logo logo 1

رؤية حركة/ جيش تحرير السودان تقرير المصير الحل لشعب دارفور 
بعد دراسة مستفيضة للواقع السياسي الراهن، وتحليل عميق لازمة دارفور وتداعياتها علي شعب دارفور خاصة وبقية الشعوب السودانية بصورة عامة، وبعد مشاورات واسعة وسبر لاتجاهات الرأي العام، وتقييم شامل لكل نضالات شعبنا الدارفورى عبر العقود الماضية وصلنا إلى نتيجة مفادها أن الدولة السودانية لايمكن لها

logo 3
He can't escape from ICC- لن تهرب من مصيرك
Darfur,s Videos and pictures
Globle TVS and Radios
Important News
google feebook
teweter hotmail logo 4
Thursday, 08/12/2010

تقرير المصير الحل الوحيد لشعب دارفور    (1)
انجلى الليل وحل الصباح

 

Tuesday, January 5, 2010 10:58 PM

بعد دراسة مستفيضة للواقع السياسي الراهن والاتفاقيات التى  لاتساوى ثمن الحبر التى كتبت بها ، وتحليل عميق لازمة دارفور وتداعياتها علي شعب دارفور خاصة وبقية الشعوب السودانية بصورة عامة،  وتقييم شامل لكل نضالات شعبنا الدارفورى عبر العقود الماضية وصلنا إلى نتيجة مفادها أن الدولة السودانية لايمكن لها الاستمرار بصورتها الحالية وأن تقرير المصير هو الحل الوحيد والعملي لوضع الحل النهائي لمشكلة دارفور، وأن ممارسة هذا الحق يمثل ضمانا ذاتيا قويا لديمومة أي حل شامل و يشكل الوسيلة الفاعلة والوحيدة والسريعة لتمكين شعبنا في دارفور من حكم نفسه بنفسه في مجتمع خال من القهر والظلم والاضطهاد، في مجتمع يسوده العدل والوحدة والإخاء والحرية والديمقراطية.
 إن الموضوع لا يحتاج إلى كبير عناء للوقوف على الدواعي الملحة التي تدفعنا لولوج عنوان كالذي اخترناه  هذه. فالظرف الحالي ومـــــا يطرحه من إرغامات حقيقية. وبما يفرزه من تحديات جدية.والتي ما لبثت تتكــاثر وعلى مختلف الصعد. يجعل التفكير في تمحيص الذات ، وتجديد أساليب التفكير للتعاطي مع مستجدات المعركة المصيرية. تضعنا جمعيا وكل من موقع فعله، أمام خيارات محدودة.خيارات مافتئت ترهن مجريات معركتنا في الاستمرار.
وتشرط هذا الاستمرار في مسلك واحد و وحيد هو تقرير المصير. هذه المطالبة التي تحتاج منا لتفعيل معادلة الكم والنوع على الطريقة الدارفورية، من خلا ل تجميع وتنمية عناصر الصمود. ولكن كذلك بالاستفادة من تجارب الاخرين.
 والتزود بالعبر من نضالاتهم جنوب السودان والحركة الشعبية نموذج ، وبالــتالي تـطوير أساليبنا في المقاومة والصمود بما يلائم واقع ومجريات معركة التحرير والبناء التي نخوضها. إذن كل هذه الأسباب والمعطيات، كانت من بين الدواعي التي جعلتنا نطالب بحق تقرير المصير والمشحون بمعاني الدفاع عن الذات من أجل الــبقاء.
حيث أصبحت الظرفية السياسية الحالية تؤكد على أن الحمل ّأصبح ملقا على عاتق الشعب الدارفوري في الداخل والخارج  و أصبح لزاما عليه الصمود حتى نيل الهدف الأسمى ألا و هو تقرير المصير المفضي حتما إلى الاستقلال.
حركات التحرير الوطنية عليها ان تستنزف طاقات العدو، وتستفز غطرسته، وجنونه لأنها بذلك ستفجر الطاقات الكامنة، وبصور لا متناهية لشعوبها في التصدي والمقاومة والاستمرار.
وسيكون ذلك بمثابة وخز لضمائر شعوب العالم لجعلها تتحرك في دعمها ووضع حد لمجرمي الحرب. فالمعادلة ليست بعادلة العالم وقدرته على انصاف الحركات والشعوب. وإنما بقدرة الحركات بكل جبهات فعلها، على استدراج العالم لتبني مطالبها السياسية والفكرية المتمثلة في تقرير مصيرشعب دارفور.
اذا كانت جميع هذه المآسي من التطهير العرقى والابادة الجماعية والاغتصاب فى حق اثنيات بعينها  والمعروف دوليا والعدالة الدولية شاهد على ذلك لاجدل ولاحراك فى ذلك واستمرارها المتعنت من قبل النظام وابراز العضلات النخرة الجوفاء وكانهم يتحدون العدالة الدولية ومجلس الامن والامم المتحدة وقد فعلوها من قبل زعما كنا لانشك فى زعمهم وكان حتفهم الحفر مع الحشرات .
 والمجاعات والتخلف والتشريد  والقتل والاعتقالات القهرية وضعهم فى الزنازيين وانتهاك اعرضهم  والاجبار علي السكن في الكنابي وشرب المياه الملوثة والحرمان من التعليم والصحة والعزل العرقي في الاحياء العشوائية التى اطلقت عليها الجلابة بالحزام الاسود .
 لم تدفعنا الي عدم جدوي التمسك بالوحدة القسرية و العيش مع الشماليين في دولة واحدة فان الابادة الجماعية والتطهير العرقي واغتصاب النساء لكفيل بخدش كبريائنا وحيائنا للاندفاع بحثا عن الخلاص ولا خلاص الا بتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة لوقف تكرار المأسي من جديد والي الابد.
ونواصل
 النذير أدم  موسي
قيادي بحركة تحربرالسودان
amadammusa14@googlemail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

besho210

اخبار منظمات ونشطاء ابناء دارفور

جديد الاخبار

بيانات صحفية

جديد مقالات

Copyright © 2009 Sudan National Liberation Movement All rights reserved