He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Thursday, 11/27/2014

بيان من الحركة الوطنية لتحرير السودان يدين بشدة جريمة الإبادة الجماعية بمنطقة حمادة بجنوب دارفور.

 

تدين الحركة الوطنية لتحرير السودان بأغلظ العِبارات جريمة الإبادة الجماعية التى تم إرتكابها فى حق مواطنى منطقة حمادة التى تتبع إلى محلية مرشينج ، شرق جبل مرة ، ولاية جنوب دارفور وذلك  فى يوم الثلاثاء الموافق 25 نوفمبر 2014 من قبل جيش و ميليشيات النظام الحاكم فى الخرطوم و التى أسفرت عن سقوط  16 شهيداً  و أكثر من 18 جريحاً من مواطنيين عزل و شيوخ كبار سن وأئِمة مساجد.
إن مسلسل قتل إنسان دارفور وإغتصاب نساءه و حرق قراه  وتهجيره من أراضيه  بدأ منذ 2002 و لا زال مستمراً  ليس على مدار العام و لا الشهور و لا الأسابيع و لا الأيام و إنما على مدار الساعة و الدقيقة و الثانية، حيث لم تجف دموع حرائر دارفور أل 200 الذين تم إغتصابهم فى منطقة تابت حتى إرتكب النظام جريمة إبادة جماعية اخرى فى منطقة حمادة وهى ليست مفاجأة ، لإن  مسلسل إبادة إنسان دارفور و حرمان حقه فى الحياة الكريمة هى  سياسة مخططة و مرسومة و ممنهجة و منظمة ومنفذة من قبل نظام الإبادة الجماعية فى الخرطوم مما يعنى إستمراريتها.
الحركة الوطنية تناشد بشدة المحكمة الجنائية الدولية بلاهاى بألقيام بواجبها القانونى وذلك بإلقاء القبض على المتهم الهارب من العدالة الدولية رئيس جمهورية السودان المشير عمر البشير وغيره من المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية و التطهير العرقى فى دارفور حتى يتم القصاص منهم ، مما يؤدى الى وقف الإبادة الجماعية  وحفظ أرواح أهل دارفور.( وَلُكُمْ فِى الْقَصَاصِ حَيَاةُ يا اُولىِ اْلأَلْبَابِ لَعَلكُم تَتًقٌون) . صدق الله العظيم .
كذلك تناشد الحركة الوطنية  بشدة الأمم المتحدة بألقيام بواجبها لحماية المدنيين فى دارفور، وذلك بإصدار قرار من مجلس الأمن الدولى  تحت الفصل السابع ينص على إنشاء لجنة تحقيق دولية مستقلة لا تتبع إلى رئاسة  قوات حفظ السلام بنيويوك وكذلك لا تتبع إلى بعثة اليوناميد فى دارفور.
هدف و صلاحيات لجنة التحقيق الدولية المستقلة هو التحقيق مع المسئوليين فى رئاسة قوات حفظ السلام بنيويورك و كذلك التحقيق مع بعثة اليوناميد فى دارفور فى عدم القيام بمسئولياتهما المنوط بها لحماية المدنيين فى دارفور و مٌسائلتهما  و مٌحاسبتهما فى ذلك القصور الذى تسبب و لا زال يتسبب فى جرائم الإغتصاب الجماعى و فقدان المزيد من  الأرواح فى دارفور بصورة مستمرة.
موسى يعقوب
أمين الإعلام بالحركة
27 نوفمبر 2014

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210

أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved