He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Thursday, 03/08/2012

الحركة الوطنية لتحرير السودان حديث المطلوب دولياً عمر البشير لقناة الجزيرة حول محكمة الجنايات الدولية لا يستحق الرد  


لندن 7 مارس 2012
 صدر حديث  من رأس النظام عمر البشير لقناه الجزيرة فى برنامج لقاء خاص حول المحكمة الجنائية بأنه وسام شرف له فى إشارة بأن جرائم الإبادة الجماعية و جرائم الحرب وجرائم الإغتصاب التى ارتكبت و لا زالت ترتكب من قبله فى دارفور هى وسام شرف له.
  وصف رئيس الحركة الوطنية لتحرير السودان الأستاذ/ يحي بولاد فى تصريحات صحفية له بأن ذلك  الحديث لا يستحق الرد عليه لأنه صادر من شخص دون مستوى البشر وقلوبهم مثل الحجارة او أشد قسوة و أتوا بأفعال لم تعرفها البشرية على وجه البسيطة لا من قبل أو بعد.

و أضاف بولاد بأنه لأول مره فى تاريخ الإنسانية الحديث يحدث تناغم و إنسجام بين السلم و الأمن الدوليين مع العدالة الدولية. لإن الحالة فى دارفور تمثل تهديد للسلم و الأمن الدوليين لذلك تمت الإحالة الى محكمة الجنايات الدولية بموجب قرار مجلس الأمن الدولى 1593

وتابع بولاد بأن اوامر القبض التى صدرت من محكمة الجنايات الدولية فى حق رأس النظام عمر البشير ووزير دفاعه عبد الرحيم محمد حسين و آخرين بأنها تهم فى قضايا جنائية من إبادة جماعية و جرائم حرب فى دارفور و محكمة الجنايات الدولية هى ضد من إرتكب تلك الجرائم و ليست ضد السودان لإن السودان كشعب برىء من قتل أهله فى دارفور وبذلك محكمة الجنايات الدولية هى ليست إستهداف للسودان وإنما إستهداف للنظام الحاكم الذى قتل و ما زال يقتل أهل دارفور و غيرها.

وختم بولاد حديثه  بأن الحركة الوطنية لتحرير السودان تؤكد كما أكدت من قبل بأن يتم اخذ رأى شعب دارفور عبر آلية حق تقرير المصير لدارفور ليختار شعب دارفور بين البقاء فى دولة يفتخر رئيسها بأن الإبادة الجماعية فى دارفور شرف له او يختار شعب دارفور دولته المستقلة.

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved