He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Friday, 09/30/2016

بيان من الحركة الوطنية لتحرير السودان يدين بشدة إستخدام الأسلحة الكيميائية بجبل مرة فى دارفور.

الحركة الوطنية لتحرير السودان تدين بشدة وبأغلظ العبارات إستخدام  الدولة السودانية للأسلحة الكيميائية المُحرمة دولياً، والتى إستخدمتها فى عمليات القصف الجوى بجبل مرة  بدارفور، وتم ذلك فى  أوائل هذا العام  الحالي ، وذلك بتوثيق من قبل منظمة العفو الدولية فى تقريرها الذى تم نشره مؤخراً.

حيث تعرضت حوالى 29 قرية بجبل مرة  للتدمير، نتيجة لهجمات من الدولة السودانية بالأسلحة الكيميائية المُحرمة دولياً منذ عقود، بالإضافة على ذلك تعرضت 174 قرية  لهجمات أخرى، مما أدى إلي مقتل المئات و نزوح ما يقارب 250 ألف نازح بدارفور من المدنيين حسب تقديرات الأمم المتحدة، وذلك مما يُعد مزيداً من إرتكاب جرائم الحرب، جرائم ضد ألإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية فى دارفور.

إن جريمة إستخدام الأسلحة الكيميائية فى دارفورمن قبل الدولة السودانية  ليس بأمر جديد، حيث إرتكبت الدولة السودانية جرائم ضد الإنسانية، جرائم الحرب وجريمة الإبادة الجماعية فى حق شعبها بدارفور من قبل، وذلك بقتل مئات الأُلوف ونزوح  وتشريد الملايين من المدنيين ، حتى أصبح رئيس الدولة السودانية هارباً مطلوب القبض علية من قبل محكمة الجنايات الدولية بلاهاى بموجب تلك الجرائم.

نتيجة لذلك لا يستطيع رئيس الدولة السودانية السفر لتمثيلها فى المحافل الدولية كإجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التى تمت مؤخراً بنيويورك ، مثل ما سافر بقية نظرائه من رؤساء الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة وحضروا الإجتماعات و ألقوا خطبهم كرؤساء دول.السبب هو إن  دارفورإستطاعت بالقانون الدولى إنتزاع السيادة الخارجية من الدولة السودانية التى أصبح رأسها غائباً عن إجتماعات الأمم المتحدة ليس لعجز مرضى، بل قانونى .

إن الحركة الوطنية لتحرير السودان تؤكد كما أكدت من قبل، إنه لا حل لقضية دارفور فى السودان إلا عن طريق حق تقرير المصير لإقليم دارفور. ذلك هو الحل الذى يؤدى إلى قطع يد الدولة السودانية التى إرتكبت و لا زالت ترتكب بها جرائم الحرب و جرائم ضد الإنسانية و جرائم الإبادة الجماعية  فى دارفور وأخيراً و ليست آخراً جرائم إستخدام الأسلحة الكيميائية .

يحي البشير (بولاد)

رئيس الحركة الوطنية لتحرير السودان
لندن  30 / 9 / 2016  


دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved