He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
Thursday, 02/14/2013

عقد من التطهير العرقي بدارفور

Thursday, February 14, 2013 

بحلول شهر ابريل المقبل سيدخل التطهير العرقي الذي انتظم اقليم دارفور بالسودان  عامه العاشر والذي دمر الاقليم وخلف وراءه على الاقل ثلاثمائة الف قتيل وملايين من المواطنين الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين .
هذا ولم يعد لدارفور مكان في الاعلام ولا اهتمام عالمي في الاوانة الاخيرة بالرغم من استمرار العنف والمعاناة في الاقليم .
وفي العام المنصرف تدهورت الاحوال بصورة سيئة بدارفور مع اختلال الامن داخل المعسكرات كما ان وبرغم من وجود عدد كبير  من منظمات العمل الانساني مصرح لها بالعمل في الاقليم المضطرب لا يستطيع النازحين والاجئين من العودة الى قراهم لانهم سوف يواجهون خطر الهجوم من قبل ميليشيات النظام كما يتعرض المدنيون وبصورة مستمرة للقصف الجوي وهجمات المليشيات ومن ناحية اخرى تتعرض المرأة الى استهداف انتقائي وذلك للعنف الجنسي بايعاز من النظام لتدمير مجتمع دارفور .
لم يعد بعثة حفظ السلام الاممية والاتحاد الافريقي على قدر من الاستعداد لتوفير ضمان الامن بالاقليم وفي ذلك الاثناء كانت الاستجابة الدولية غير جريئة لأنها تخشى بان النظام القائم قد يعرض استقلال جنوب السودان الى خطر او قد يعمل على تعزيز علاقتها مع جرب الله وحماس وايران .
عقد دارفور يجمع الجماعات الدينية والوكالات التي تقدم المعونات الانسانية ويشمل ايضا الفنانين الى جانب الاكاديميين والشخصيات العامة وكذلك الناجين من مجازر الابادة الجماعية ويضم ايضا دعاة حقوق الانسان بينما يهدف عقد دارفور الى سلسلة من الاحداث وهي :-

  1. تذكر اولائك الذين ماتوا من جراء الاحداث وايضا الذين فقدوا بعض من افراد عائلاتهم وكذلك ممتلكاتهم .

  2. التفكر في الاسباب التي تؤدي الى التطهير العرقي والابادة الجماعية واستكشاف نمط التي اشرفت على قتل المدنيين في الفترتين العشرين والحادي والعشرين .

  3. رفع درجة الوعي حول الصراع الدائر بالاقليم وتوضيح حجم الخسائر التي حلت بالمواطنين .

  4. تكريم الناجين من التطهير العرقي والاستماع اليهم .

  5. استعراض الاستجابة المعنية للاكمال من قبل المجتمع الدولي في قضايا الابادة الجماعية والتطهير العرقي عامة وبدارفور خاصة ومن ثم التفكير في الخيارات الاكثر فاعلية لمنع مرتكبي الجرائم الأفلات من العقاب .

  6. توفير مجموهة متنوعة من الخيارات الى الذين يرغبون في المشاركة والاستنكار في شكل وسائل الكترونية او توقيع عرائض ليتمكنوا من المشاركة في المظاهرات ويمثلوا الضحايا الذين لقوا حتفهم في الصراع .

الاحداث الرئيسية : -
في الحادي عشر من ابريل وعند الساعة السابعة مساءا ستقام ورشة عمل يناقش فيه (( لماذا فشلنا من ان نستفيد من دروس الابادة الجماعية في القرن العشرين )) وقد يشارك في الورشة الناجين من الـ ((  HOLOCUST  )) , مجازر البوسنة , روندا , ودارفوور , وفي الامسية نفسها سوف يعرض اطفال دارفور رسومات كارتونية من تجاربهم الخاصة عن التطهير العرقي في دارفور وسوف يردد المشاركون هتافات (( لن يتكرر))

اما في الثامن والعشرون من شهر ابريل ستقام مظاهرة كبرى في قلب العاصمة البريطانية لندن وسيعرض المتظاهرون وثيقة خاصة تحتوي على امضاءات اهل داروفور في معسكرات اللاجئين وسيعبر المشاركون عن ادانتهم واستنكارهم الحقيقي للابادة الجماعية المستمرة منذ العام 2003 م

دليل المواقع

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

كبيرة الفنانين في دارفور مريم أمو

Warrant of arrest issued by Pre-Trial Chamber I  4 March 2009
besho210
أضحك من قلبك مع البشير وعادل إمام

;

Omar al-Bashir: conflict in Darfur is my responsibility
 

الحركة الوطنية لتحرير السودان تعتقد كل من يعترف بحقوق شعب دارفور وحقه المشروع في تقريرمصيره . هو عضو أصيل في الحركة الوطنية لتحريرالسودان أعلنها أم لم يعلنها .
أما بخصوص وحدة المقاومة في دارفور فالحركة الوطنية رؤيتها واضحة من المنادين بوحدة صف المقاومة في دارفور اليوم قبل الغد . وهي من أولويات الحركة الوطنية  وسوف تظل تنادي بها الي ان تتحقق.
موسى يعقوب
امين الاعلام للحركة الوطنية لتحرير السودان
.

baba Call to day
Adam Bunga the King of Agreat Darfur's Singer
On 0020140786129

 

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved