He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Friday, 11/07/2014

 الأمم المتحدة : “ موقفنا ثابت ولم يتغير إزاء الرئيس السوداني عمر البشير

 

نيويورك/ محمد طارق /

طالبت الأمم المتحدة، الان هذا "اليوم" الأربعاء، بتسليم الرئيس السوداني عمر حسن البشير، للمحكمة الجنائية الدولية، وذلك بالتزامن مع مشاركته في القمة العربية الـ28 المنعقدة بالأردن .

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن موقف الأمم المتحدة “ثابت ولم يتغير إزاء الرئيس السوداني عمر البشير ”.

وأكد حق، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، ضرورة تقديم البشير للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بتهمة “ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية” في إقليم دارفور، غربي السودان .

وأوضح أن “الأمم المتحدة تدعو جميع الدول الأعضاء بنظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية إلى الوفاء بالتزاماتها بضرورة تسليم الرئيس السوداني للمحكمة الجنائية ”.

ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن تواجد الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” والرئيس السوداني في عمان بالأردن للمشاركة في أعمال القمة العربية بالأردن، قال فرحان حق إن “دعوتنا مستمرة لجميع الدول الأعضاء في اتفاقية روما للوفاء بالتزاماتها (القبض على البشير وترحيله إلى لاهاي لمحاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية )”.

وحول عضوية الأردن في نظام روما وضرورة التزامه بالقبض علي البشير وتسليمه للمحكمة، اكتفي فرحان حق بقوله “موقفنا لم يتغير إزاء هذا الموضوع”، من دون تأكيد أو نفي التقدم بطلب للأردن بهذا الشأن .

يشار إلى أنه في 4 مارس/ آذار 2009 أصدرت الدائرة التمهيدية بالمحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق البشير بناء على اتهامات بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب” في إقليم دارفور .

ويلزم نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية جميع الدول الأطراف، التي تلقت طلباً بإجراء توقيف، بأن تلتزم بهذا الطلب .

الأناضول

وزير الخارجية في موقف محرج..الكاميرا ترصد غندور منهمكا مع الموبايل أثناء كلمة البشير

الركوبة: الاردن وجد وزير الخارجية البروفيسورك إبراهيم غندور نفسه في موقف محرج؛ وذلك حينما انشغل بهاتفه الجوال؛ اثناء كلمة الرئيس البشير؛في القمة العربية في الأردن، الامر الذي جعل احد افراد اللجنة المنظمة؛ يأتي ويخبر غندور بان الخطاب منقول على الهواء مباشرة؛ وان صورته تظهر في الشاشة. فما كان من غندور سوى الاستجابة لنصيحة الموظف؛ وقام بوضع الهاتف في الطاولة التي امامه .
وظهر وزير الخارجية ابراهيم غندور منهمكا في هاتفه، وبدأ غندور بشكل واضح وهو يقرأ سطور رسالة، قبل أن ينهمك أكثر في هاتفه لكتابة الرد .

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved