزرق  بعقلية من له شركة تجهيز الموتي  ويريد قتل أكبر قدر من الناس ليزدهر شركته ويجني أرباحا طائلة من الموتي وتجهيز الجثامين وتشييعهم الي مثواهم أﻷخيروتوسيع  مصانع لنسيج (  دمور ودبلان   ) المستخدم أكفان للموتي في السودان .. التفاوض بعقلية من له شركة نقل ( بكاسي وتكاسي )  وعربات مجهزة لتوزيع الجثامين الي المقابر . مرفوض ومشجوب ومدان بأغلظ عبارات الشجب واﻻدانة .. ﻻن حكومة البشير ومفاوضيها  قتلة  ،  لكن ماذا دها  وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض ؟!!!!! .
 ماذا ألم بكم يا سادة وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض ؟!!!!!
2 /
 
رفض ايصال الطعام والداء والكساء  غير المشبوه بشبهة التسميم عبر ايادي موثوقة  جريمة حرب تستدعي التدخل الدولي اﻻنساني عاجلا   .. رفض ايصال الطعام والدواء والكساء قتل جماعي وابادة جماعية للشعب جوعا . جريمة حرب وجريمة ضد اﻻنسانية وانتهاك للقوانين الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية والإقليمية .. . تقتضي التدخل العسكري الولي وفقا لقوانين حقوق اﻻنسان   .
(ووفقا للمادة 42 من الفصل السابع من ميثاق اﻻمم المتحدة ).
ففي حالة قيام السلطة المحلية بمنع المساعدات والنجدة من الأطراف الخارجية يجب أن ﻻ تردد و فد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض وكل الحركة الشعبية وبقية الحلفاء المهرولين لمنابر الخزي والعار وقتل الشعب للدعوة للتظاهر وقيادة  حملات تعبئة مكثفة للتصعيد للانتفاضة  لجذب انتباه العالم .. حركة / جيش تحرير السودان علي   الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )   علي جبريل إبراهيم  وكل حركة العدل والمساواة  .. وعلي الكماندر مني أركو مناوي ورفاقه وعلي كل الشعب السوداني  أن ﻻ يترددو  أبدا في أن يقفو موقف حركة / جيش تحرير السودان  للتصعيد للانتفاضة .. ولفت إنتباه الرأي العام في السودان وأفريقيا والعالم وتوجيهها  حتي  الإطاحة  بنظام الحكم  القاتل لشعبنا  .. أن نعمل حتي  تعمل القوى الخارجية  معنا حتي  الإطاحة  بنظام الحكم  القاتل  وتنصيب حكومة بديلة ورئيس بديل  على رأس السلطة غير هذا المجرم الهارب المستعد لقتل الشعب بلا رحمة ..

فقد  أسقطت العالم  وعلي راسها امريكا حكومة  هاييتي 1994 .
 و تدخلت الأمم المتحدة وحلف الناتو  في البوسنة  .. و تدخل كذلك حلف الناتو في إقليم كوسوفو1999 ..  و تدخلت بريطانيا في السيراليون 2000 ..، والأمم المتحدة في تيمور الشرقية .

 كما حدث أن تدخلت مجموعة من الدول  من دون  حتي قرار من مجلس الأمن في العراق الدول المكونة للتحالف الأطلسي ( أمريكا ـ بريطانيا ـ فرنسا ) في العراق العام 1992م .
وفي بداية  التسعينيات حدثت  سلسلة من عمليات التدخل لأسباب إنسانية في الصومال وهاييتي وليبيريا و راوندا والبوسنة  كما قدمنا .
 وباﻻمس القريب دخلت حلف الناتو في ليبيا في العام 2011  وذلك بعد ان صدر القرار من مجلس اﻻمن ليلا ليقصف طرابلس صباحا من حلف الناتو وكل  العالم   .. ويطاح بالقذافي الذي حكم ليبيا 1969 – 2011،    لأكثر من 40 سنة بالحديد والنار  في مدينة  سِرْت مسقط رأسه في 20- 10- 2011 بعد أسره من قبل ثوار ليبيا. ويذبح بطريقة مهينة له وللانسانية  جمعاء .
 3 /
 قضايا الجوع والموت جوعا والتعذيب واﻻذلال اﻻهانة الجماعية  وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان من القضايا الدولية  الحساسة التي تحرك ضمير اﻻنسانية في العالم وهي  إحدى أهم المبادئ الأساسية التي تقوم عليها الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة  .. واتفقت البشرية علي ضرورة حماية هذه الحقوق والتصدي ﻷي منتهك لها .
كما  صانت نصوص  الأديان السماوية  وﻻ سيما الدين اﻻسلامي وميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف الأربعة والاتفاقيات الإقليمية الخاصة بهذه الحقوق  غنية وﻻ داعي ﻹقحام النصوص .
 فالتدخل الإنساني ليست جديدة في العلاقات الدولية  وصيانة ما ينتهك من حقوق في اقليم  دارفور واقليم جبال النوبة والنيل اﻻزرق وهي   إستحقاق قانونى   ويجب ان يكون هدف مشترك للمجتمع الدولي.؛ بيد أنها صارت سمة  بارزة ومميزة بصورة  ﻻفتة .
قضية  الجوع والقتل وغيرها من انتهكات حقوق المدنيين المتدخل من أجلها قضية عادلة ومشروعة .. طالما  القصد من التدخل  الدولي أو أي حلف أو دولة وقف المعاناة الإنسانية  واﻻبادة الجماعية لكل من تبقي من الشعب و تفاديها . وطالما  لم يبقي اﻻ  الملاذ الأخير التدخل اﻻ هو التدخل الدولي  لوقف المعاناة الإنسانية وصيانة كرامة اﻻنسان    .
لذلك نقول حركة / جيش تحرير لسودان  وجب التدخل التدولي  في السودان ولو  باستخدام القوة  العسكرية الدولية واﻻطاحة بهذا النظام المجرم و القاء القبض عيوالقول بغير ذلك يجب شجبه وإدانته وذلك إتساقاً مع ميثاق الأمم المتحدة. ولكن الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والفظائع التي ترتكب في العالم يومياً .
التدخل لحماية هذه الأقليات ووفقاً لما تقتضيه حماية حقوق الإنسان وحماية الأقليات وتقديم المساعدة الإنسانية .
 
نقول حركة / جيش تحرير لسودان  وجب التدخل التدولي  في السودان واجب  التدخل الدولي لأسباب إنسانية لأن علاقة الدولة مع مواطنيها لم تعد أمراً داخلياً وفقا للقانون الدولي وقوانين حقوق اﻻنسان ووفقا للدين اﻻسلامي وسائر الديانات ..  طالما  سببت سلوك وممارسات حكومة اﻻبادة   الجماعية كوارث إنسانية  امتدت أثارها للدول أخرى   .. ومات باﻻمس القريب العشرات في مصر ويموتون .. لأنه في مثل هذه الحالة لم يعد الأمر يتعلق  بحكومة مجرم الحرب البشير .
 
نقول كحركة / جيش تحرير لسودان تعلن لعالم أن السيادة الوطنية  للسودان ووحدة أرضي  السودان  .. وسلامة شعبها .. السلامة الإقليمية لصالح القواعد الإنسانية   .. و متطلبات حفظ الأمن و السلم الدوليين  وحل أزمة دارفور  التي ظلّت تُراوح مكانها ، منذ أكثر من عقد من الزمان  وحل كل أزمات السودان تقتضي التدخل الدولي في شئون الدول لأسباب إنسانية  واﻻطاحة بالبشير والحكومة المجرمة ومحاكمتهم في محكمة جرائم الحرب .

 4 /
إن  أعظم إخفاقات إتفاقية نيفاشا او ما سمي  ( بالسلام الشامل ) أنها تغاضت وسكتت عن مبدأ العدالة اﻻنتقالية  وهي حزمة من  التدابير القضائية وغير القضائية  من عرفية واﻻعتذار للضحايا وقد  قامت بتطبيقها عدة  مختلفة  ( جنوب افريقيا ) مثالا  من أجل معالجة ما ورثته من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تحت حكم (  اﻻبرتايد ) . وتتضمّن هذه التدابير الملاحقات القضائية، ولجان الحقيقة، وبرامج جبر الضرر وأشكال متنوّعة من إصلاح المؤسسات .
وتخليد ذكرى المأساة  وبث العزاء والسلوي في نفوس الناجين من الضحايا  ، و حتي يكون  عظة عبرة وآية  لكل جبار وطاغية محتمل ، وذلك من  خلال إنشاء متاحف ، وإقامة النصب تذكارية  والحدائق والمنتزهات العامة وغيرها من المبادرات الرمزية مثل إعادة تسمية الأماكن العامة  .
وما انفصل الجنوب وبأغلبية أكثر من 99 % من جماهير شعبها اﻻ لغياب العدالة اﻻنتقالية اوﻻ .
وسر العداء المستحكم والكراهية  بين شمال السودان وجنوبه ترجع بالدجة اﻻولي  لغياب العدالة اﻻنتقالية اوﻻ ...... ففي العدالة اﻻنتقالية إنتصار للضحية والمضحي بالضحية نفسه ﻷنه يجد ﻷعتذار ويطبب جرحه  النفسي  .. وانتصار للمضحي بالضحية باﻻعتذار والتعويض ولو رمزي ﻷنه يجد العفو  الرضا واﻻمان من الثأر واﻻنتقام من الضحية وذوي الضحية   .
تعاملت الحركة الشعبية لتحرير السودان منذ رحيل مؤسسها الدكتور ( قرنق ) وكفرت بمشروع السودان الجديد  وادارت ظهرها لقضايا دارفور واقليم جبال النوبة والنيل اﻻزرق حين انفصال لجنوب وتعاملت  بعقلية تكتيكية ووقتية  .. واﻵن يتعامل  و فد الحركة الشعبية لتحرير السودان  ( شمال )  المفاوض للازمة السياسي بعقلية وذهنية ونفسية  نيفاشا   وهي مرفوضة ..
وتتفاوض مفاوض الحركة الشعبية  بعقلية وذهنية ونفسية من له شركة تجهير الموتي
 والموقف من عملیات التدخل الإنساني  موقف من يريد أكبر قدر من القتلي من المهمشين ليجني شركة تجهيز الموتي ارباحا طائلة  وهي مرفوضة . .

 الحركة الشعبية لتحرير السودان(  شمال ) مطلوب منها بشدة والحاح العودة الي الذات .. نقد الذات .. جلد الذات ،  وثقتي الشخصية في قيادة الحركة الشعبية وﻻ سيما نائب رئيسها الكماندر عبدالعزيز الحلو كبير .. فقد عرفته عن قرب رجل التواضع .. قائد الصبر والبصر والبصيرة وعشت من بين  كثيرين من  ابناء إقليم جبال النوبة  الذين عاشو مع الكماندر الحلو سنين عددا .. فلم أجد منهم غير الثناء الحسن والصيت الجميل للكماندر الحلو ولا غرو فهو من قاد ة حملة  الشهيد  داؤود بوﻻد .
 مطلوب منها أن تفهم أن دوافع العالم  من المنابر إنسانية  اوﻻ ..
 مطلوب  الحركة الشعبية لتحرير السودان(  شمال )  بالحاح وبشدة ان تعي جيدا أن أﻷزمة في الدولة السودانية سياسية  بالدرجة اﻻولي .. نتجت عنها كوتيل ازمات ( امنية .. اقتصادية ..اجتماعية ..إنسانية .. و.. و ....و ....
بينما العالم  .. المجتمع الدولي يحركها الضمير اﻻنساني ..
ويجب عليها مقاطعة المفاوضات ﻻنها مُجرّد إجراءات شكلية .. إجراءات روتينية.. إجراءات بيروقراطية فارغة ، تزيد من معاناة شعب اقليم  دارفور وقليم جبال النوبة  والنيل اﻻزرق وتمكن الطاغية .
ايصال الطعام والغذاء حق انساني ينتزع انتزاعا وﻻ يعطي من قبل  ابراهيم غندور..   ابراهيم محمود حامد وﻻ من المؤتمر الوطني ..
 الطعام والدواء والصحة والتعليم والكرامة تأتي بتضامن جماهير الشعب السوداني ..   ان تنحاز  الحركة الشعبية لتحرير السودان(  شمال )    لصف حركة / جيش تحرير السودان للتصعيد للانتفاضة .. قيادة حملات تعبئة مكثفة ولفت إنتباه الرأي العام في السودان وأفريقيا والعالم وتوجيهها  .
 الطعام والدواء والصحة والتعليم والكرامة تأتي بتضامن جماهير الشعب السوداني عموما  ..وتحريك الملف اﻻنساني المؤسف .. المذري .. الحزين المبكي  لإقليم دارفور وإقليم جبال النوبة والنيل أﻷزرق  وما يجري هناك من اعدامات انتقائية ومن إبادات جماعية وتطهير عرقي وتجويع متعمد ومعاناة يومية لشعبنا  و القمع الوحشي للمظاهرات.. من نظام الخرطوم اصرارها العنيد في مواصلة الحرب والابادة الجماعية والتطهير العرقي لمن تبقي منهم اﻻبقيادة حملات تعبئة مكثفة ولفت إنتباه الرأي العام في السودان وأفريقيا والعالم وتوجيهها  .

 5 /
 بوادر خيانة جديدة للشعب وعلي الشعب ان ينتبه ويستعد لكافة للمستجد  .. 
وعلي الدكتور  جبريل  إبراهيم  محمد  أن يضع حدا للشائعات التي ظلت تحوم حول حركته  ( حركة العدل والمساواة السودانية ) بأنهم مجرد عساكر للترابي   ( الذراع العسكري للترابي ) ويتلقون أﻷوامر منها .. وأنه شيخهم وأن الدكتور جبريل طيع لشيخه الترابي تماما ( كالميت بين يدي غاسله ) ويتجه للبصم علي إتفاقه  .
علي الدكتور  جبريل  إبراهيم  محمد  أن يضع حدا للإتهامات الواضحة والشائعة  التي توجه  له بأنه يتجه للبصم علي أوراق الترابي  والحركة اﻻسلامية المعدة في حوار وثبة البشير .

اما الكماندر مناوي فليس له  ما يقدمه للشعب فهو من سدد لهم طعنة نجلاء من خلفهم في ابوجا وتلك الخيانة قضت علي الكماندر كل القضاء مناوي  ولم ولن يضيف أو ينقص شيئ  . وعلي
حتي ولو سقط  .  الكماندر مناوي ان ﻻ يسقط .

فقد قال امين حسن عمر رئيس الوفد في تصريح لسونا  "جلسنا مع الرئيس ثامبو امبيكي مساء اليوم واوضحنا لهم هذه الملاحظات والتحفظات واعتقد ان صورة الموقف العام لموقفنا واضحة ونحن متفائلون بأننا يمكن ان نتوصل لاتفاق يؤدي لوقف العدائيات والى استئناف العملية السلمية في دارفور
 وامتنع د. امين عن ايراد التفاصيل وقال " لا يمكننا أن نتحدث عن هذه التفاصيل طالما لم تسمح الوساطة الافريقية بذلك "
وحول متى يتوقع الاعلان عن الاتفاق من الاتحاد الافريقي قال "نتوقع ان لا يستغرق الامر اكثر من يوم او يومين" .

وقال في تصريح حديث :

 "ان المسودة التي رفعتها الآلية استوعبت بعض ملاحظات وهواجس الوفد الحكومي كما انها اخذت في الاعتبار بعض ملاحظات وهواجس الطرف الآخر" .

أما حلول اﻻزمة السياسية ومنتجاتها (  اﻻنسانية  اﻻزمة  ..  اﻻزمة  اﻻقتصادية ..  اﻻزمة  اﻻمنية    اﻻزمة  ..  اﻻزمة  ..  اﻻزمة  ... )  فتكمن اوﻻ في :
أوﻻ : التحرك داخليا وخارجيا واحاكة تحالف واسع النطاق ﻹسقاط النظام بكافة الطرق .. والتعبئة العامة داخليا وخارجيا وايقاظ الخلايا النائمة كلها  وتنشيطها ، للتحرك بجد ونشاط حتي تحقيق هدف ألإطاحة بهذا النظام اللعين .. ووضع لما يجري  في أرض بلادنا أﻵن من فظائع واهوال . المظاهرات و تنشيط وتكثيف إتصالات النشطاء ومنظمات جبال النوبه/ جنوب كردفان والنيل الأزرق ومع  كل مجاوعات الضغط المحلية واﻻقليمية و الدولية  واﻻحزاب  والبرلمانات حول العالم في اروبا وامريكا وافريقيا واسيا ، تم التأكيد على أن توصيل المساعدات اعظم التحديات الإستراتيجية الكب التي تواجه الدولة السودانية هو هذا النظام السافك للدماء  ووحتي يتوج الجهود باساط هذا النظام اللعين عاجلا وهو (بيت القصيد)  و وضع حدا نهائي  لمعاناة   الشعب السوداني .
 
 ثانيا : تنوير الحكومات واﻻحزاب السياسية الحاكمة والمعارضة في كل العالم .. وتفعيل دور المنظمات الحقوقية .. و منظمات المجتمع المدني والنشطاء .. و سائر منظمات المجتمع الدولي وﻻ سيما بعض افريقيا التي ظلت إما منحازة بقوة لصف حكومة اﻻبادة الجماعية الظالمة .. أو صامتة وسالبة أو غائبة . . وكذلك المجتمع الأ مريكي واﻷروبي والعربي ..

ثالثا : تنظيم الجهود وتضافرها وذلك لاعادة ابراز القضية السودانية في دارفور والنيل واﻻزرق واقليم جبال النوبة بالقدر التي تستحقه من اهتمام محل واقليمي ودولي .. كأكبر مأساة انسانية نكراء لهذا القرن وهزت ضمير العالم و اركان المجتمع الدولي ايما هز .
والسعي حثيثا لوقف إعاقة الجهود الإنسانية الإغاثية وطرد منظمات الغوث ..ووقف الموت جوعا لشعبنا المسحوق .

وقد وثقت مكاتب حركة / جيش تحرير السودان  العاملة في مجال الشئون اﻻنسانية  ومنسقيها في اقليم  جبال النوبة والنيل اﻻزرق عمليات قتل جماعي و إبادة عرقية وتشريد وتسميم مصادر مياه الشرب وحرق وقصف المزارع والمحصولات والمواشي ، ويرفض توصيل المساعدات الإنسانية وتحصين الأطفال منذ اندلاع الحرب فى يونيو 2011م إلى لحظة كتابة ورقتنا هذه .

رابعا :
 اﻻتصال والعمل الكثيف والدقيق النشط ..واﻻستمرار فيها بلا كلل وﻻ ملل  ﻻعادة إحياء التظاهرات العالمية التي ظلت تنتظم معظم مدن العالم سنويا في ( يوم دارفور العالمي ) .. ويوم اللاجئ العالمي بنشاط وفاعلية أكبر .
واتصلنا فعلا وسنكمل اﻻتصال بالمنظمات الحقوقية والحركات الطلابية الفتية وقادة العمل التعبوي والشباب ورموز  المجتمعات وممثلي الاديا ن السماوية وكريم المعتقدات ..و منظمات المجتمع المدني .
المنظمات الحليفة التي ظلت تقوم بإحياء اليوم العالمي لدارفور .. لتقوم بإحياء المناسبة من جديد
تنظيم المسيرات من الروابط اﻻقليمية .. المنظمه السودانيه لحقوق الأنسانى .
أعدنا اﻻتصال التحالف الدولي من اجل دارفور .. والتحالف الدولي من اجل المحكمة الجنائية الدولية..
180 منظمة المكونة لتحالف أنقذوا دارفور "Save Darfur"
تحالف المجتمع المدني من اجل دارفور حرة .
التحالف العربي من اجل دارفور التي طغي علي دوﻻب عمل قادتها هموم مشكلات دول الربيع العربي .
وتشكر حركة / جيش تحرير السودان  لمجموعة المنظمات  (  دارفو وومن آكشن قروب )  الحقوقية والنسوية واﻻفراد  التي رفعت مذكرة  قبل اسبوع لمجلس الامن الدولي   .
Letter Sent to the UN Security Council Urging Action
Darfur Women Action Group’s Letter to the United Nations Security Council
 بخصوص اﻻغتصابات الجماعية التي حدثت بمنطقة تابت في أكتوبر  من العام الماضي  ..

  221 Tabit Women Raped October 2014

 فشكرا لتحالف تلك المنظمات فقد لقتنا مذكرتكم   ونثمن غاليا جهودكم من أجل شعب دارفور ونرجو منكم ومن الجميع التحرك ومواصلة عمل الليل بالنهار  ..
فالمواطنين الدارفوريين البسطاء ،  وما بقى منهم فى دارفور على قيد الحياة وهامشها، وما نجى من المحرقة ، يعيش آﻵن  فى مُعسكرات النزوح داخل السودان ببؤس وشقاء ، ووالذي هرب ناجيا بجلده في مناطق اللجوء فى البلدان المجاورة يقل وما يجري في الجارة مصر أﻵن .. ﻵن شاهدة   وهم الإنتظار المُر فى المنافى الإختيارية والإجبارية .
 وطُلّاب العلم فى الجامعات والمدارس السودانية وغير السودانية، وفئة الشباب التى دمّرت الحرب آمالهم وطموحاتهم، والنساء ضحايا العنف ضد النساء، بما فى ذلك، ضحايا التحرُّش الجنسى، والإغتصاب، والأطفال الذين سلبتهم الحرب اللعينة طفولتهم ، وحرمم من حق التمتُّع بطفولتهم، وبإختصار كُل ضحايا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنساني .
 
وكذلك أئمة المساجد .. والعلماء والدعاة الي الله .. وحفظة القرآن الكريم في كل ربوع السودان .
المعلمين ..والمحامين .. واﻻطباء والصيادلة والمهندسين والمهنيين الشرفاء أجمعين .
المسحقوقين والمشهين والمشردين في كل السودان .
النازحين واللاجئين وسكان المدن .
قوي الشعب العاملة من جيش وشرطة وأمن وكل القوي المسلحة .
الرفاق والحلفاء والنشطاء وشرفاء السودان .
خامسا : المرأة :

 صيانة كرامة المرأة السودانية ، والتأمين على دورها في الحركة الوطنية السودانية، واعترافاً بحقوقها ورفضا لتجاهل المرأة يجب اعطاء اﻻولولية للاولي وهي  دور المرأة  في اشعال الثورة وصناعة التفيير.

شرعت الحركة في اﻻتصال بمنظمات المرأة في كل العالم .. ﻻن المرأة والطفل تمثل نسبة اكثر من 86 % من نزيلات سجون الحياة ( المعسكرات في دارفور ) .
وعلي الجميع القيام بعمل نظير لتفعيل دور المرأة .
فالنساء يبدعن في مواجهة الطغيان ، ويقمن بإجراءات جوهرية وعمليات مبتكرة في اسقاط الطغيان دوما.
وستكون لهن اليد الطولي في حسم نظام الطاغية في المقاومة السلمية والتظاهرات والاحتجاجات المزمعة .
وللاحتجاجات دورها البارز والمؤثر في صناعة اﻻنتفاضة والعصيان العسكري المدني والإنتفاضة الشعبية الشاملة ، مثلما حدث في لنظامين ديكتاتوريين في أكتوبر1964 م وأبريل  985   بصورة شهدتها كل العالم .
 
وللاوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق

حيدر محمد أحمد النور

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved