He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Thursday, 07/12/2012

النشرة الاعلامية رقم (53Thursday, July 12, 2012)
دعوة للجاليات السودانية في المهاجر لمناصرة الثوار المعتقلين في بيوتالأشباح:

دعي نشطاء فيالمهجر الي ضرورة العمل الجماعي لاطلاق سراح المعتقلين السياسين في كل ارجاءالسودان فوراً وبدون شروط في مناشدة لهم تم توزيعها علي شبكات التواصل الاجتماعي وناشدت المذكرة جماهير السودانيين الثائرة بالمهاجر بمخاطبة وزارة خارجية الدولةالمضيفة ومطالبتها بقطع العلاقات مع دولة البشير وطرد سفير السودان إن لم يتماطلاق سراح كل المعتقلين السياسين فوراً وبدون شروط.  

الرباطة ينزعون سراويلهم تهديدا للطالبات.. وطالبة تفقد عينها في شمبات:
قام أفراد من جهازالأمن الذين يلبسون الثياب المدنية ويحلون الخراطيش والعصي (الرباطة) بنزعسراويلهم تهديدا للطالبات بالاغتصاب أمس في مجمع شمبات (كلية الزراعة والبيطرة)بجامعة الخرطوم. وقال شاهد عيان من قلب الحدث إن الرباطة تصرفوا بطريقة غيرأخلاقية أمام الطالبات، كما روى العنف الذي قابلت به الشرطة التظاهرات.  وكان شاهد عيان قد قال إن أفراد من جهاز أمنالبشير قاموا عقب اقتحام داخلية البنات بالتحرش بالطالبات، وقام بعضهم بنزعالبنطلون أمام الطالبات. وقد أدى هذا الأمر إلى اصطدام الشرطة بقوات الأمن ما أدىإلى انسحاب أفراد الأمن. ضمن هذه الأحداث فقدت طالبة أولى زراعة (حليمة حسين عمر)احدى عينيها، حيث خرجت العين تماما من محجرها.

استمرار اعتقال القيادات والكوادر السياسية:  

اعتقلت السلطاتالأمنية بولاية نهر النيل مقرر قطاع التنظيم بالحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)على السر، بمدينة شندي صباح أمس الأول، وأعتقل جهاز الأمن بولاية الخرطوم الأمينالسياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر عبد السلام ، فيما كان يتأهب للسفر خارجالبلاد للمشاركة في برنامج (الاتجاه المعاكس) بقناة الجزيرة القطرية، والذي كان منالمزمع تخصيصه لمناقشة (الربيع السوداني)، وفي الأثناء، يدخل المعتقل خالد عبدالصادق عضو شباب الختمية بأركويت بالخرطوم يومه العاشر بالمعتقل، دون توجيه تهمةمحددة له.
الملف الكامل للمعتقلين في سجون النظام:
تقوم الشبكةالسودانية لحقوق الانسان بحملة لتوثيق جرائم النظام و نشر صور كل المعتقلينالسياسيين في بيوت الأشباح. المرجو من الجميع أن يساهموا بمد الشبكة بالمعلوماتلرصد حالات الاعتقالات المتكررة والمتصاعدة. صور المعتقلين في 12 صفحة علي موقع الشبكة تجدونها في اسفل الصفحة الرئيسيةعلي الموقع التالي

http://www.sudanhumanrights.org/
جهاز الأمن يصادر صحيفة الرأي العام:
شبـكة الصـحفيينالسـودانيين: بيان هام:  تدين شبكةالصحفيين السودانيين بشدة مصادرة صحيفة (الرأي العام) اليوم من قبل جهاز الأمن دونإبداء أسباب. وتعرب الشبكة عن بالغ أسفها من القيود الكثيرة التي يفرضها جهازالأمن من خلال الرقابة السابقة للنشر ومصادرة في حالة مخالفة تعليماته.  وتؤكد الشبكة إن مصادرة الصحف والرقابة الأمنيةالسابقة للنشر مخالفة للدستور الإنتقالي والمواثيق الدولية التي صادق عليهاالسودان وتطالب جهاز الأمن بالذهاب إلي القضاء في حالة تضرره من أي مادة نشرتبالصحيفة وفقاً لما نص عليه القانون.  وترىالشبكة ان المصادرة المتكررة للصحف من قبل حهاز مؤشر خطير للحد من حرية التعبيروتكبيل الصحف وإضعافها.

واشنطن تعرب عن قلقها البالغ لقمع المظاهرات السودانية:
أعربت الولاياتالمتحدة الأمريكية للمرة الثالثة عن قلقها "البالغ" إزاء قمع حكومةالخرطوم للمتظاهرين في أنحاء متفرقة من السودان. وأوضحت فكتوريا نولاند، المتحدثةبإسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها يوم الثلاثاء، عن قلق بلادها العميقللمعاملة القاسية التي جابهت بها الحكومة التظاهرات السلمية.  وأشارت نولاند إلى عدة تقارير تفيد بإستخدامالسلطات السودانية للغازات المسيلة للدموع، والرصاص المطاطي، والضرب بالهروات،والاعتقالات التعسفية، والتعذيب ضد أولئك الذين يحتجون ضد سياسات الحكومة. ودعتالحكومة بالتحقيق الفوري في تلك الإتهامات. وتابعت: "نحن ندعو حكومة السودانإلى وقف العنف واحترام الحقوق العالمية والحريات الأساسية لمواطنيها، بما في ذلكحرية التعبير وحرية الصحافة، وحرية التجمع. وحذرت نولاند من أن السودان يواجه تحديات خطيرة جدا لا يمكن حلها عن طريققمع الآراء المعارضة وتعطيل المظاهرات السلمية بالقوة.
إعلان نقابة الأطباء وتكوين مجلسها من (22) عضوا:
أعلنت لجانالأطباء اﻟﻤﺨتلفة ظهر أمس عن قيام وتأسيس نقابة أطباءالسودان، وذلك في لقاء حاشد بمستشفى الخرطوم، وأعلن الأطباء عن قيام النقابةبمركزها الخرطوم وفروعها الأقاليم ودول المهجر، عبر إندماج لجنة استعادة نقابةأطباء السودان الشرعية ولجنة الأخصائيين ولجنة أطباء السودان وتم تكوين مجلسللنقابة من (٢٢) عضواَ وعضوة، إضافة لفروع الأقاليم ودول المهجر التيستبعث أسماء ممثليها بالجمعية العمومية للنقابة. وقالت رئيسة لجنة أطباء السودانعبير بشير أن التجارب السابقة للأطباء أكَّدت ضرورة إحداث نقلة نوعية في العملالنقابي للأطباء، تتمثل في النقابة الفئوية لأطباء السودان.  وإنتقد رئيس لجنة الأخصائيين محمد الذي عبدالرازق « العبث » الذي يجري بالحقل  الصحي،متناولاً الانهيار الإقتصادي الذي أدى لتدهور الخدمات الصحية، فيما قال الدكتورأبو بكر بشير أن النقابة تستمد شرعيتها من قاعدة الأطباء وحدهم ، وهي نقابة عريقةظلت على مدى (٦٠) عاماً ترسخ إرثاً نضالياً مضيئاً من الكفاح والتواصلمع الشعب السوداني عبر العمل النقابي، مشدداً على ضرورة وحدة الأطباء خلف النقابةمهما اختلفت رؤاهم السياسية ، وأكَّد نقيب الأطباء السودانيين بالمملكة المتحدةوإيرلندا نصيف منصور في حديثه عبر الهاتف، وقوف أطباء بريطانيا وإيرلندا معزملائهم بالسودان، مباركين ومؤيدين لتكوين النقابة، مضيفاً أن واجب الأطباء الدفاععن حق المواطن في الحياة الكريمة. المزيد علي الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=RvVxpMlSRHo&feature=player_embedded

التحالف الديمقراطي للمحامين يسير موكبا الى القصر:

عقد التحالفالديمقراطي للمحامين اجتماع بدار حزب الأمة اليوم و اتفق على وقفة للمحامين يومالاثنين القادم الساعة التاسعة صباحا امام المحكمة الجزئية بالخرطوم ، يعقبهاتسيير موكب الى القصر الجمهوري لتسليم مذكرة احتجاج على الاوضاع السياسيةوالمعيشية في البلاد والاحتجاج على الانتهاكات القانونية واستقلال القانون لتحقيقمآرب سياسية.
أطباء السودان يهددون بالاضراب عن العمل:

نشرت اللجنةالدائمة لنواب الاخصائيين على موقع لجنة اطباء السودان هذا البيان: الاخوة الاطباءوالطبيبات في الايام الحالية تمت انتهاكات واضحة لحقوق الزملاء الاطباء والطبيباتواعتقالهم من قبل النظام وقوات الامن وعليه في خلال الساعات القادمة سيقوم كلاطباء السودان وعبر جسمهم النقابي وعضويته من كل الاطباء والطبيبات في كل المواقعوردا علي هذه التجاوزات وحفظا لحقوقنا باتخاذ موقف حازم وحاسم .. رسالة نرسلهاواضحة انه ما لم يتم اطلاق سراح الاطباء والطبيبات في خلال 24 ساعة فخطوتنا التيعرفها وسطرها التأريخ قادمة وهي الاضراب - كلنا في فرعيات نقابتنا ولجاننا متحدينمن اجل حفظ حرية وكرامة اخواننا الاطباء واخواتنا الطبيبات..
أزمة خبز حادة في العاصمة والولايات:

لليوم الخامس عليالتوالي توزع شركات الدقيق ربع الكمية فقط للمخابز وتوقف ما يقارب الـ30% من مخابزالعاصمة والولايات ذلك لإصرار الشركات علي زيادة سعر الجوال بواقع خمسين جنيةللجوال ورفض الحكومة لذلك علي أساس إن زيادة الدقيق ستفجر الأوضاع.
 و قال أحد موردىالدقيق بأنه تسلم اليوم فقط 100 جوال من الحصة المحددة له والبالغة ألف جوال وتنبأبأزمة حادة ان لم تتم معالجة الأمر.
وأفاد مورد آخر(حريات) بان شوال الدقيق الذى كان بـ 115 جنيه يشاع فى السوق انه سيطرح بـ 230جنيه.  

الطغاة يلجأون إلى الإحتماء بالدستورعندما تدنوا نهايتهم:

قال الرئيس البشيرفي خطابه لمواطني الفادنية شرق النيل في ٧ يوليو٢٠١٢ م : ( نحن واثقون من شعبنا لأننا جئنا من وسطه) فإذاجئتم من وسطه حقاً ولستم خائفين منه فلماذا تسومونه عذاب الحرمان والجوع وتضربونهحتى الموت بكل أدوات البطش والقهر وتجعلون أكثر من ٩٦ ٪ منهيعيشون تحت خط الفقر. وإذا لم تأتوا من القصر، فأنتم اليوم بل أنت شخصياً ومعظمأسرتك وكل زوجاتك تعيشون في أفخم القصور الفارهة. فمن أين أتيتم بهذه الأموالالمليارية، وشعب السودان جميعه يعلم كيف كان حالكم قبل استيلائكم القسري علىالسلطة. أما حديثك عن إنكم لم تأتوا لحكم الناس بل لخدمتهم. فماذا قدمتم لهم طوالما يقارب ربع قرن من الزمان سوى التشريد والبطالة والمعاناة. وكل الدلائل تشير إلىإنكم أتيتم لخدمة أنفسكم لا لخدمة الشعب. فقولك الرزق (ماعند البشير) تفضحه موازنة٢٠١٢ م التي منحت البشير مرتباً سنويا  يفوق الخيال، بينما المرتب الشهري للمواطن لايفي ٣٫٧ ٪ من الاحتياجات الضرورية لمعيشة أسرة مكونة منخمسة أشخاص. هذا بخلاف اﻟﻤﺨصصات وغيرها مما هو غير معلوم ولامكتوب ولا منشور. ويصل الحديث حد الاسفاف عندما يقول إننا سنطبق الشريعةالإسلامية:( لنغيظهم ونفقع مرارتهم)!! تغيظ من وتفقع مرارة من من أهل السودانالمتباين الديانات والأعراق والثقافات واللغات؟ وعندما يقول رئيس الجمهورية إنالدستور القادم سيكون إسلاميا ١٠٠ ٪ ولا مجال فيهللشيوعية والعمالة، فإن أسئلة كثيرة تفرض نفسها. أولاً: كم نسبة تطبيق الدستورالإسلامي الآن، هل هي ٥٠ ٪ أم ٢٠ ٪ أم غيرها؟هذا مالم يتعرض له البشير لأنه يعلم أنهم حللوا كل ما حرمه الإسلام من الرباوالفساد والتعالي في البنيان ورغد العيش، بينما الجار اﻟﻤﺠاورجائع ونهبوا أموال الحج والزكاة والعمرة ومال في سبيل الله ، والشيوعيون لايحتاجون لإذن من أحد لمواصلة نضالهم من أجل الشعب و الوطن. أما العمالة فأبحث عنهافي الأماكن التي تعرفها جيداً وليس بين الشيوعيين. نقول بايجاز، إنه خطاب لاعلاقةله بالواقع بل هو في تناقض عميق معه. وهذا ما اصاب معظم أهل السودان بالحيرةوالدهشة وهم يقارنون ما جاء في الخطاب والحالة المأساوية التي يعيشونها.  ولكن الدهشة تزول عندما نعلم إن كل الطغاةيلجأون إلى الإحتماء بالدستورعندما تدنوا نهايتهم. فعلها قبله من أدعى إنه حضرالحضرة وفيها النبي (ص) ونبي الله الخضر وعدد من أصحابه. ذكرها نميري الذي طبققوانين سبتمبر ١٩٨٣ وقطع الأيدي والأرجل وعلّقَ العديدينعلى أعواد المشانق وعلى رأسهم شهيد الفكر محمود محمد طه. وفي أخريات أيامه قالإنه:( طار عديل ومع ذلك لم ينجوا جميعاً من السقوط والنهاية المحتومة. (كلمةالميدان).
فيديو الاتجاه المعاكس يعكس أزمة النظام و خوفه منالانهيار:

المفكر الاسلامي و الصحفي القدير الدكتور عمر القراي يلقن نظام الانقاذدرسا في أدب السياسية و الحوار و ينجح في تطويع منبر قناة الجزيرة لتوصيل الرسالةلأكبر عدد ممكن من المشاهدين. كتبت شريفة شرف الدين: كالعادة لا يدفع المؤتمرالوطني إلا بأكثر كلابه عواء و نبيحا في مساجلات و مناظرات البرامج التلفزيونية ..كان من قبله الصفيق بذيء اللسان حاج ماجد سوار و بالأمس كان العوّاء ربيععبدالعاطي الذي أتى لهدف واحد هو بعثرة دفوعات خصمه الذي آثر التزام الهدوء علىالعواء و اختار المنطق و ترك لخصمه التخبط في مستنقع السباب و الانصراف بعيدا عنهدف المناظرة و لم يقعد الدكتور عمر القراي هدوءه و وقاره على تسديد ضربات موجعاتلم يجب عنها ربيع بأي منطق و ليس المهم أن يتصدى لها المدعو ربيع  و لكنها الحقائق خرجت تتلقاها آذان العالم أنالسودان دولة تحكمها رباطة و لوصوصية بإحتراف و أن رئيسها كذاب أشر باع الوطن وأوقد نار الحروب و أدخل السودان في كماشة القروض و كان و لا يزال مجرما يطاردهالورى و سيظل راكضا خائفا يترقب إلى يوم أن تتلقفه أيدي الثوار السودانيين أوالمحكمة الدولية.  إذا كانت المظاهرات أيهااللا ربيع بالحجم الذي تستخف به فلماذا تجيشون الجيوش و تقمعون شذاذ الآفاق؟ إن من قبضتم عليهم فقط يساوون الآلآففكيف تكذب تحت الأضواء الساطعة و الميكرفونات اللاقطة؟ لكن لا عجب أنك لست من كذببشيرك ببعيد! و إذا كان السودان بكل هذا الرخاء الذي تتشدق به و تتبجح .. فلماذايستعديكم الشعب و يخرج عليكم؟ أرأيتم أنه لم يجب عن أيما سؤال موضوعي ألقمه بهالقراي عن الفساد و عن المراجع العام و عن البرلمان و الإنتخابات؟ أرأيتم كيف برراعتقال من كان سيحاوره قبل يومين؟ ألم يكن بين ظهرانيكم طوال هذا الوقت؟ آلآن و قدعميتم قبل؟ فليكن الذي أمامك إبليسا ماردا من وادي الشياطين .. و ليكن جمهوريامريض الفكر خبيث الهدف يريد كيدا بالإسلام و المسلمين .. ما ضرك أن تسمو عن حضيضهو تعكس ما أدبك به دينك الذي تزعم أنك حامل لواءه و حامي حماه؟ أأنت أرفع شأنا أمربك الذي حاور الشيطان عدوه الكافر به؟ عبط بك أن تستعدي الشعب السوداني علىالدكتور عمر القراي بتنسيبه إلى الجمهوريين .. عجز منك أن تستنصر بالشعب السودانيالذي جوعتموه .. و ذاق بسببكم الأمرين ..غباء بكم أنكم ما زلتم تلعبون بورقة الدين.. الورقة التي كشف أمرها الشعب السوداني الذي جعلتموه دمية و هدفا لسبه كلماواتتكم الفرصة. ينطبق عليك المثل أيها اللا ربيع .. على نفسها جنت براقش .. الكلبةالتي سمعتْ وقْعَ حوافر دوابّ ، فنَبَحَتْ ، فاستدلوا بنباحها على القبيلة ،فاستباحوها .. نقول إن عواءك سيلهب حماس من بهم تستخف .. سنبرهن لك أننا عديدالرمل و الحصى و سنزيل من أذنيك وقرا و نسمعك هتافا يزلزل و سنريك بأم عينيك أنهغباء بك و بقادتك أن بنا تستخفون. الآن غلقت تماما بكذبك و انكارك بوابات فرصالعفو و استعديت عليكم الشعب جميعه إلا رهطك راكبي مطايا الدين .. أنتم يا منبالدين تاجرتم و بدماء و عرق الشعب استقويتم .. بيننا و بينكم ثورة لا تبقي و لاتذر .. و أرجو الراجيكم.  شاهد التقريركاملا بالصورة و الصوت علي الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=lQ7xMJFGf8Y&feature=player_embedded
منبر السودان الديمقراطي بجنوب إفريقيا يوقع علي وثيقة البديلالديمقراطي:

يُعرب منبرالسودان الديمقراطي في جنوب إفريقيا عن ترحيبه التام بوثيقة البديل الديمقراطيالتي اتفقت عليها قوى الإجماع الوطني، ويُعلن عن توقيعه على الوثيقة والإلتزام بماجاء فيها، ويُطالب بتطويرها إلى تحالف سياسي عريض (رأسي وأُفقي) يضُم كافة الأحزابالسياسية  والنقابات ومنظمات المجتمعالمدني داخل وخارج السودان، ويأمل في إبتداع آلية للتفاعل والتعاون مع القوىالحاملة للسلاح، من أجل تحقيق الأهداف المُشتركة والمتمثلة في الديمقراطيةوالتبادل السلمي للسُلطة، وإقامة الدولة السودانية المدنية المُستندة على المواطنةالمتساوية، بإعتبارها السبيل الوحيد للحفاظ على الوحدة والتنوع، بدون إستعلاء أوتمييز بسبب العرق أو الدين أو اللغة أو الجهة أو اللون. لا عربية ولازنجية..سودانية ميه الميه.. كما يُكرر المنبر، مُناشدته لقوى الإجماع الوطني بإنشاء لجنةللعمل الخارجي تعمل جنباً إلى جنب مع لجان العمل الداخلي لإنجاز الثورة وعمليةالتحول الديمقراطي. بريتوريا: 09 يوليو 2012
بيان من خلايا الثورة الشعبية السلمية:

في بيان لها نشرتهصحيفة الراكوبة طالبت (خلايا الثورة الشعبية السلمية) الثوار بمظاهرات يوميةمتواصلة و دعت القوى الديمقراطية فى الخدمة المدنية لتكوين نقابات شرعية شرعيةللعاملين.. نص البيان كما يلي:

(1) أيها الشعب السودانى العظيم، لقد تجاوزت ثورتكمالفتية مرحلة التجربة والتأسيس والمناورة، وأصبحت سيلاً يهد مصدات المؤتمر الوطنى،ويذوب قواعده الهشة، ويحطم إرادته لينهار قريباً جداً مستسلماً لقدره المحتوم. ولميبق من شروق شمس الحرية والكرامة التى تضئ الطريق إلى التقدم والتطور والنماء إلاأياما قليلة، لينعم كل الناس بالسلام والاستقرار والتنمية، وتنزوى الحرب اللعينةللأبد.

(2) لقد قال عمرالبشير، أن الذين يقودون المظاهرات هم {مجرد} شباب وشماسة. ونحن نقول، هنيئاًللشباب والشماسة فهم أبطال إنتفاضة أكتوبر 1964 وكذلك هم أبطال إنتفاضة أبريل 1985وسوف يكونوا أبطالاً فى ثورة يونيو 2012 . ونقول للشعب السودانى العظيم مبروك، فإنالثورة التى نُسبت للشباب والشماسة حتماً منتصرة بإذن الله.  

(3) خلايا الثورة الشعبية السلمية تحيى التنظيماتالشبابية التى إنتظمت فى كل الأحياء والمدن بالعاصمة القومية والولايات وبدأت تحصروتكشف أسماء كل المتطرفين من أفراد الأمن والشرطة وتحدد مساكنهم لحفظ حقوق كل منتعرض لتعذيبٍ بدنى أو معنوى أو قُتِل. وكما تحيى طلاب كلية الزراعة بشمبات علىصمودهم وتحديهم لعصابة النظام،الذين استخدموا كل أساليب العنف ضدهم لتخويفهموإثناءهم عن المظاهرات دون جدوى، وتتمنى لجرحاهم الشفاء العاجل، وتتوعد كل منإرتكب جريمة ضد متظاهر أعزل بإستحالة الهروب من العقاب. وكما تدعو الشباب والطلابوالشماسة الذين سخر منهم البشير وقلل من شأنهم وقوى الاجماع الوطنى لمظاهرات يوميةمتواصلة حتى يتم تشتيت جهد عصابة المؤتمر الوطنى وشل تفكيرهم ودفعهم للإستسلاموالإنحياز إلى رغبة الشعب.  

(4) دعوة خاصة لأمهات وأخوات المعتقلين والمعتقلات فىسجون عصابة المؤتمر الوطنى للمشاركة فى مظاهرات يومية حاشدة ومستمرة، بدءاً منالجمعة القادمة وتتواصل حتى سقوط النظام المجرم. نرجو منكم يا أمهاتنا وأخواتنا أنتخرجن جميعاً يوم الجمعة القادمة فى مظاهرات حاشدة تندد بلا للقهر ولا للتعذيبوتطالب بإسقاط النظام.
(5) كما تعلمون أننقابات العاملين فى المؤسسات العامة أو الحكومية أو القطاع الخاص، قبل الإنقلابالإنقاذى المشئوم كانت جامعة لكل ألوان الطيف السياسى والمجتمعى السودانى، وكانتحرة تتخذ كل قراراتها وفقاً لمصلحة توازِن بين حقوق الشعب والعاملين والملاك، وكمالديها أساليبها الخاصة لتقويم أداء الحكومة وإنتزاع أي مصلحة تعتقد أنها حقللمواطن، ولكن جاء الكابوس الظالم ودمر الخدمة المدنية وشرد العاملين وحولمؤسساتها إلى أمانات تنظيمية تابعة للمؤتمر الوطنى، يعبث فيها كل من أعطى الولاء،ويفسد ويسرق لا وازع يمنعه ولا ضمير. عليه وحتى تكتمل أركان هذه الثورة العظيمةنناشد كل القوى الديمقراطية التى تعمل فى مؤسسات الخدمة المدنية أن تحزو حزو أطباءالسودان الذين أنجزوا ما كان يراه البعض ضرباً من المحال قبل الثورة وإنتخبوانقابة نظيفة خالية من أي أضرار كيزانية، وأن تسرع فى إنتخاب نقابات شرعية للعاملينلأنها تسهم فى تأجيج لهيب الثورة وتساعد فى تنفيذ العصيان المدنى وتقصر منعمرالنظام المتهالك.  

مظاهرات فى عطبرة وإعتصام فى حلفا الجديدة:
رغم القمعالمتواصل والاعتقالات الا ان التظاهرات لم تخف حدتها بل شملت مناطق جديدة وفىعطبرة شهدت أحياء عديدة  مظاهرات حاشدة امسوامس الأول، وشملت  أحياء أمبكول ، الشرقي، حي المطار والسوق.  كما تواصلت المظاهراتفى حلفا الجديدة  منذ الجمعة، وبدأالمواطنون إعتصاما سلميا لثلاثة أيام بدأ منذ أول أمس الجمعة أمام محلية حلفا يطالبون فيه بإقالة الوالى ووزيرالتخطيط العمرانى ويؤكد المحتجون انهم لن يفضوا الاعتصام ما لم يحدث تغير جذرىوردد المحتجون شعارات : الوالى حرامى ..الوالى حرامى، وما دايرين حرامى السكروالغاز والأراضى.

والجدير بالذكر أنالمواطنين في كسلا يحتجون من أن عضوية المؤتمر الوطني ومسئولي الحكومة في الولايةقد تقاسموا عوائد ودخل سكر مصنع حلفا واراضيه ولم ينل منها أهالي مدينة حلفاالجديدة شيئا.  

وقفة إحتجاجية بمدينة القضارف:

تنظم عدد منمنظمات المجتمع المدني والمحامين الديمقراطيين وأسر المعتقلين وقفة احتجاجية بسوقالقضارف تضامنا مع المعتقلين بزنازين جهاز الأمن بولاية القضارف غدا الاثنين 9يوليو. ويعتقل جهاز الأمن عدد من الناشطين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ الأربعاء4 يوليو إحتجاجاً على اعتقالهم التعسفي ، وهم: (1) مصطفى السيد الخليل عبد الجليل / حي الملك ـ القضارف ، المهنة مهندسزراعي ، تم اعتقاله من منزله يوم الثلاثاء 26/6/2012 بواسطة جهاز الأمن. (2) أنسعبد الله محمد عبد الله / دوكة ـ القضارف ، طالب ، تم اعتقاله من المظاهرة بواسطةالشرطة يوم السبت 23/6/2012 وتم تسليمه إلى جهاز الأمن وقد تم تعذيبه. (3) أنس عليموسى / حي أكتوبر ـ القضارف ، المهنة معلم ، تم اعتقاله من منزله يوم الثلاثاء26/6/2012 بواسطة جهاز الأمن. (4) رمزي يحي عبد الله المحامي / حي ديم بكر ـالقضارف ، المهنة محامي ، تم اعتقاله من منزله يوم الثلاثاء 26/6/2012 بواسطة جهازالأمن (5) عبد القادر محمود سليمان / حي سواكن تم اعتقاله من منزله يوم الثلاثاء26/6/2012 بواسطة جهاز الأمن. (6) النور إبراهيم (جنابو) / حي ديم بكر ـ تم القبضعليه من منزله يوم الثلاثاء 26 يوليو 2012 (7) عمر عبد الله عيسى (شبكة) (خريجزراعة) / حي كرري القضارف تم اعتقاله من منزلهم ليلة الجمعة 29/6/2012 بواسطة جهازالأمن.
فلتذهب إلى الجحيم شعارات الإفك والخداع:
بعد الوعود التيقطعها حزب المؤتمر الوطني الحاكم على لسان رئيسه، رئيس الجمهورية داخل المجلسالوطني، عن تخفيض مهول سيحدث في الهيكل الكامل لإدارة الحكم بما في ذلك رئاسةالجمهورية، لتسهم تلك الإجراءات في تخفيض الصرف على المواطن وترفع عنه المعاناة،تمخض ذلك الانتفاخ عن حِمل كاذب. مؤكداً إن تلك التصريحات لم تكن تستهدف سوى تسكينغضبة الشارع وتظاهراته التي عمتْ معظم مدن البلاد. وهي وعود كاذبة جوفاء اعتادنظام الرأسمالية الطفيلية على ممارستها كلما حاصرته جماهير الشعب. وهي في ذاتالوقت تعكس جانبا من الصراع المحتدم داخل النظام نفسه بين المجموعات القابضة علىمفاصل السلطة والثروة منذ اليوم الأول للانقلاب وحتى يومنا هذا. ويؤكد أنها غيرمستعدة للتنازل عن ما كدسته من مغانم بفضل سيطرتها على مفاتيح الحكم. ولا تريد أنتتزحزح عن رغد العيش ونعيم الحياة الدنيا وملذاتها، ولتذهب إلى الجحيم شعاراتالإفك والخداع (هي لله لا للسلطة ولا للجاه). هذا يؤكد أيضا إن السلطة الرأسمالية الطفيلية مصممة على السير في ذات سياستهاالاقتصادية والسياسية والقهرية. يتجسد ذلك في احتفاظها لنفسها بكامل رئاسةالجمهورية والوزارات الأساسية والخبراء و المستشارين في المؤسسات التي تخفي أسرارالفساد و النهب. وتحافظ على أجهزة القمع ومن يقننون له في المؤسسة القضائية.  ستكون ثمار ذلك كله المزيد من الضيق الاقتصاديولن يتغير الحال في معيشة الشعب ، بل ستزداد سوءا يوماً بعد الآخر، لأن السياسةالاقتصادية لم تغير فيها شيء فتحرير الاقتصاد مستمر، بل هناك زيادة في سعر صرفالعملة المحلية مقابل الدولار. وتحرير تجارة السكر وزيادة في سعر الدولار الجمركي.وهي ذات السياسات الاقتصادية التي أوصلت البلاد والشعب إلى هذا الحال المأساوي.ولهذا، فكل ما يقال عن رفع المعاناة الوشيك كذب وهراء ومواصلة لخداع الشعب. بلستزداد الحال سوءاً وتتحول إلى جحيم. وليس أمام النظام أي أفق للحل. عكس ذلكسيرتفع عجز الموازنة خلال الستة أشهر المتبقية من عمرها من 8.7 مليار جنيهاً إلىأكثر من عشرة مليار.  ولهذا ستتواصلالمظاهرات بسبب الجوع والفقر و العطالة وهذا لا يحتاج إلى تحريض من أحد  داخلي أو أجنبي فسياسة المؤتمر الوطني هي أكبرمحرض ومحرك للجماهير الجوعى. ولن يكون أمام شعب السودان سوى العمل المنظم و الجادلإسقاط النظام.  

البشير يكرر تجربة نميري باعلانه الدستور الإسلامي:
قال الناشط فيمجال حقوق الإنسان ، المحامي الحقوقي أنور سليمان، إن البشير يحاول استدرار عطفالشارع والالتفاف على الاحتجاجات التي تشهدها البلاد. ورأى إن إعلانه للدستور الإسلاميهو «الكارت الأخير الذي يمتلكه»، لكنه كارت «غير مجد»، من وجهة نظره، باعتبار أنأزمة البلاد الآن اقتصادية وسياسية واجتماعية شاملة، وأن البشير منذ وصوله للسلطةبانقلاب عسكري عام 1989 يرفع شعارات إسلامية بينما السياسات على الأرض على العكستماما.  وأشار سليمان إلى فساد المسؤوليينفي ظل نظام البشير، فضلا عن اتساع دائرة الفقر والبطالة والمحسوبية وانفصال جنوبالبلاد مع اشتعال الحرب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.  ونبه سليمان أن الرئيس الأسبق المشير جعفرنميري الشعار نفسه عام 1983 وأعلن تطبيق القوانين الإسلامية دون أن تنفعه، إذ ثارعليه الشعب في انتفاضة أبريل 1985. وقال إن وصف البشير للمتظاهرين بأنهم شماسةسيزيد من حنق الناس وحركة الاحتجاجات.  وذكرتالهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات وهي مؤسسة تابع لتحالف المعارضة فيبيان السبت، أن الأجهزة الأمنية تعاملت مع المتظاهرين الجمعة بعنف وحشي وأطلقتالغاز المسيل للدموع على المصلين في المساجد منتهكة بذلك حرمة دور العبادة وأنغرفة الطوارئ التي شكلتها لمتابعة الأحداث علمت أن المعتقلين بمدينة القضارف شرقيالبلاد دخلوا في إضراب عن الطعام احتجاجا على طول مدة اعتقالهم دون توجيه اتهامودون تقديمهم إلى محاكمة.  وطالب منسقالهيئة فاروق محمد ابراهيم السلطات بإطلاق سراح المعتقلين فورا وقال أن عددهم يقدربألفي معتقل.  المصري اليوم

فيديو جديد.." البشير" يسير على خطى القذافى ومبارك وصالحوبشار:
لكل فعل شعبي ردفعل حكومي مضاعف له في المقدار و معاكس بالاتجاه ، و كل يوم ثورة شعبية عربيةجديدة ، و ردود فعل حكومية غريبة و فريدة ، هكذا وصفت قناة "خرابيش"ردود أفعال الحكومات العربية والأنظمة الديكتاتورية البائدة على ثورات الشعوبالعربية، من خلال مقطع فيديو "رسوم متحركة" جديد.  ووفقاً لمقطع فيديو "خرابيش" والذييتكلم عن محاكاة ردود فعل النظام السودانى لباقى الأنظمة الديكتاتورية التى سقطتبالفعل، أو أوشكت على السقوط ، فلم يتعظ النظام السودانى من أقرانه الحكام الذينأبادتهم ثورات الربيع العربى ، وانطلق واصفا المتظاهرين ضده بالشواذ والمتحرشينوالأفاقين ، تماما مثلما وصف بشار الأسد الثورة السورية بالمؤامرة ، ومن قبله حسنىمبارك الثورة المصرية بالتظاهرات المنقضة على الشرعية ، والعقيد معمر القذافىلأحرار ليبيا بالجرذان والمرتزقة. الفيديو علي الرابط التالي:

http://www.youtube.com/watch?v=1MDhWQHa5gg
عرمان يتصل بالمعارضة السورية لتنسيق المواقف دوليا واقامة تظاهراتمشتركة:

أجرى الأمين العامللحركة الشعبية/شمال ياسرعرمان مسؤول العلاقات الخارجية بالجبهة الثورية اتصالا معالناطق الرسمي باس المجلس الوطنى الاستاذ بسام جعارة حول ضرورة التنسيق المشتركبين السوريين والسودانيين في دول المهجر والعمل على عزل النظامين السوري والسودانيدوليا وتعريتهما امام الضمير العالمي وعبر عرمان عن كامل تضامنه مع الشعب السوريتجاه عمليات القتل الجماعى والمجازر البشعة التى يتعرض لها ومن جانبه رحب بسامجعارة بالاتصال وابدى استعداد المعارضة السورية للتعاون مع الشعب السوداني فيالمهجر حتى يصل الى مبتغاه في الديمقراطية والحريةبالعمل الثوري المشترك.  ودعا عرمان بدوره السودانيين في المهجرللانتظام في تظاهرات مشتركة في كل مدن العالم ترسيخا للعلاقات المشتركة والهمالثورى العام لاسيما وان السودانيين في الخارج قاموا بحملة تضامن غير مسبوقة وهىالاكبر والاوسع والاكثر عمقا واثرا على مدى الثلاث وعشرون سنه الماضية بحسب وصفة.  وحيا عرمان الشعب السوري الذي بادر برفع شعارات(بشار وبشير نفس التفكير ) و(ارحل يابشير بعد ان قسمت السودان ) و(جمعة النفيرلاسقاط بشار والبشير ) وواصل عرمان قائلا : نحن نشعر باعتزاز واكبار لشجاعةوتضحيات الشعب السوري ومشاعره الدافئة تجاه الثورة السودانية.  وعبر عرمان عن تقديرة لمجهودات وتظاهراتالسودانيين في الخارج وانها يجب ان تتطور وتصل لعمل مستمر ومتواصل لخلق روح جديدةبين السودانين من كافة اقاليم السودان بعيدا عن التمييذ الاثني والدينى وهذا هووقت العدالة والمصالحة لبناء سودان جديد لكافة السودانيين نساء ورجال من جميعاقاليم السودان والطرق بشكل مستمر وتنظيم حملات وابتكار وسائل للتضامن تعجل باطلاقسراح المعتقلين والدعم المالي للجرحى واسرهم.  

جمعة الكنداكة من أجل دموع نساء السودان:
أعلنت حركة قرفناالشبابية الثائرة تسمية الجمعة القادمة (جمعة الكنداكة) كحلقة في سلسلة الثورةالسودانية المستمرة منذ 16 يونيو المنصرم. وكانت أول جمعة في 22 يونيو بمسمى(الكتاحة)، والثانية في 29 يونيو بمسمى (لحس الكوع) ردا على مساعد الرئيس نافع علينافع الذي تحدى الراغبين في انتفاضة بلحس الكوع أولا كناية عن المستحيل ، بينماكانت الجمعة الثالثة هي (شذاذ الآفاق) ردا على الرئيس البشير الذي وصف المتظاهرينبذلك الوصف. وقالت (قرفنا) حول تسمية الجمعة القادمة: (كنداكة في اللغة الكوشيةتعني المرأه القوية و اطلق الكوشيون هذا الاسم علي ملكاتهم). الأمهات ونساءالسودان تحملن الكثير في عهد الإنقاذ.. تحملن ذهاب اولادهن لمعسكرات التعذيبالمسماة بالدفاع الشعبي... تحملن ذهاب أولادهن للخدمة الوطنية المذلة و المهينة لوتذكرون حادثة العيلفون...  تحملن ويلاتالحرب و تشريد الاسر تحت مسمي الدين زي الحصل في الجنوب...  تحملن مرض اطفال و ما في حق دوا، و لسع صابرات...  تحملن خروج ازواجهن للصالح العام وتدهورالمعيشة...  تضامننا مع امهات و نساءالسودان يعني  تضامننا مع كل قضايا الوطن.علي الروابط التالية فيديوهات في دعم جمعة الكنداكة..
http://www.youtube.com/watch?v=lvDwzimAUHA&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=hnpxmtLOMoE&feature=plcp
اعتصامات السودانيين بمانشستر تتواصـل:
تتوالي اعتصاماتالسودانيين بمدينة مانشستر بشمال غرب انجلترا تضامنا مع الانتفاضة الشعبية التيعمت كل أرجاء السودان وسيتكرر الهتاف بإسقاط النظام والقبض علي المجرم البشيروتقديمه للمحكمة الدولية وإدانة قصف المواطنين الأبرياء في جنوب كردفان والنيلالأزرق وإدانة العنف المبالغ فيه الذي تواجه به السلطة المتظاهرين السلميين. سيتماللقاء قرب مبني البي بي سي القديم في أكسفورد رود يوم السبت 12.00 الساعة وحتي17.00.  تناشد قوي المعارضة بمانشستر جميعالسودانيين والنشطاء في مختلف تنظيماتهم أن يشاركوا في وقفة تضامن مع شعبنا الذييناضل من اجل إسقاط نظام القتل والفشل والفساد واعادة الديمقراطية والعدالةوالسلام الي ربوع بالبلاد.  سيكون مكاناللقاء شارع اوكسفورد ، منطقة اول سنتس بجامعة الميتروبولتن ، جنوب مبني بي بي سيالقديم

السودانيون بمصر يهتفون أمام نافع علي نافع (لن ترتاح يا سفاح):
     قام ناشطون بالهتاف أمام مقر الجامعة العربيةبميدان التحرير بوسط القاهرة منددين بزيارة مساعد رئيس الجمهورية السوداني نافععلي نافع، وقد أصيب كل من نافع وسفير السودان كمال الدين حسن علي، بالهلع والذهولجراء المفاجأة ، لكنهما سُرعان ما تمالكا نفسيهما ليهزا بيديهما على وقع هتاف: لنترتاح ياسفاح ، وسط دهشة الحضور من رجال الإعلام والأمن وأبناء محافظة الشرقيةالمعتصمين أمام الجامعة العربية تأييداً للرئيس المصري محمد مرسي، والذين لميتراخوا في تقديم واجب الضيافة للناشطين السودانيين. وبينما أبدى المسئولانالسودانيان نافع وعلي، تماسكاً عند ترجلهما من السيارات ودخولهما لمقر الجامعةالعربية ؛ خرج سفير السودان بالقاهرة (كمال الدين حسن علي)، وهو مكفهر الوجه، حيثلم يتمالك السفير نفسه وهو يسمع نفس الهتافات عند خروجه، فهدد وتوعد بالبطش بالناشطين وهو يرغي ويزبد مُطالباً المصور السودانيالمصاحب للوفد بأخذ صور للناشطين ، فلم يتوانى عن ذلك. هذا وقد كان السفيرالسوداني هائجاً للغاية، ربما بسبب الهتاف أو لتعرضه لتوبيخٍ قاسٍ من طرف نافع ممااضطر رجال الأمن المصري لمطالبة الناشطين بخفض صوت الهُتاف. لكن السفير الهائج لميكتفي بذلك، بل دخل في مشادة كلامية مع رجال الأمن على كما تم إخراج نافع من بوابةجانبية بعيدة عن البوابة الرئيسية التي دخل منها لمقر الجامعة العربية. المعروف أنالمسئول السوداني نافع، كان قد ابتدع ما يُعرف بإسم (بيوت الأشباح)، وهي منازلسرية لتعذيب المعارضين لحكم البشير، وكان (نافع) قد قام بنفسه بتعذيب أستاذهبالجامعة (فاروق محمد إبراهيم) في أحد تلك البيوت، وذلك إبان رئاسته لجهاز الأمنوالمخابرات السوداني. كما أن سفير السودان الحالي (كمال الدين) متهم بإرتكاب مجزرةقُتل فيها حوالي مائتي طالب بمعسكر للخدمة الإلزامية العسكرية بمنطقة العيلفونجنوب الخرطوم.   

السودانيون بمونتري كاليفورنيا يخرجون في تظاهرة لدعم الانتفاضة:
نظم سودانيونتظاهرة السودانيين مونتري كاليفورنيا تضامناً مع أهاليهم وذويهم الذين يرزحون تحتوطأة الجوع والقمع الهجير.. وكانت في يوم السبث 7 يوليو 2012.  و أرسلوا لرجالات الكونغرس ولمكتب الرئيسوالوزراء المعنيين وللمنطمات الحقوقية والدولية نصها:  إننا نناشد إدارة الرئيس أوباما أن تعطي أولويةعاجلة لحماية المدنيين في مناطق جنوب كردفان والنيل الأزرق واتخاذ كافة الوسائلاللازمة بما في ذلك:
(1) تعطيل المدارج العسكرية التي تنطلق منها قاذفاتالقنابل لمهاجمة المدنيين. 
(2) مواصلة الضغط على حكومة السودان من أجل توصيلالمساعدات الإنسانية الدولية إلى جنوب كردفان والنيل الأزرق لانقاذ حياة الآلافالذين يموتون جوعا.
(3) وقف أسلوب اللين في التعامل مع حكومة السودان لأنهذا الأسلوب قد أثبت فشله.. بدلا من ذلك، ينبغي السعي إلى إيجاد حل شامل لمشكلةاحتكار السلطة من قبل "حزب المؤتمر الوطني"، وتواصل انتهاكات حقوقالإنسان وعدم رغبة النظام في حل القضايا العالقة. أن مثل هذا الحل الشامل لا يمكنتحقيقه إلا عن طريق إزالة النظام الحالي لأنه هو السبب الأساسي والوحيد وراء هذهالأوضاع. الشائكة.  
(4) السعي لفرض عقوبات مالية دولية، ضد الأشخاص(والشركات المرتبطة بها) المسؤولة عن الهجمات ضد المدنيين.
(5) زيادة الجهود الرامية إلى إنشاء لجنة دوليةللتحقيق في القضايا الجنائية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لإلقاء القبض علىالمطلوبين للعدالة، مع زيادة الدعم الدولي للقضية التي استهدفت المسؤولين عن جرائمالحرب والجرائم ضد الانسانية التي كانت وما زالت ترتكب ضد المدنيين في أبيي والنيلالأزرق وجنوب كردفان ومناطق أخرى من السودان.
إن حكومة السودانتواصل هجماتها الشرسة على المدنيين الأبرياء في منازلهم ومزارعهم في مناطق جنوبكردفان والنيل الأزرق و كثير من هؤلاء يواجهون خطرالموت جوعا. لقد أغلق الرئيسالبشير هذه المناطق عن منظمات الإغاثة والعالم لعام كامل في محاولة لسحق التمردومنع شحنات المواد الغذائية والمساعدات مما أدى لتشريد مئات الآلاف من أبناءالنوبة الذين اضطروا للجوء للكهوف في الجبال ويقتاتون هم وأطفالهم على أوراقالأشجار والجذور والحشرات. إلى متى ستسمح إدارة الرئيس أوباما لحكومة السودانلتمارس علنا قتل وتجويع وتهجير الأبرياء؟ لقد حان الوقت ليطلب المجتمع الدوليبقيادة الولايات المتحدة الأمريكية من حكومة السودان بالكف عن القيام بطلعات جويةعسكرية هجومية في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق.  إننا ندعو الرئيس أوباما لاختيار النهج الذييوقف فورا ممارسة القتل والحرق والإغتصاب، و كما عبر نيكولاس كريستوف كاتب عمودصحيفة نيويورك تايمز: "عندما تنتهج الحكومات ممارسة القتل الجماعي، قد لاتوجد لدينا حلول سهلة، ولكن يجب علينا على الأقل أن تكون واضحين وضوح الشمس مع ايجانب نقف. وهذا أقل ما يتوقع من فائز بجائزة نوبل للسلام. الجمعية السودانيةالأمريكية بمونتري

السودانيون بسان فرانسيسكو كاليفورنيا يخرجون في تظاهرة لدعمالانتفاضة:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210
أضحك من قلبك مع البشير وعادل إمام

أعلنت حركة العدل والمساواة مقتل زعيمها خليل إبراهيم، وأكد جبريل إبراهيم شقيق خليل ونائب رئيس الحركة -في اتصال مع الجزيرة- مقتل خليل في غارة استهدفته عندما كان يتنقل في موكب مع عدد من عناصر الحركة.

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility
 

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved